الخميس، 14 سبتمبر 2017

السلطات الرسمية تستدعي (البندول) في مقاطع فيديوهات مخالفة

................................
الخرطوم : سراج النعيم
................................
استدعت السلطات الرسمية المختصة بتنظيم مهنة الموسيقي والغناء والتمثيل المطرب الشاب أحمد فتح الله المعروف بـ(البندول) بسبب مقاطع فيديوهات تم نشرها عبر الميديا الحديثة.
وقال مصدر مطلع لـ(الدار) : إن استدعاء المطرب الواعد أحمد فتح الله من قبل مجلس المهن الموسيقية والتمثيلية جاء بعد أن رصد المجلس عدد من مقاطع الفيديوهات المسيئة للمهنة عبر الوسائط المختلفة أبرزها (الفيس بوك) و(الواتساب) و(اليوتيوب) والتي يتحدث من خلالها بإلفاظ لا تتوافق مع العادات والتقاليد السودانية غير المنفصلة عن الدين الإسلامي.
فيما طالب عدد من المهتمين بالشأن الموسيقي والغنائي في البلاد إيقاع أقسي العقوبات علي هذا المطرب غير المسؤول الذي ظهر في مقطع فيديو أخير أشار فيه إلي أشياء وجدت نقداً لاذعاً من نشطاء ورواد التواصل الاجتماعي الذين اعتبروا مثل هذا التصرف يتطلب الحسم من الجهات المختصة بتنظيم مهنة الموسيقي والغناء الذي أصبحت فيه الظواهر مقلقة جداً للمجتمع خاصة النشء والشباب الذين قد يتأثروا بها.
بينما قال البندول في بث مباشر بالموقع العالمي الأشهر (الفيس بوك) : (أنا احمق جداً والذي يسيئني أسيئه، أنا أبو الدقيق.(
وأردف : نحن (........)، وأي زول داير معانا (.........) اللي يجينا، والداير الشبك اللي يجدع شبكته معانا، أنا فنان وولد ذوات و(..........) وود ذوات، ومتفلسف جداً، نحن مرطبين وأولاد حكومة ومرتاحين، وتحيا الحكومة، بأي كتاب بنعيش معاكم الحكومة عندنا وأي قصة عندنا.
من جانبه أﺑﺪﻯ ﺍﻟﻤﻠﺤﻦ ﻭﺍﻟﺸﺎﻋﺮ الشاب ﻫﻴﺜﻢ ﻋﺒﺎﺱ ﺣﺰﻧﻪ ﻭأﺳﻔﻪ ﻟﻤﺎ ﺑﺪﺭ ﻣﻦ المطرب أﺣﻤﺪ ﻓﺘﺢ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﻦ ﺳﻠﻮﻙ ﺍﺳﺘﻬﺠﻨﻪ المتلقي ﻭﻭﺳﺎﺋﻞ ﺍلإﻋﻼﻡ المختلفة.
وقال : إﻥ ﻣﺎ ﻗﺎﻡ به (البندول) ﻳﻌﺘﺒﺮ ﺟﺮﻳﻤﺔ في حق الفن والفنانين، وأنه ﺧﺰﻟﻪ ﻛﻔﻨﺎﻥ ﻗﺪﻡ له ﺍﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺓ ﻓﻲ ﺑﺪﺍﻳﺔ ﻣﺸﻮﺍﺭﻩ الفني.
وأضاف : كثيراً ﻣﺎ يخذلني بعض المطربين المبتدئين الذين أقف معهم بالأشعار والألحان، ولكن البندول
انتهج سلوكاً منافياً للعادات والتقاليد وفيه تلميح يشير صراحة أنه ﺗﺄﺛﺮ باﻟﻨﺠﻮﻣﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻻ ﻳﺤﺘﻤﻠﻬﺎ ﺍﻟﻨﺠﻢ ﺍﻟﻮﺍﻋﺪ في حال أحس بها ﻭﻻ يجيد التعامل ﻣﻌﻬﺎ ﺑﻮﻋﻲ لأنه يمضي في إطارها بدون ﻣﺆﻫﻼﺕ تقوده إلي بر الأمان.






ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

سراج النعيم يكتب : هذه هي الديمقراطية التى نريدها يا برهان*

  ......  من المعروف أن الديمقراطية تمثل القيم العليا في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن أنها معترف بها دولياً، لأنها تحمل بين طياتها قيم مشتركة...