الاثنين، 6 نوفمبر 2017

مطالبات بربط حقوق الشعراء والملحنين بتصديق الحفلات

.........................
وجد مقال (مغالات الفنانين في الأجور) ردود فعل مؤيدة له، بل طالب البعض بأن تلتفت الضرائب إليهم، وأن تنفذ فكرة ربط ضرائب الفنانين بتصاديق الحفلات الصادرة من إدارة شرطة أمن المجتمع.
وقالوا : أي فنان أو فنانة يغنون في المناسبات يجب أن يدفعوا الضريبة بعيداً عن التقديرات، وأن يدفعوا حقوق الشعراء والملحنين مقابل ترديد أغنياتهم في الحفلات الخاصة والعامة، لأنه حينما لا يفعل يكون قد سرق كد وجهد غيره دون وجه حق، لذلك علي السلطات المختصة وأصحاب الحقوق الأصيلة أن يرصدوا ويتابعوا الفنانين والفنانات من خلال التصادق التي يجب أن تشتمل علي الأغاني التي سيغنيها الفنان أو الفنانة في الحفلات الخاصة أو العامة، ويلزم بتقديم تسجيل يثبت عدم التجاوز وسرقة مجهودات الغير في المناسبات التي تقام هنا وهناك.
وأضافوا : إذا كان ملاك الأغنيات توفوا إلي رحمة مولاهم، فإن الأمر يجب أن يتم من خلال الورثة، أو تكوين كيان بالإتفاق معهم لحماية حقوقهم من التغول عليها والتكسب من ورائها مبالغ مالية طائلة.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...