السبت، 30 سبتمبر 2017

سهام عمر تروي قصة مؤثرة لخطأ طبي مع سيدة سودانية

كتبت الإعلامية الألمعية سهام عمر عبر صفحتها الشخصية بـ(الفيس بوك) قصة مؤثرة لسيدة ارتكب في حقها خطأ طبي بإحدي المستشفيات، وجاءت القصة علي النحو التالي : (شاهدت سيدة ستينية يحملها أبنها علي الأعناق نسبة إلي أن ممشي الطائرة لا يسع الكرسي المتحرك، فما كان مني إلا أن توسلت لإجلاسها في أول مقعد لأنها لا تسطيع الحركة، وكان أن وجدت صرختي هذه الإستجابة من المضيفات اللواتي لفتن نظري بإنسانيتهن، فأنا لأول مرة أسافر عبر هذا الطيران السوداني الذي هو مفخرة لنا، حيث أنهم كانوا في كامل الإنضباط، الأزياء، الضيافة.
وأردفت : المهم أنني سألت السيدة عما أصابها فروت لي قصتها والدموع تتساقط منها مدراراً لدرجة أن صوتها بح من الألم الذي كانت تشعر به في تلك الأثناء، وهو (كسر في المخروقة) جعلها لا تنام أربعة أشهر متواصلة، الأمر الذي حدا بأبنائها جمع كل ما يملكون من مال لعلاجها في المستشفي المعني، وقد بلغت تكلفة العملية الأولي التي أجريت لها (57) ألف جنيه، ورغماً عن ذلك جاء الطبيب بعد أشهر من الألم والمعاناة والسهر ويعتذر بكل بساطة أنه أخطأ ويجب أن تعاد العملية الجراحية مرة أخري!.
وتابعت : من رواية السيدة المريضة أكتشفت أنها من أسرة بسيطة ومسالمة لم تعترض علي إعادة العملية الجراحية مرة ثانية، ولكن كانت المفاجأة بأن يدفعوا المبلغ نفسه مرة أخري، وبالتالي يتحملون الخطأ الذي وقع فيه الطبيب؟
 نتسائل ماذا حدث للطبيب السوداني وللإنسانية، عموماً نصحهم أهل الخير بالتوجه ألي أرض الكنانة لدقة العلاج فيها بالإضافة إلي أنه أرخص سعراً، حيث تكلف العملية (25) ألف جنيه سوداني فقط، أي أنها أقل بكثير من تكلفة العملية في السودان.

