الجمعة، 14 سبتمبر 2012

الداخلية: 48 إصابة حتى الأن..وقنديل يتفقد محيط السفارة

القاهرة - أ ش أ
قام الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء عصر الجمعة بتفقد الحالة الأمنية في محيط السفارة الأمريكية، يرافقه وزير الداخلية أحمد جمال الدين، فيما صرح مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية أن عدد الإصابات بلغت حتى الأن 48 إصابة.
وقام رئيس الوزراء بتحية رجال الأمن الذين يقومون بواجبهم في تأمين مبنى السفارة .. مستنكرا ما يحدث من قبل الشباب صغار السن الذين يقومون بمهاجمة رجال الأمن والسفارة بالحجارة وزجاجات المولوتوف .
وشدد قنديل على أن رجال الأمن إخوة لنا، وأن الاعتراض على الفيلم المسيئ للرسول (ص) يجب أن يكون سلميا وليس بمهاجمة قوات الأمن.
ونفى رئيس الوزراء الذي ترجل حتى وصل إلى الباب الرئيسي للسفارة، أن يكون هناك أية أضرار صحية نتيجة إلقاء الغاز المسيل للدموع، وأوضح أنه يقف بدون كمامة الداخلية:إصابة 48 ضابطا ومجندا فى أحداث السفارة الأمريكية حتى الأن.
إلى ذلك، صرح مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية أن عدد الإصابات بين الضباط والمجندين في الاشتباكات التى تشهدها المنطقة المحيطة بمقر السفارة الأمريكية بين قوات الأمن والمتظاهرين بلغت حتى الأن 48 إصابة من بينهم ضابط ومجندان بطلقات خرطوش فى العين وفى أنحاء متفرقة بالجسم .
وأضاف المصدر الأمنى - فى بيان لوزارة الداخلية - أن قوات الشرطة قامت بتطوير أساليب المواجهة وتعزيز القوات، وهو ما أدى إلى ضبط 94 متهما من مرتكبى تلك الأحداث وعرضهم على النيابة العامة التى باشرت تحقيقاتها وقررت حبس 30 منهما أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وتواصل تحقيقاتها مع الآخرين .
وأشار المصدر الأمنى إلى أن أجهزة المعلومات والبحث الجنائى تقوم حاليا بتكثيف جهودها لتحديد هوية المحرضين لعناصر الشغب فى تلك الأحداث وملاحقتهم وتقديمهم للعدالة.
وأضاف أن المتابعة الأمنية قد رصدت قيام البعض بإطلاق شائعات عن احتجاز بعض المتظاهرين بداخل السفارة الأمريكية وذلك على غير الحقيقة، بهدف تأجيج وتهييج المشاعر وإثارتها .. وناشد المصدر الأمنى جموع المواطنين عدم الإنسياق وراء تلك الشائعات.
وأكد المصدر الأمنى أن وزارة الداخلية تقدر جهود الرموز والقوى السياسية والإعلاميين الذين يقومون بتوضيح الحقائق بشفافية كاملة للرأى العام، ودعوتهم للمواطنين للتعبير السلمى عن غضبهم، تحقيقا للاستقرار ودعما للمصالح الوطنية للبلاد.
وفى السياق نفسه، صرح مصدر أمني بوزارة الداخلية بأن المتابعات الأمنية للأحداث الجارية في محيط السفارة الأمريكية بالقاهرة رصدت استخدام بعض العناصر لأسلحة خرطوش تجاه القوات المشاركة فى تأمين السفارة، مما أسفر عن إصابة 4 مجندين وضابط من قوات الأمن المركزي بطلقات خرطوش بالأعين وأماكن متفرقة بالجسم.
وقال المصدر الأمني إن جهزة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة وقطاع مصلحة الأمن العام تكثف جهودها حاليا لتحديد تلك العناصر وضبطها وما بحوزتها من أسلحة.
وتناشد أجهزة وزارة الداخلية المواطنين المتجمعين فى محيط السفارة الأمريكية بتوخى الحذر وسرعة إبلاغ الأجهزة الأمنية عن أى شخص يحوز أو يحرز أسلحة نارية؛وذلك على الهواتف التالية (24884500 _ 24888888).
وقد وجه السيد أحمد جمال الدين وزير الداخلية بتقدير جهود كل من يتقدم بمعلومات فى هذا الشأن تساعد أجهزة البحث في تحديد وضبط تلك العناصر.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...