الجمعة، 14 سبتمبر 2012

اشتباكات بين شيوخ الأزهر والسلفيين فى تظاهرات السفارة

 
حدثت منذ قليل اشتباكات بين بعض شيوخ الأزهر والسلفيين المتظاهرين أمام السفارة الأمريكية وذلك بسبب إصرار المتظاهرين على إلقاء الحجارة على الأمن المركزى واصرار الشيوخ على أن تكون المسيرة سلمية دون اشتباكات بين الأمن
المركزى والمتظاهرين وقام الأمن المركزي بإلقاء القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين الذين ثاروا على الشيوخ وقالوا لهم " هؤلاء من تريدون منا أن نكون سلمين معهم ".
ويذكر أن الاشتباكات بين الأمن المركزى والمتظتهرين مازالت مستمرة منذ ساعات طويلة بين إلقاء الحجارة والقنابل المسيلة للدموع ، وجدير بالذكر ان ميدان التحرير يمتلأ بالمتظاهرين للمشاركة فى مليونية نصرة رسول الله.
 
مواجهات عنيفة بين الأمن والمتظاهرين حول السفارة الأمريكية باليمن
تجددت المظاهرات قرب مبنى السفارة الأمريكية في صنعاء تنديدًا بالفيلم المسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم ، حيث خرج آلاف المتظاهرين عقب صلاة الجمعة اليوم وتوجهوا صوب السفارة الأمريكية التي احيطت بسياج أمني وعسكري وأغلقت منافذ الطرق المؤدية إليها.
وقال مصدر أمني يمني رفيع المستوى - فى تصريح له اليوم الجمعة - إن مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الأمن والمتظاهرين قرب جولة النصر الواقعة شمال سفارة ، مشيرًا إلى أن إطلاق نار كثيف يسمع قرب السفارة .
وأضاف أن المتظاهرين يحاولون الوصول إلى مقر السفارة الأمريكية من الشوارع الواقعة قرب المدينة السياحية التابعة للمؤسسة الاقتصادية، غير أن قوات من الأمن المركزي ومكافحة الشغب تطلق النار الكثيف في الهواء لتفريقهم.
ووصف المصدر المواجهات التى وقعت بأنها الأعنف بين قوات الأمن والمتظاهرين قرب جولة النصر الواقعة شمال السفارة .
تجدر الإشارة إلى أن طائره أمريكية كانت قد وصلت فى وقت سابق إلى مطار صنعاء الدولي وعلى متنها أكثر من مائة جندي من جنود قوات المارينز الأمريكية لتعزيز حماية السفارة الأمريكية والبعثات الدبلوماسية والمصالح الأمريكية في اليمن بعد موجة غضب شعبية طالت السفارة بصنعاء احتجاجًا على فيلم المسيء إلى النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) .

مسيرة حاشدة ضد الفيلم المسيء للرسول وهتافات ضد شيخ الأزهر والمفتي
 
نظمت المئات من القوى الإسلامية بمحافظة المنوفية على رأسها جماعة  الإخوان المسلمين والدعوة السلفية ممثلين فى أعضاء حزب الحرية والعدالة وحزب النور السلفى مسيرة حاشدة من أمام مسجد أبو بكر الصديق بالحى الشرقى لمدينة شبين الكوم عقب صلاة الجمعة جابت شوارع شبين الكوم  للتنديد بالفيلم المسيء لسيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) ، مطالببن بإسقاط الجنسية المصرية عن المشاركين فى هذا العمل من أقباط المهجر.
ورفع المتظاهرون لافتات كتبوا عليها "الكلاب تنبح والقافلة تسير ، "ماذا ينال الأقزام من قمة البشر" ، "يا أقباط المهجر موتو بغيظكم"، ورددوا العديد من الهتافات المنددة بأقباط المهجر منها " أول مطلب للجماهير غلق سفارة وطرد سفير" ، "أقباط المهجر تغور .. الكلاب سبوا الرسول " ، بره بره ياسفير بره بره ياصهيون جيش محمد هنا بيثور"، ياللي غضبتوا للرقاصة اسمعو مننا الخلاصة "، كما هتف المتظاهرون ضد شيخ الأزهر والمفتي لموقفهم المخذى من الفيلم المسيء للرسول الكريم.
  alt
 
alt

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...