أحمد الصادق أمام القضاء بسبب حفل المكتبة القبطية بالخرطوم



..........................
شلضم يطالب بتعويض (148) ألف جنيه عن الضرر
........................................
(البندول) يفشل في إيقاف الإجراءات القانونية لهذا السبب
............................................
جلس إليه : سراج النعيم
..........................................
رفع الأستاذ إبراهيم يوسف فرج الله الشهير بـ(شلضم)، متعهد الحفلات الجماهيرية عريضة دعوي قضائية في مواجهة الفنان الشاب أحمد الصادق، وعماد نوبة مدير أعماله المشكو ضده يتهمهما فيها بأخذ مبلغ (23) ألف جنيه، مقابل إحياء حفل جماهيري بالمكتبة القبطية بالخرطوم، إلا أنه لم يلتزم بالحضور في الزمان والمكان المحددين.
وقال : بدأت قضيتي مع الفنان الشاب أحمد الصادق بواسطة عماد نوبة مدير أعماله الذي تعاقدت معه علي إقامة حفل جماهيري نهاراً بالمكتبة القبطية رابع أيام عيد الفطر المبارك الموافق الأربعاء 29/6/2017م بمبلغ (50) ألف جنيه، وكان أن سلمت عماد نوبة مدير أعمال أحمد الصادق مبلغ (23) ألف جنيه مقدماً لإحياء الحفل الجماهيري النهاري.
وماذا حدث بعد ذلك؟
قال : روجت للحفل عبر التلفزيون وذلك بمبلغ (4) ألف جنيه، بالإضافة إلي لوحات إعلانية ثابته بمبلغ (3800) جنيه، وملصقات في الشوارع العامة.
ما هي أسبابه في عدم الإلتزام بالحفل؟
قال : لم يلتزم الفنان بالحضور لإحياء الحفل، وطالب في إطاره (80,000) جنيه، كشرط لإقامة الحفل المقرر رغماً عن أنني تعاقدت معه عبر مدير أعماله الذي إستلم مني المقدم.
هل قام أحمد الصادق بإحياء حفل آخر؟
قال : نعم حيث أنه احي حفل جماهيري نهاري في نفس المواعيد لجهة أخري، الأمر الذي اضطرني إلي إنذار المدعي عليهما الأول والثاني بإسترداد مبلغ الـ(23) ألف جنيه المستلم مقدماً، إلي جانب تعويضي الخسائر التي تكبدتها، إلا أنهما رفضا الإستجابة رفضاً باتاً وظلا يتهربان مني بدون عذر شرعي، وذلك مراراً وتكراراً.
هل سبق لك أن اتخذت إجراءات قانونية في مواجهة أي فنان؟
قال : لا وتعد قضيتي هذه أول قضية أرفعها ضد فنان غني لي عدداً من الحفلات الجماهيربة، أي إنني وطوال تاريخي الفني لم أقدم علي خطوة قانونية في مواجهة أي فنان سوي (أحمد الصادق) ومدير أعماله، وقبل هذه القضية كانت علاقتي بهما علاقة جميلة، ولا تشوبها أية شائبة، فأنا ومنذ إنخراطي في المجال الفني لم إبرم أي عقد مع فنان كبير أو شاب، وهكذا تم الإتفاق بيني وأحمد الصادق علي الحفل الجماهيري النهاري عبر مدير اعماله بنفس الصورة التي تتم في ظلها الحفلات السابقة، إذ أنه لم يحدث فيها أي خلاف، علي عكس موضوع القضية الآنية والتي استلم مني فيها مدير أعماله (13) ألف جنيه، وذلك قبل (7) أشهر، وكان المبلغ جزء من الإتفاق الذي لم نحدد فيه تاريخ الحفل ومن ثم جاءني عماد نوبة مدير أعمال الفنان الشاب أحمد الصادق في شهر رمضان المعظم الماضي بنادي الضباط بالخرطوم، وأخذ مني مبلغ (10) ألف جنيه، لتصبح جملة المبلغ المستلم (23) ألف جنيه، وعلي ضوء ذلك حددنا لإقامة الحفل رابع أيام عيد الفطر المبارك في المكتبة القبطية بالخرطوم، ووفقا لذلك روجت للحفل عبر التلفزيون واللوحات الإعلانية، والملصقات، إلا أنني تفاجأت بالأخ عماد نوبة يتصل بي هاتفياً ليؤكد أن الفنان الشاب أحمد الصادق قام بإلغاء الحفل المتفق عليه، وذلك بحجة أنه لا يريد أن يغني الحفل في المكتبة القبطية، مشيراً إلي أنه طالب بتحويل الحفل منها إلي نادي الضباط بالخرطوم، فقلت : تحويل الحفل إلي نادي الضباط يدخلني في خسائر، ولا يغطي تكاليف الحفل العالية، بالإضافة إلي أنكما لم تعترضا علي إقامة الحفل في المكتبة