السبت، 12 ديسمبر 2020

*مخرج (صعيدي في الجامعة الأمريكية) يشهر فناناً سودانياً في الفضائيات العربية.. يوسف حضرة : روسيات لفتن أنظار العرب للأغنية السودانية بصوتي*










































..... 

*جلس إليه : سراج النعيم*

..... 

شهر المخرج المصري إيهاب حمدي الذي أخرج أشهر الأفلام العربية مثالاً (صعيدي في الجامعة الأمريكية) الفنان السوداني يوسف صلاح الدين الذي اشتهر بـ(يوسف حضرة) بعد أن حقق الفيديو كليب انتشاراً واسعاً.

كيف أوصلت أغنيتك للفضائيات العربية؟ 

وصلت بها من خلال إنتاجي فيديو كليب حمل عنوان (يا جميل يا سادة)، والتي صاغ كلماتها ووضع ألحانها أيمن بشير، ونفذها موسيقياً الموسيقار قصاص، وإشراف عليها خالد دامبا، وبعد التنفيذ الموسيقي دفعت بها إلى شركة الإنتاج المصرية، والتي بدورها اختارت المخرج المصري الشهير إيهاب حمدي، والذي أخرج أفلام سينمائية مثلاً (حرب إيطاليا)، (المافيا)، و(صعيدي في الجامعة الأمريكية)، والذي بدوره رسم خارطة طريق لمشاهده من خلال حسناوات روسيات وقع الاختيار عليهن وفق إجتماع مشترك لتحديد الشكل الذي يجب الإطلالة وفقه للجمهور، وتلي ذلك البروفات الخاصة بالتصوير، لذلك أخذ الإنتاج ثلاثة أشهر. 

لماذا الموديل من روسيا؟ 

اختيار الموديل الروسي تم وفق رؤية مشتركة بيني والشركة المصرية، وهي لديها عدد من الموديل من جنسيات مختلفة، إلا أننا إتفقنا على الموديل الروسي الذي ظللت التقي به يومياً لأكثر من أسبوع للتأقلم عليه.

كم المبلغ الذي كلفه إنتاج الفيديو كليب؟ 

كلف إنتاجه (25) ألف دولار أمريكي. 

أين تم بثه؟ 

في عدد من القنوات الفضائية العربية خاصة وأن الترويج للفيديو كليب مضمن في بنود العقد المبرم بيني والشركة المصرية.

وماذا؟

بعد أن حقق الفيديو كليب الأهداف المرجوة منه عربياً تلقيت دعوة للمشاركة في مهرجان الأغنية العربية بـ(دار الأوبرا)، إلا إنني ولظروف مرضية لم أتمكن من المشاركة، بالإضافة إلى إنني في آخر حفل غنيته تركت الغناء، وشددت الرحال إلى الإمارات، ولم أكن  أعرف السبب الذي قررت على إثره ترك الغناء، ولكن الحمدلله تجاوزت تلك المرحلة، وعدت إليه مجدداً.

ماذا عن الفيديو كليب الذي انتجته في إثيوبيا؟

الفيديو كليب الذي صورته في إثيوبيا كان دويتو مع الفنان الإثيوبي الشهير ابراهام نجوسي، والذي تم تنفيذه موسيقياً على ثلاثة مراحل المرحلة الأولي نفذها الموسيقار الشاب عادل حسن، والمرحلة الثانية تم تنفذها استوديوهات بمصر، والمرحلة الثالثة نفذت في إثيوبيا، وما أن إنتهي التسجيل إلا وتم الانتقال إلى مرحلة  تصوير المشاهد والإنتاج في إثيوبيا. 

من الذي دعم إنتاج الفيديو كليب؟ 

الوالد الذي اشكره على وقفته معي وتشجيعي لي.

أين تم بث الفيديو كليب؟ 

عبر القنوات الفضائية الإثيوبية، ويتم بثه بصورة مكثفة لدرجة أن البعض أعتقد إنني فناناً إثيوبياً، إلا أن مفاوضات (سد النهضة) كشفت إنني فناناً سودانياً، كما تم بثه عبر برنامج (مساء جديد) بقناة النيل الأزرق.

متي بدأت الالتحاق بالحركة الفنية؟ 

في العام 2001م، وذلك من خلال الدورات المدرسية، 

وأول دورة شاركت فيها بـ(البيت الكبير) بالخرطوم بحري، ومنها واصلت مشواري الفني، والذي وجدت في إطاره أشخاصاً وقفوا معي، وعلى رأسهم الفنان الراحل علي إبراهيم اللحو، الفنان الكبير محمد ميرغني والأسطورة محمود عبدالعزيز وآخرين. 

مع من من الشعراء والملحنين تعاملت؟ 

الشاعر الكبير إسحق الحلنقي، ناصر عبدالعزيز، حسين ابوكروك، السماني إبراهيم، أمجد حمزة، أحمد حسين حضرة وأيمن بشير.

ما هو جديدك؟

إنتاج البوماً يحمل عنوان (ظلم الغرام) التي ألف كلماتها أحمد حسين حضرة ووضع ألحانها الموسيقار الشاب عادل حسن.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...