السبت، 22 فبراير 2014

القبض علي فنانين وفنانات سودانيين بإدارة منازل لحفلات ( القعدات ) بتشاد


القت السلطات التشادية القبض علي عدد من الفنانين والفنانات السودانيين بتهمة إدارة منازل لحفلات ( القعدات ).. التي تم اقتيادهم في إطارها من طرف السلطات التشادية للتحقيق معهم في الاتهام المنسوب إليهم ومن بينهم الفنان الكبير الذي ظل يبرم عقوداً اتفاقية مع بعض الفنانات اللواتي يستقدمهن من الخرطوم بواسطة موسيقي كبير وقيادي سابق باتحاد الفنانين السودانيين وآخر هؤلاء الفنانات عادت للبلاد قبل الإجراءات المتخذة ضد الفنانين والفنانات السودانيين بالشقيقة تشاد.

وكانت رحلات الفنانين والفنانات إلي تشاد قد أثارت الكثير من اللغط رغماً عن دفاع البعض عما يقدمونه بالعاصمة ( أنجمينا ) وكانت الدار قد شدت الرحال إلي تشاد ضمن وفد كبير بقيادة الفنان أيمن دقلة والفنانتين حنان بلوبلو ورشا هاشم والفرقة الموسيقية وبعض الشركات في إطار العلاقات السودانية التشادية وتزامنت زيارتنا مع زيارة الرئيس التشادي لنظيره السوداني المشير عمر البشير ومن خلال هذه الزيارة أجريت حوارات ساخنة مع الفنانين صديق متولي، إيمان لندن، جوليا ،عزيز آدم المريود، عادل العوني، وآخرين هاجموا حفلات ( القعدات ) التي يقيمها بعض الفنانين والفنانات في منازل بالعاصمة التشادية ( أنجمينا ).

من جهتها عادة الفنانة جوليا من العاصمة التشادية عقب إنتهاء عقدها الذي كانت توقعه مع الفنان الكبير صديق متولي للغناء في حفلات تخصه خلال ثلاثة أشهر.

بينما كان الفنان صديق متولي قد نفي للصحيفة تحوله من فنان إلي متعهد حفلات بـ(أنجمينا).
فيما كان الفنان عزيز آدم مريود قد شن هجوماً كاسحاً علي الفنانين والفنانات السودانيين الذين يغنون في حفلات الصوالين (القعدات) بانجمينا وأشار إلي أن عدد الفنانات لوحدهن وصل إلي (37) فنانة يعتمدن في حفلاتهن علي النقطة وغيرها من السلوكيات التي لا تشبه العادات والتقاليد السودانية.





ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

سراج النعيم يكتب : هذه هي الديمقراطية التى نريدها يا برهان*

  ......  من المعروف أن الديمقراطية تمثل القيم العليا في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن أنها معترف بها دولياً، لأنها تحمل بين طياتها قيم مشتركة...