القبطية عند إستلام مبلغ التعاقد، ثم شددت الرحال إلي (القاهرة)، وأثناء مشاهدتي للتلفاز وجدت ترويجاً لحفل جماهيري للفنان الشاب أحمد الصادق في نفس المواعيد المحددة معي لصالح جهة أخري، وعندما عدت إلي الخرطوم جلست مع مدير أعمال الفنان في مكتبي، وطالبته برد مبلغ الإتفاق، ولكن لم يلتزما ولأكثر من مرة، الأمر الذي اضطرني إلي رفع عريضة دعوي قضائية، وهي أول سابقة لي بالمحكمة أمام فنان، وذلك خلال تاريخي الطويل في المجال الفني، إلا أن أحمد الصادق تنكر للعهود التي ظللنا نحي من خلالها الحفلات الجماهيرة، وأنا لم أطالبه في هذه القضية بأكثر من مبلغ الـ(23) ألف جنيه، إلا أنه عجز عن دفعها، فلم يكن أمامي بداً سوي إتخاذ الإجراءات القانونية.
هل كان هنالك وساطات لحل الإشكالية بعيداً عن أروقة المحاكم؟
قال : برغم الوساطات وآخرها الفنان الشاب أحمد فتح المعروف بـ(البندول)، إلا أنها باءت بالفشل الذريع في إسترجاع المبلغ، ومع هذا وذاك كنت علي إستعداد تام للتنازل عن القضية، شرطاً الإيفاء بالمبلغ موضوع القضية رغم تسديدي رسوم المحكمة (4) ألف جنيه، ولكن بعد الفشل فإنني أطالب بـ(15) ألف جنيه، وإيجار المسرح والكراسي والصيوان والتصاديق من الجهات الرسمية والضرائب، والترويج عبر التلفزيون والبوسترات واللوحات الإعلانية، وضريبتي الشخصية التي أدفعها للضرائب، وبالرغم من ذلك كنت علي إستعداد لأن أغض الطرف، ولكنهما لم يراعيا كل ما أشرت له، لذا قررت أن لا أتنازل نهائياً عن حقوقي.
كم المبلغ الذي تطالب به تعويضاً لخسائرك؟
قال : خسائر (148) ألف جنيه، مضاف إليها تعويضي.
وماذا عن قضيتك مع إتحاد كرة القدم المحلي؟
قال : عفيت مبلغ الـ(10) لإتحاد كرة القدم ولاية الخرطوم، وهو المبلغ المتعلق باستئجار استاد الخرطوم لإحياء حفل جماهيري للفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب، وكنت قبلاً قد انذرت مجلس إدارة الإتحاد إنذاراً قانونياً بواسطة محامي ينوب عني في مبلغ الـ( 10 ) ألف جنيه، والتي هي عبارة عن استئجار الإستاد للحفل الذي تم إلغائه بالإحتجاج الذي قدمه عضو البرلمان بولاية الخرطوم، إلا أن الإتحاد أخل ببنود العقد، إذ أنني قمت بإبرام عقد إتفاق مع الإتحاد المحلي علي أساس أن لا تجري فيه مباراة من مباريات الدوري الممتاز، وهو الأمر الذي لم يلتزم به، وأقام مباراة النسور وهلال بورتسودان في البطولة يوم الخميس 12/4/2012م، وهو التاريخ الذي ألغي فيه حفل المطربة المصرية شيرين عبدالوهاب.
وماذا عن فناني الشباك؟
وقال : لا يوجد في الساحة الفنية فنان شباك بإستثناء الفنان الموسيقار محمد الأمين والفنان الكبير ابوعركي البخيت، و ملك الطمبور محمد النصري، وأحمد فتح الله المعروف بـ(البندول).
وماذا عن نانسي عجاج كصوت نسائي أقتحم عالم الشباك؟
قال : سبق ونظمت حفلاً جماهيرياً للعملاق الراحل محمد وردي واقحمت فيه (نانسي) إعتقاداً مني بأن لديها جمهور، ولكن الشيء المؤسف الذي اكتشفته هو أن جمهورها أقل مما تصورت بكثير، وبسبب ذلك الحفل صدر ﺿﺪي حكم.
وأضاف : ﻗﺒﻞ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﺃﻗﻤﺖ ﺣﻔﻞ ﺭﺃﺱ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﻟﻠﻔﻨﺎﻥ ﺍﻟﺮﺍﺣﻞ ﻣﺤﻤﺪ ﻭﺭﺩﻱ ﻭﺍﻟﻔﻨﺎﻧﺔ ﻧﺎﻧﺴﻲ ﻋﺠﺎﺝ ﺑﺄﺣﺪﻱ ﺍﻟﺼﺎﻻﺕ، وﻛﺎﻥ ﺃﻥ ﺃﺩﻋﻲ ﺃﺻﺤﺎﺑﻬﺎ ﺑﺄﻥ ﻫﻨﺎﻟﻚ ﺿﺮﺭ ﻭﻗﻊ ﻋﻠﻴﻬﻢ متمثلا ً ﻓﻲ ﺗﻜﺴﺮ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻜﺮﺍﺳﻲ، ﻭﻋﻠﻲ ﺿﻮﺀ ﺫﻟﻚ ﺭﻓﻌﻮﺍ ﺩﻋﻮﻱ ﻓﻲ ﻣﻮﺍﺟﻬﺘﻲ بعد عدت ﺟﻠﺴﺎﺕ ﺃﺻﺪﺭﺕ ﺍﻟﻤﺤﻜﻤﺔ حكماً ﺑﺘﻐﺮﻳﻤﻲ ﻣﺒﻠﻎ ‏(20‏) ﺃﻟﻒ ﺟﻨﻴﺔ، فاﺳﺘﺌﺎﻧﻔﺖ القرار ﺍلإﺑﺘﺪﺍئي، ﻓﺠﺎﺀ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭ ﻣﺆﻳﺪﺍً ﻟﻘﺮﺍﺭ ﺍﻟﻤﺤﻜﻤﺔ ﺍلإﺑﺘﺪﺍئية.

