الأربعاء، 17 مارس 2021

*إسعاف الفنان الطيب عبدالله للمستشفى.. وتأجيل إجراء العملية لارتفاع (الضغط).. نجله محمد : والدي دخل في غيبوبة تامة بسبب (حصوة في المرارة).. لم يكن مستوعباً ما يدور حوله ولا أين هو لهذا السبب*















.... 

*زاره بالمستشفي : سراج النعيم*

.... 

كشف محمد نجل الفنان الكبير الطيب عبدالله التفاصيل الكاملة لاسعاف والده إلى مستشفى (الروضة) بمدينة امدرمان، وذلك على خلفية دخوله في حالة غيبوبة بسبب الإصابة بـ(حصوة في المرارة). 

*ما الأسباب التي أدت إلى إسعاف الفنان الطيب عبدالله للمستشفى؟*

أولاً لابد من التأكيد بأن الوالد الآن بحالة صحية جيدة، وسيغادر مستشفى (الروضة) بأمدرمان قريباً بإذن الله، وذلك بعد الإستقرار الذي شهدته حالته الصحية.

*ما المرض الذي أصاب الفنان الطيب عبدالله، وأدى إلى اسعافه للمستشفى؟*

دخل الوالد في حالة غيبوبة تامة نتيجة نقص في (الكالسيوم) و(إلتهاب حاد في الدم)، وهذه الحالة نتج عنها عدم استيعابه ما يدور من حوله، ولا يدري أين هو، ولا ماذا يقول في تلك الأثناء؟؟ وهو الأمر الذي قادنا إلى اسعافه لمستشفى (الروضة) التخصصي، وبذل فيه ملائكة الرحمة مجهوداً كبيراً، واهتموا بحالته اهتماماً منقطع النظير، وهذا الاهتمام ساعد بفضل من الله والأطباء في إستقرار حالته الصحية. 

*كيف أصبحت حالته الصحية في اليوم التالي من اسعافه للمستشفي؟*

بدأ والدي يفوق من الغيبوبة، ويستعيد عافيته تدريجياً بعد الاسعافات التي اجراها له أطباء مستشفي الروضة، وأصبح الآن أفضل بكثير.

*هل تعرض الفنان الطيب عبدالله لهذه الحالة من قبل؟*

لم يسبق أن تعرض والدي لهذه الحالة الصحية نهائياً رغماً عن أنه أصلاً كان مصاباً بـ(حصوة في المرارة)، وظل يعاني منها ما بين الفينة والأخرى، إلا أنه متخوفاً منها، لذلك لم يكن يتناول وجباته بشكل جيد، أي أنه كان يأكل أكلاً بسيطاً، مما نتج عن ذلك فقدانه الكثير من صحته، ولا يعوض ما فقده الجسم من (نقص)، وبالتالي أثر عليه تأثيراً بالغاً. 

*هل لدى الفنان الطيب عبدالله أي مرض من الأمراض المزمنة؟*

لديه مرض (الضغط)، والذي كان مرتفعاً بعد اسعافه للمستشفى، مما أدى إلى تأجيل إجراء العملية المقررة من الأطباء.

*ما نوعية العملية المقرر إجرائها للفنان الطيب عبدالله من قبل الأطباء؟*

عملية (حصوة في المرارة).

*كيف كانت الحالة الصحية للفنان الطيب عبدالله قبل اسعافه للمستشفى؟*

أجرينا له الكثير من التحاليل الطبية، وجاءت نتائجها إيجابية، إلا أنه وفي يوم الجمعة الماضية دخل في حالة (غيبوبة)، لذلك قمنا باسعافه إلى المستشفي.

فيما وضع شرف الدين حسين سليمان تفاصيل من إسعاف الفنان الطيب عبدلله للمستشفى على منضدة الصحيفة مؤكداً بأن اسعافه لمستشفي الروضة التخصصي سببه الإصابة بـ(حصوة في المرارة)، مما نتج عنها (تشنجات) و(فقدان في الذاكرة) لدرجة أنه دخل في غيبوبة، الأمر الذي أدى إلى نقله إلى غرفة العناية المركزة بالمستشفى.

*ماهي نتائج التحاليل المتعلقة بالحالة الصحية للفنان الطيب عبدالله؟*

أشارت بعض التحاليل إلى أنه مصاب بموجة (سحائي)، وربما هي التي أثرت في (النخاع الشوكي) و(الرأس)، ورغماً عن نتائجها سالفة الذكر إلا إننا نقول بأن السبب الرئيسي في ذلك (الحصوة في المرارة)، مما أدى تعرضه إلى مضاعفات، وعندما داهمته في منزله بالثورة الحارة العاشرة تم اسعافه صباح الجمعة الماضية إلى المستشفى مباشرة.

*ما قرار أطباء مستشفى الروضة في حالته؟*

قرروا بقاء الدكتور الطيب عبدالله تحت رعايتهم، بالرغم عن تحسن كبير تشهده حالته الصحية.

*هل لازال في غرفة العناية المكثفة؟*

لا فقد تم نقله من غرفة العناية المركزة إلى غرفة خاصة داخل مستشفى (الروضة)، ولا يمكن زيارته إلا فيما بعد، وذلك خوفاً من حدوث انتكاسه لحالته الصحية.

*هل غياب الطيب عبدالله عن الساحة بسبب المرض؟*

بكل تأكيد له تأثير، بالإضافة إلى عامل السن أيضاً، وهذه من الأسباب التي أدت به للوصول إلى هذه المرحلة.

*هل وجد إهتمام من زملائه الفنانين والدولة؟*

لم يجد أي اهتمام، ولم يقف معه أي شخص في وعكته الصحية التي يمر بها سوى أفراد أسرته بالسودان خاصة نجله الدكتور صلاح الطيب عبدالله المقيم في بريطانيا، إما دون ذلك فلا يوجد أي مسئول في الدولة زاره، إما زملائه فقد زاره الدكتور الفنان عبدالقادر سالم رئيس اتحاد الفنانين، والفنانين نجم الدين الفاضل، مجذوب أونسة وفتحي حسين.

بينما يعتبر الفنان الطيب عبد الله أحمد الذبحاني من  مواليد مدينة (شندي) بولاية نهر النيل شمال السودان في العام 1941م، وقد بزغ نجمه في بدايات ستينيات القرن الماضي، وذلك إبان العصر الذهبي للغناء والفن السوداني، وإشتهر الطيب عبد الله بعذوبة صوته، واختيار النصوص الغنائية الحزينة.


🛑 Awtar Alaseel news  https://www.facebook.com/groups/sraj2222/


🛑 alarisha news 

http://alarisha.net/wp-admin/customize.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...