الخميس، 13 سبتمبر 2012

«التيارات الإسلامية» ترفض تصريحات أوباما وتعتبرها دعاية انتخابية


قال الدكتور مصطفي الغنيمي عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين أن تصريحات الرئيس الأمريكي باراك اوباما  ترجع إلي اهتمام الرئيس بالانتخابات الأمريكية القادمة؛ معتبرا إياها  محاولة من جانب الرئيس الأمريكي بإيصال رسالة إلى الشارع الأمريكي بالداخل وليس إلى الخارج توضح أنه حريص على مصالح البلاد وحماية رعاياها في كل مكان وذلك لزيادة فرصه في الاستمرار في منصبه.
 وأكد على أن الحفاظ على تأمين السفارات الأجنبية في مصر أمر ضروري جدا ولا نية للتعامل بالعنف ضد ضيوفنا، وشدد في تصريح خاص لـ"محيط" على أن العلاقات بين مصر وأمريكا سوف تحكمها الندية والتوازان وليس الانبطاح كما حدث في ظل النظام السابق , وان النظام الحالي لن يرضى لمصر سوى الإرادة الحرة بعيدا عن أي ضغوط خارجية
 من جانبه أكد "عادل عفيفي" رئيس حزب الأصالة السلفي، على رفضه أن تصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما أو أي نوع من الاستهانة أو التهديد مؤكدا أن مصر لم تعد كما كانت عليه أيام مبارك وأن الشعب المصري له كرامته ولا يقبل بأي نوع من التهديد.
 وحذر "عفيفى " الرئيس الأمريكي من إساءة بلاده للرسول مطالبا بضرورة الكف عن توجيه الإهانة للإسلام لأن بلادنا صارت حرة وقادرة علي الرد علي من يسئ لكرامتها بقوة .
 وأضاف في تصريحات خاصة لـ"محيط" أن الجانب الأمريكي يصر علي استفزاز كل مسلمين العالم مما يؤثر علي مصلحة أمريكا نفسها مؤكدا أن ما يصدر عن أوباما فضلا عن الإساءة للرسول يمثل انطلاقة لتوحد المسلمين في العالم خاصة وأن الشعوب المسلمة تحررت من قياداتها الموالية للغرب، وأوضح أن المصريين كغيرهم من المسلمين سيستمروا في التصعيد لحين صدور قرار مرضي ومعاقبة كل من تسبب في إهانة الرسول.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...