ﻣﺤﻤﺪ ﻫﻨﻴﺪﻱ : ﺍﻟﻤﺨﺮﺝ السوداني ﺳﻌﻴﺪ ﺣﺎﻣﺪ ‏(ﺃﺑﻮ ﺩﻡ ﺧﻔﻴﻒ)

ﺃﻃﻠﻖ ﺍﻟﻔﻨﺎﻥ ﺍﻟﻜﻮﻣﻴﺪﻱ ﻣﺤﻤﺪ ﻫﻨﻴﺪﻱ ﻟﻘﺐ ‏(ﺍﻟﻔﻨﺎﻥ ﺃﺑﻮﺩﻡ ﺧﻔﻴﻒ) ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺨﺮﺝ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﺳﻌﻴﺪ ﺣﺎﻣﺪ ﺍﻟﺬﻱ ﻛﺮﻣﺘﻪ ﻣﺼﺮ بمنحه ﺣﻖ ﺍلإﻗﺎﻣﺔ ﺍﻟﺪﺍﺋﻤﺔ وذلك ﺑﻮﺍﺳﻄﺔ ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ.
ﻭﺃﺷﺎﺭ ﻫﻨﻴﺪﻱ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﻧﺠﺎﺣﺎﺕ ﺃﻓﻼﻣﻪ ‏(ﻫﻤﺎﻡ ﻓﻲ ﺃﻣﺴﺘﺮﺩﺍﻡ) ﻭ(ﺻﻌﻴﺪﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻴﺔ‏) ﻛﺎﻧﺖ ﺑﻔﻀﻞ ﻋﺒﻘﺮﻳﺔ ﺍﻟﻤﺨﺮﺝ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﺳﻌﻴﺪ ﺣﺎﻣﺪ .
ﻳﺬﻛﺮ ﺃﻥ ﺍﻟﻤﺨﺮﺝ ﺳﻌﻴﺪ ﺣﺎﻣﺪ ﺃﺗﻰ ﺇﻟﻰ ﻣﺼﺮ ﻟﻠﺪﺭﺍﺳﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻌﻬﺪ ﺍﻟﻌﺎﻟﻲ ﻟﻠﺴﻴﻨﻤﺎ ﺑﻌﺪ ﺣﺼﻮﻟﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻳﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ، ﻭﺑﺪﺃﺕ ﺭﺣﻠﺘﻪ ﺍﻟﺴﻴﻨﻤﺎﺋﻴﺔ ﺑﻔﻴﻠﻢ ‏(ﺍﻟﺤﺐ ﻓﻲ ﺍﻟﺜﻼﺟﺔ).



منشد تونسي يصدر البوماً للمديح للشيخ السوداني النيل ابوقرون

أصدرالمنشد التونسي أحمد جلمام ألبوماً جديداً من ديوان (بوارق الحب) في المديح النبوي الشريف الذي ألفه السوداني الشيخ النيل عبد القادر ابوقرون، والذي يشتمل علي قصائد في مدح الحبيب المصطفي صل الله عليه وسلم.
فيما حققت نصوص ديوان (بوارق الحب) إنتشاراً واسعاً في الوطن العربي، حيث رددت منه الفنانة الأردنية كارولين ماضي بعض القصائد، وبالتالي صادف رواجاً كبيراً، بينما شهدت فعاليات عمان عاصمة للثقافة الإسلامية ليلة للفنانة كارولين ماضي بعنوان الالبوم (الحب لايخفي).
وتعتبر الأعمال المقدمة تونسياً دفعة ثانية لمجموعة مختارة من النصوص السودانية للشيح النيل ابوقرون بصوت المؤدي أحمد جلمام أحد أبرز المنشدين التونسيين والعرب في الابتهالات والأناشيد الدينية وله العديد من المصنفات كالبردة.

