الأحد، 9 مايو 2021

*أسعار البيض والدقيق والسكر سبباً في الأحجام عن شراء الخبائز*



...... 

أدى إرتفاع أسعار (البيض)، (الدقيق) و(السكر) للإطاحة بالخبائز بأنواعه المختلفة، وهذا الارتفاع سبباً في الاحجام عن الشراء، مما سينتقص من فرحة عيد الفطر المبارك، والذي ستغيب فيه بعض طقوس، والتي درج عليها إنسان السودان سنوياً، وهذا الغياب ناتج عن إرتفاع أسعار السلع المكونة للخبائز. 

وفي هذا الإطار قالت عدد من بائعات الخبائز : إن إرتفاع أسعارها هذا العام يعود للأزمات الاقتصادية الطاحنة التي تشهدها البلاد، والتي ارتفع في ظلها سعر (الجردل) إلى مبلغ كبير. 

وأضافت بائعات خبائز : إن الارتفاع في أسعار قاد بعض الأسر إلى عدم شراء الخبائز، وهو الأمر الذي حدا بهن عدم إنتاج الخبائز بنفس كميات المواسم السابقة، فالآن أصبح سعر الطبق (1600) جنيه، بالإضافة إلى ارتفاع سعر الدقيق والسكر، وهذا الارتفاع 

الزبائن لا يقبلون على شراء الخبائز، فأغلب تلك الأسر تبحث عن بدائل، مما يؤكد بأنه سيغيب هذا العام من بعض الأسر التي تمر بأوضاع اقتصادية بالغة التعقيد، فبالإضافة إلى الخبائز تنتظرهم الكثير من الفواتير التي يصعب تمزيقها في ظل أزمات اقتصادية مستمرة. 

فيما أكد تجار استطلعتهم أسباب ارتفاع أسعار (البيض)، (الدقيق) و(السكر) إلى الترحيل الذي خصم من ارباحهم، هذا أن لم يتعرضوا إلى خسائر في كثير من الأحيان..

🛑 Awtar Alaseel news  https://www.facebook.com/groups/sraj2222/


🛑 alarisha news 

http://alarisha.net/wp-admin/customize.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...