الجمعة، 14 سبتمبر 2012

حراس السفارة الاميركية في الخرطوم يطلقون النار في الهواء لصد المتظاهرين


الخرطوم (ا ف ب)
 اطلق حراس السفارة الاميركية في الخرطوم الجمعة النار في الهواء من على سطح مبنى السفارة لمنع مئات المتظاهرين من الاقتراب منه بعدما تمكن هؤلاء من اجتياز طوق امني اقيم حول المقر، كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.
والمتظاهرون الذين يحتجون على فيلم مسيء الى الاسلام انتج في الولايات المتحدة، عمدوا ايضا الى اضرام النار في سيارة شرطة قرب السفارة، وذلك بعد اندلاع مواجهات بينهم وبين قوات الامن اسفرت عن مقتل احدهم دهسا بآلية تابعة للشرطة.
وبحسب مصدر طبي فان المتظاهر "قضى دهسا بآلية تابعة للشرطة اندفعت في اتجاه المتظاهرين الذين كانوا يرشقون عناصر قوات الامن بالحجارة".
وكانت قوات الامن السودانية اطلقت في وقت سابق الجمعة القنابل المسيلة للدموع لمنع حوالى عشرة الاف متظاهر من الوصول الى مقر السفارة الاميركية في الخرطوم، بعدما هاجموا السفارتين الالمانية والبريطانية، كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.
وكان المتظاهرون عمدوا في مستهل مسيرتهم الاحتجاجية الى اضرام النار في السفارة الالمانية في الخرطوم كما هاجموا السفارة البريطانية القريبة منها.
ورشق المتظاهرون السفارتين بالحجارة وحاولوا تحطيم السياج الخارجي لكل منهما.
ويثير فيلم "براءة المسلمين" تظاهرات احتجاج عنيفة في عدد من دول العالمين العربي والاسلامي.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...