الاثنين، 25 سبتمبر 2017

أريج الربيع : الزواج ابعدني من الحركة الفنية ولكن

............................
أكدت المطربة العائدة من الأغتراب أريج الربيع نجمة نجوم الغد أنها كانت خارج البلاد لسنوات، وقالت سافرت إلي هناك بعد أن تزوجت واغلقت نفسي في إطار البيت والأولاد في دولة الامارات العربية المتحدة.
كيف استطعتي الآن العودة إلى الحركة الفنية؟
قالت : اقنعت زوجي بأن يتركني أواصل مسيرتي الفنية، وكان أن وافق وها أنا أعود للساحة مجدداً.
هل الزواج له تأثير في ابتعادك عن الحركة الفنية؟
قالت : هذه المسألة تتوقف علي اجتهادات الفنانة وانا لم اجتهد في تلك الفترة لانني كنت بعيدة عن السودان وبالتالي لا استطيع أن انتج أو أن اقدم للجمهور ما يرضي طموحاته وعليه اصريت علي ان اعود للوطن لانني في الغربة كنت مكبلة، المهم انني الان حددت من اين ابدأ وماذا اريد أن افعل في الايام المقبلة، فانا اخطط للمستقبل بشكل جيد وادعو الله ان يوفقني واستطعت ان اسجل لقناة النيل الازرق، وانا راضية عن إطلالتي عبر الفضائيات، وهي اوصلتني إلي الناس وعرفت آخرين انني موجودة في الساحة الفنية، بالإضافة إلي بعض المنتديات، ولدي الآن أعمال جديدة يبلغ عددها (10) أغنيات ابرزها (ما بندم عليك) وهذه الأغاني بطلب من شخصي .

ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭ : ﺍﻟﺤﺠﺎﺏ ﻳﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﻫﻴﺒﺔ ﻧﺪﻯ ﺍﻟﻘﻠﻌﺔ

عبر عدد من الجماهير عن سعادتهم بظهور المطربة ندي محمد عثمان الشهيرة بـ(القلعة) بالحجاب في بعض المحافل.
وﻭﺟﺪﺕ خطوتها التي أقدمت عليها الإشادة وطالبوا زميلاتها الاقتداء بها وارتداء الحجاب عند ظهورهن في القنوات الفضائية ومناسبات الأفراح.
من جانبها، أطلت ندي ﺍﻟﻘﻠﻌﺔ ﻓﻲ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ احتفائية مرتدية (الحجاب)، ﺍﻷﻣﺮ ﺍﻟﺬﻱ قابله حتي منتقدي تجربتها الغنائية بفرح غامر في العالمين الواقعي والافتراضي الذي ﻭﺻﻔﻬﺎ من خلاله أحد ﺍﻟﻤﻌﻠﻘﻴﻦ ﺑﺎﻟﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻤﺸﻲ ﺑﺨﻄﻰ ﺛﺎﺑﺘﺔ.
فيما ﻧﺼﺤﻬﺎ ﺍﻟﺒﻌﺾ ﺍﻵﺧﺮ ﺑﻀﺮﻭﺭﺓ ﺍﻟﺘﻤﺴﻚ ﺑﺎﻟﺤﺠﺎﺏ الذي اعتبروه يضيف إليها الوقار والحشمة وﻳﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﻫﻴﺒﺘﻬﺎ ﺃﻛﺜﺮ وأكثر.

