الاثنين، 24 مايو 2021

*سراج النعيم يكتب : مقطع فيديو صادم لجريمة اغتصاب بشعة بالنيل الأزرق*



..... 

صدمت من مقطع الفيديو الذي أظهر جريمة اغتصاب فتاة بصورة (بشعة) بمنطقة من مناطق ولاية النيل الأزرق، وارتكبت الجريمة دون حياء أو خجل، أو خوف من عقاب، لذلك لم يكتف الجناة بالاعتصاب، بل عمدوا إلى ارتكاب جرائم آخرى كتصوير مشاهد (مقززة) لتفاصيل مؤلمة، وهو ما استدعى الناس للإسراع بإدانتها واستنكارها، خاصةً وأن الجرم تقشعر له الأبدان، ويعد انتهاك صريح لحقوق المرأة المنصوص عليها في المعاهدات، الاتفاقيات الدولية والقوانين المحلية. 

فيما انتشر مقطع الفيديو كانتشار النار في الهشيم، بعد أن جسد لوقائع الاغتصاب رغماً عن أن الفتاة البسيطة كانت تبكي وتترجي في الجناة الذين لم يرحموها، واصروا على الاستهزاء بها. 

ويبدو أن الجناة استدرجوا الضحية إلى مسرح الحادث، ومن ثم تم الاغتصاب وتصوير الجريمة النكراء، والتي تعتبر من أبشع الجرائم التي شهدتها البلاد حديثاً، لأنها ارتكبت مع سبق الإصرار، لذلك أعادت للأذهان جرائم اغتصاب مماثلة شهدتها مناطق متفرقة من أنحاء العالم، مما يستوجب على السلطات المختصة إنزال أقسى العقوبات على الجناة حتى يكونوا عظة وعبرة لكل إنسان يفكر مجرد التفكير في إنتهاك حقوق المرأة بهذه الصورة المستفزة.

إن هؤلاء الجناة ارتكبوا عدداً من الجرائم بدأت بالاستدراج، الاغتصاب، انتهاك الخصوصية بالتصوير، والتشهير، لذلك لابد من أن تكون العقوبات رادعة، وعليه أعلن كامل تضامني مع الفتاة وأسرتها إلى أن ينال الجناة العقاب كامل دون نقصان.

فيما أثار مقطع فيديو الفتاة المغتصبة ردود أفعال قوية جداً لصالح الضحية، وذلك بعد إقدام مجموعة من الشباب باغتصابها، وتصويرها من خلال مقطع فيديو دون مراعاة لخصوصيتها، مما أدى إلى غضب كبير وسط السودانيين الذين طالبوا السلطات المختصة بمحاسبة الجناة. 

بينما أطل والد الضحية في مقطع فيديو يوضح الإجراءات المتخذة من قبله في مواجهة الجناة ورد الجهة المعنية بتنفيذ القانون.

🛑 Awtar Alaseel news  https://www.facebook.com/groups/sraj2222/


🛑 alarisha news 

http://alarisha.net/wp-admin/customize.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...