الخميس، 14 سبتمبر 2017

تنفيذ حكم الإعدام شنقاً حتي الموت في المدان بقتل شقيق رشا الخور




.............................
كشفت اﻟﻔﻨﺎﻧﺔ ﺭﺷﺎ ﺍﻟﺨﻮﺭ لحظات تنفيذ حكم الإعدام شنقاً حتي الموت في المدان بقتل شقيقها وهو الحكم الذي أصدرته ﺍﻟﻤﺤﻜﻤﺔ ﺍﻟﺠﻨﺎﺋﻴﺔ بمدينة امدرمان ﺟﻨﻮﺏ ﺑﺮﺋﺎﺳﺔ ﻣﻮﻻﻧﺎ ﻣﺨﺘﺎﺭ ﺍﻷﺻﻢ.
وفي سياق متصل قالت : ﺃﺻﺪﺭﺕ المحكمة الموقرة ﺣﻜﻤﺎً ﻳﻘﻀﻲ ﺑﺎﻹﻋﺪﺍﻡ ﺷﻨﻘﺎً ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻤﻮﺕ ﻟﻠﻤﺪﺍﻥ ﺑﻘﺘﻞ شقيقي، بعد أن ﺃﺩﺍنت المتهم الذي يعمل ﺳﺎﺋﻖ (ركشة) ﺑﺘﻬﻤﺔ القتل.
وتشير الوقائع التي روتها إلي أن الجريمة بدأت من خلال ﻣﺸﺎﺟﺮﺓ حدثت بين شقيقي (المجني عليه) وسائق الركشة (الجاني) وذلك ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ (ﻭﺩ ﺍﻟﺒﺸﻴﺮ) ﺟﻨﻮﺏ ﺍﻡ ﺩﺭﻣﺎﻥ، وتطور الشجار بينهما إلى أن تمكن الجاني من قتل المجني عليه.
وﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﻤﺤﻜﻤﺔ الإبتدائية ﻗﺪ ﺃﻋﺎﺩﺕ ﻣﺤﺎكمة سائق الركشة المدان بجريمة القتل ﻭﻓﻘﺎً ﻟﺘﻮﺟﻴﻬﺎﺕ ﺍﻟﻤﺤﺎﻛﻢ ﺍﻻﻋﻠﻰ ﻓﻲ ﺭﺩﻫﺎ ﻋﻠﻰ ﻃﻌﻦ ﻗﺪﻣﻪ ﻣﻤﺜﻞ ﺍلإﺗﻬﺎﻡ ﺍﻷﺳﺘﺎﺫ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺠﻨﺪﻱ ﺍﻟﻤﺤﺎﻣﻲ، إلي جانب أن ﺍﻟﻤﺤﻜﻤﺔ المختصة التي استمعت ﻟﻠﺒﻴﻨﺎﺕ ﺍﻹﺿﺎﻓﻴﺔ، ﻭمن ثم ﺗﻮﺻﻠﺖ ﻹﺩﺍﻧﺔ ﺍﻟﻤﺘﻬﻢ تحت المادة (130) من القانون الجنائي وتفسيرها (ﺍﻟﻘﺘﻞ ﺍﻟﻌﻤﺪ)، كما ﺗﻢ ﺃﺧﺬ ﺭﺃﻱ ﺃﻭﻟﻴﺎﺀ ﺍﻟﺪﻡ ﻭﺗﺨﻴﻴﺮهم ﺣﻮﻝ ﺍﻟﻤﻄﺎﻟﺒﺔ ﺑﺎﻟﻘﺼﺎﺹ ﺃﻭ قبول ﺍﻟﺪﻳﺔ ﺃﻭ ﺍﻟﻌﻔﻮ ﻓﺎﺻﺮﻭﺍ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻄﺎﻟﺒﺔ ﺑﺎﻟﻘﺼﺎﺹ، ﻋﻠﻴﻪ ﻗﻀﺖ ﺍﻟﻤﺤﻜﻤﺔ بإﺩﺍﻧﺔ ﺍﻟﻤﺘﻬﻢ ﺑﺎﻹﻋﺪﺍﻡ ﺷﻨﻘﺎً ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻤﻮﺕ ﻗﺼﺎﺻﺎً.
من جانبها ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﻤﺤﻜﻤﺔ ﺍﻟﺠﻨﺎﺋﻴﺔ ﻗﺪ ﺃﺩﺍﻧﺖ ﺍﻟﻤﺘﻬﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺓ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﺑﺎﻟﺴﺠﻦ ﺃﺭﺑﻊ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻭﺩﻓﻊ ﺍﻟﺪﻳﺔ ﺍﻟﻜﺎﻣﻠﺔ.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

سراج النعيم يكتب : هذه هي الديمقراطية التى نريدها يا برهان*

  ......  من المعروف أن الديمقراطية تمثل القيم العليا في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن أنها معترف بها دولياً، لأنها تحمل بين طياتها قيم مشتركة...