الخميس، 10 أغسطس 2017

سهام عمر تكتب عن الأستاذ مبارك البلال بـ(فضيل)


...............................
بعثت الإعلامية سهام عمر المذيعة بقناة الهلال الفضائية برسالة كتبت فيها عن الأستاذ مبارك البلال الطيب المدير العام لصحيفة (الدار)، مؤكدة أنه إنسان بشوش وطيب القلب، وتستشعر من حديثه النخوة والصلابة، مشيرة انها لم تتشرف بمعرفته أو لقاءه وجهاً لوجه حتي الآن، ولكنها عرفته كنجم يتلألأ في بلاط صاحبة الجلالة الذي صنع فيه مجده واسمه من خلال قلمه القوي المصادم، ولم يكن يلهث وراء القنوات الفضائية لكي يصنع له نجومية سريعة غير مستحقة ومزيفة كالبعض.
وتابعت : وبما أن الأستاذ مبارك البلال الطيب متميز في العمل الصحفي، فإنه أستطاع أن يميز صحيفته (الدار) التي أصبحت ومازالت الأولي علي الصحف السيارة، والاعلي توزيعاً لمدة (12) عاماً علي التوالي (ماشاء الله).
وأردفت : اتصلت علي الأستاذ مبارك البلال بعد عودتي من دولة الامارات العربية المتحدة إلي السودان وشكرته علي وقفته القوية مع الحق، وقد عوضني قلمه عن العشرات من الأقلام التي كنت احسبها صديقه أو ذات مهنية يوماً ما واكتشفت أنها بقربي (لمصلحتها فقط) وفي قمة (معركة الحق والباطل) اختارت تلك الوجوه المزيفة الوقوف إلي جانب الشر ما دام يمتلك النفوذ والسلطة والمال.
واستطردت : نعم وقف معي الأستاذ مبارك البلال الطيب، المدير العام لصحيفة (الدار)، وهو لا يعرفني ويعلم تماماً إنني الجانب الأضعف، ولكن الحق معي، وعندما اخذت رقمه من (عاصم الطيب) لأكلمه وأشكره رد لي بالحرف الواحد (يابت انا مابعرفك وشفتك مرة بس في الشاشة وقلت المذيعة دي متمكنة، ولما حسيت انك مظلومة زي مابقيف مع اي مظلوم وقفت معاك وماعاوز منك شكر ولاحاجة، وقبل كده جوني مجموعه من الصحفيين قالوا لي سهام دي شتمت الصحفيين عاوزنك تقيف معانا ، وحسيت انو في مؤامرة قلت ليهم انا راجل وسوداني حر مابقيف ضد امراة وما بشترك معاكم ، مابتستحوا كلكم عاوزين تحاربوا ليكم بنت؟ ونبهت انو مافي موضوع ينشر عنك لاخير ولاشر ! فاخبرته انني لا اعاتب من ينتقدني ولا اشكر من يمدحني ولكن كل مافي الامر اردت ولاول مرة ان اشكر مهنيتك التي لم تتلوث لتعيد لي بعض الثقه في هذا الوسط وفي هذا الزمان الشين، وان الدنيا لا زالت بخير ، فنحن في زمن تذبح فيه الحقيقه في وضح النهار وبمباركة القائمين علي أمر حمايتها ثم بحثت وسألت عنه لاعلم عنه ما يذهل من اعمال خير وانسانية ومواقف جميلة مع الكل خاصة شريحة المستضعفين.
استرجعت هذه الذكريات وأنا اتلقي خبر وعكته الصحية بآلم ومرارة، ألف بعد الشر عليك وماتشوف شر يارب واخر الالام ياراجل يا اصيل، دعواتكم له بالشفاء يا احباب فهو في امس الحوجة لها ويستحقها.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...