الأربعاء، 11 يناير 2023

إسماعيل الاعيسر مهدد بفقدان البصر

 

التقته : العريشة

على أهل الوسط الفني الإسراع لإدراك الشاعر إسماعيل الاعيسر الذي بات مهدداً بفقدان البصر رغماً عن أنه أجرى عملية في العام 2017م بالقاهرة. 

وقال : نظري انتكس للمرة الثانية رغماً عن انني أجريت عملية (مياه بيضاء) في العين الشمال، وما أن مرت سنوات إلا وبدأ نظري في التراجع، بالإضافة إلى أن العين اليمني فيها ارتخاء بسيط.

وتابع : الإشكالية التى أمر بها هذه الأيام تشير إلى إن الارتخاء في عضلات العين، وربما يصبح فيما بعد (جلكومة)، وهذا الأمر بت أشعر به في نظري، لذا فبالضرورة أن أعرض حالتي على أخصائي حتى أصل إلى نتيجة.

واستطرد : عندما أجريت العملية للعين بالقاهرة نجحت بنسبة (100٪)، وقرر على إثرها الأخصائي الذي أجرى العملية أن ارتدي نظارة إلا أن عدستها (وقعت) مني، فلربما تكون سبباً في ذلك، لانني لفترة طويلة لم أهتم بإصلاحها، والآن لا أستطيع عملها إلا بعد مقابلة الطبيب، وإجراء الفحص، وتشخيص ما أمر به. 

ومضي : لا أرى بشكل جيد، فنظري الآن ضعيف جداً، أى أنني عدت إلى المربع الأول الذي كنت أشعر فيه بنفس الأعراض التى حدثت معي في العام 2017م، فلا أشاهد الأشياء البعيدة نهائياً، وذلك يحدث معي في كل الأوقات إلا أن نظري ليلاً أفضل حالاً من النهار، فأنا مع الشمس انزعج جداً.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...