(البندول) يثير ضجة في (الدار) وترباس يطالب بإلغاء عقوبة الإيقاف

..............................
كتب : سراج النعيم
............................
أثار الحوار الذي أجرته (الدار) مع المطرب الشاب أحمد فتح الله الشهير بـ(البندول) الكثير من ردود الفعل ما بين مؤيد ومعارض لما بدر منه في الأيام الماضية ويتمثل ذلك في أنه بث مقاطع فيديوهات عبر (الفيس بوك) يرد من خلالها علي منتقديه إلي أن أستطاع أحدهم استفزازه بوالدته المتوفاة، فما كان منه إلا أن يرد عليه بنفس الطريقة، الأمر الذي حدا بالسلطات الرسمية إيقافه عاما عن مزاولة مهنة الموسيقي والغناء.
فيما تناقلت وسائط الميديا الحديثة الحوار علي نطاق واسع وأبدت آرائها حيث رأي البعض أن ما حدث مع (البندول) يفوق سنه، لذا طالبوا مجلس المهن الموسيقية والتمثيلية بعدم تنفيذ قرار إيقافه عن مزاولة مهنة الموسيقي والغناء طالما أنه أعترف بخطئه وأعتذار عنه.
وفي السياق قال الفنان كمال ترباس : يجب علي سلطات مجلس المهن الموسيقية والتمثيلية برئاسة الأستاذ علي مهدي نوري رئيس المجلس والدكتور هاشم عبدالسلام الأمين العام للمجلس عدم تطبيق قرار إيقاف (البندول) مراعاة لعامل السن، بالإضافة إلي أنه يمر بظرف إنساني يتمثل في وفاة والدته في مرحلة هو في أمس الحاجة إليها، ويكفي أنه قال : أخطأت ثم أعتذر عن الخطأ الذي وقع فيه دون قصد.
وأردف : تأتي مناشدتي للسلطات الرسمية المختصة بتنظيم مهنة الموسيقي والغناء من باب الأبوة التي أمني النفس في إطارها بأن يرفع مجلس المهن الموسيقية والتمثيلية العقوبة التي أوقعها علي المطرب (البندول) وأن يقبل المجلس برئاسة الأستاذ علي مهدي نوري والدكتور هاشم عبدالسلام الاسترحام الذي تقدم به، خاصة وأن هنالك ظروفاً مرت به تفوق سنه وتجربته في الحياة والوسط الفني معاً، وأكثر ما حز في نفسي أنه ضحية لما أفرزته (العولمة) ووسائطها المختلفة، ووجدت نفسي مجبراً للوقوف معه وتوجيه النصح له بأن يمضي في الإتجاه الصحيح، وأن لا ينجرف وراء تيار العالم الافتراضي. وأردف : عندما سألت المطرب أحمد فتح الله عن مقاطع الفيديوهات التي نشرها بـ(الفيس بوك) أكد أنه فعلها في لحظة غضب واستفزاز من البعض الذين جعلوه يقع في الخطأ غير المقصود.
واسترسل : المهم إنني استمعت لقصته المؤثرة ووعدته بالوقوف معه في الإشكالية التي يمربها إلي أن تحل ومع هذا وذاك أشترطت عليه الالتزام بقوانين ولوائح مجلس المهن الموسيقية والتمثيلية، مؤكداً له بأن هذا المجلس لا يلجأ للعقوبات بقدر ما يبحث عن ضبط وتنظيم مهنة الغناء والموسيقي ويركز في سبيل ذلك علي توجيه الفنانين المبتدئين للمضي قدماً علي الدرب الصحيح.
وكانت (الدار) أجرت أمس حواراً حصرياً مع المطرب الشاب أحمد فتح الله أكد من خلاله أنه إنسان يتواصل مع الآخرين عبر وسائط التقنية الحديثة وخاصة (الفيس بوك) و(الواتساب) وغيرها مما أنتجته (العولمة)، والتي أصبحت مع تطور الحياة وسيلة لا غني عنها، وبالتالي تواصلت مع النشطاء والرواد الذين من بينهم أصدقائي والمعجبين بتجربتي الغنائية المتواضعة، وأثناء تواصلي هذا تفاجأت بأحدهم يدخل عليّ في تلك الأثناء، وهو يكتب لفظاً غير لائق مع عاداتنا وتقاليدنا حيث أنه وجه لي إساءات عبر والدتي المتوفاة، وبما أنني كنت قريباً جداً منها وأحبها جداً ، لم أتمالك نفسي ورديت عليه بنفس الصورة السيئة، ولكن كان ردي عليه في لحظة غضب شديد، ومن هنا أخذ الموضوع كل هذه الأبعاد التي لم أكن اتصور أنها ستصل إلي هذه المرحلة المتأزمة، وهذا يعود إلي أنني أحمق بعض الشيء، وهذا كل ما حصل وكان يفترض بي عدم الاستجابة للاستفزاز الذي بدر من ذلك الشخص الذي أوقعني في الخطأ بقصد أو غير قصد، المهم أنه نجح في اخراجي من طوري وجرفي نحو مستنقعه الآثن.
وأضاف : حقيقة أنا أخطأت واعتذرت، وبالتالي لن أكرر هذا الخطأ في المستقبل وساعمل بالنصائح التي قدمها لي اساتذتي في مجلس المهن الموسيقية والتمثيلية والمتمثلة في أن أضبط نفسي أخلاقياً وأن أتعامل مع الآخرين كفنان وليس إنساناً كسائر الناس وان يكون صدري واسعاً، حتي لا أكون فناناً يؤثر في الأجيال بصور سيئة، لذا سالتزم التزاما تاما بكل موجهات وقوانين ولوائح مجلس المهن الموسيقية والتمثيلية.

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...