السبت، 22 فبراير 2014

البلبلة هادية طلسم تواصل الرد علي تساؤلات الدار



دموع البلابل تبلل دار العجزة والمسنين

واصلت البلبلة هادية طلسم ردودها علي الأسئلة التي طرحها عليها الأستاذ مبارك البلال المدير العام للصحيفة والزميل سراج النعيم لدي زيارتها مكاتب الدار برفقة المذيعة وفاء.

وقالت : نحن رفضنا أن يكون هنالك أجهزة إعلامية في أي عمل إنساني نود أن نطرحه لخدمة من هم في حاجة إليه حيث أننا غنينا لدار العجزة والمسنين ولا أنسي ذلك اليوم الذي جاءتني فيه إمرأة من المسنات واحتضنتي بحميمية لم أشهد لها مثيلاً في تعبير منها للإحاسيس والمشاعر التي اجتاحتها في تلك اللحظات التي كنا نغني فيها.. إذ أنها كانت تزغرد بتواصل دون إنقطاع وهي تقدمنا للخروج من الدار فأنا شعرت بها في تلك الأثناء أنها تعبر عما يجيش في دواخلها بصورة هيستيرية وكانت تمسك بي وأمسك بها وما أن مر علي ذلك دقائق إلا وأصبحت تبكي وهي تقول : ( تعالوا لنا تاني ) بينما ظللت أنا ابادلها المشاعر الصادقة وقلت لها : حاضر سوف آتي إلي زيارتك مرة آخري.

وعن أسباب الإنقطاع عن العمل الإنساني؟ قالت : صادف الفترة الزمنية التي أشرت لها أن زوجي كان مريضا فسافرت إليه حتي أقف بجانبه إلي أن يتماثل للشفاء إلا أن السفر امتد تقريباً إلي العام والنصف ومن ثم توفاه الله سبحانه وتعالي وعدت من هناك إلي السودان وقمنا بتجديد عمل المنظمة الإنساني ونحن الآن بصدد العمل في المجال الصحي ومجال التوعية الصحية ولدينا في هذا السياق مشروع جاهز لتدريب القابلات فهن في بعض المناطق غير موجودات وفي الوزارة التقيت بالدايات لمعرفة ما هي الكيفية التي ندربهن بها وهذا واحد من المشاريع.

وعن مرض المناعة المكتسبة ( الايدز)؟ قالت : من المهم جداً أن تتم التوعية بخطورة المرض فبالأمس الغريب اتصل عليّ طبيباً وقلت له لدي جهة ستدعم التوعية من مخاطر مرض الايدز ومن ثم سألته عن احدي صديقاتي فقال : ابتلاها الله سبحانه وتعالي بداء السرطان فتألمت آلم شديد ونسبة إلي ذلك قررت أن اعود إلي التوعية.

متي تتساقط دموع البلابل؟ قالت : دموع الفرح يمدونا بها الناس أما دموع الحزن فأنها تسيطر علينا عندما نفقد إنساناً عزيزاً علينا ورغماً عن ذلك ايماننا قوي بالله سبحانة وتعالي.

كيف تنظرن إلي ظلم الإنسان إلي أخيه الإنسان؟ قالت : الظلم لايبكي إنما هو يقتل نعم يقتل.

هل أنتن تعرضتن لفتن كثيرة؟ قالت : نعم ولكن نحن متكاتفين كأسرة .




ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

سراج النعيم يكتب : هذه هي الديمقراطية التى نريدها يا برهان*

  ......  من المعروف أن الديمقراطية تمثل القيم العليا في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن أنها معترف بها دولياً، لأنها تحمل بين طياتها قيم مشتركة...