الأحد، 14 مارس 2021

*حصرياً على (الدار) : عصام محمد نور يفجر المفاجآت حول بكاء (الجبلية) بصورة (هيستيرية).. لا أعرف (عائشة) إلا من خلال المطربة إيلاف عبدالعزيز.. قلت للجبلية صوتك جميل وشكلك مقبول لكن غناك ما (بنفع معاي)*

 


..... 

*جلس إليه : سراج النعيم*

.... 

كشف الفنان الخلوق عصام محمد نور تفاصيل ما دار بينه والمغنية الناشئة (عائشة الجبل) أثناء تسجيل حلقة من حلقات برنامج (يلا نغني) الذي يعرض عبر شاشة قناة (الهلال) الفضائية. 

فيما رفض الفنان المتألق عصام محمد نور رفضاً باتاً إطلالة عائشة الجبل معه في حلقة واحدة، مما أدخلها في نوبة بكاء (هيسترية) استدعت إدارة قناة (الهلال) للتدخل ومحاولة تهدئتها، وإخراجها من حالة دخلت فيها في تلك اللحظة إلا أن كل المحاولات باءت بـ(الفشل) الذريع. 

وقال الفنان عصام محمد نور في حوار حصري على (الدار) : قلت لعائشة الجبل احترمك كإنسانة وصوتك جميل وشكلك مقبول، إلا أن ما تقدميه من غناء ما (بنفع معاي). 

*ماذا حدث في تسجيل برنامج (يلا نغني)؟* 

بدأ تسجيل حلقة برنامج (يلا نغني) المخصصة لايقاعات أهلنا في غرب السودان بأغنية للمطربة إيمان الشريف، ثم اعقبتها المطربة إيلاف عبدالعزيز بأغنية من كلمات الشاعر الشاب أحمد البلال فضل المولي، فيما صدحت أنا بأغنيتي التي تحمل عنوان (الرزاز)، بينما غني الفنان جمال فرفور (زمان الناس)، وأثناء ترديده للأغنية دخلت عائشة الجبل للاستديو. 

*وماذا؟*

بما أنني لا أعرفها، ولم يسبق أن التقيت بها، وجهت سؤالي للمطربة إيلاف عبدالعزيز من هذه الشخصية التي دخلت علينا الاستديو أثناء تسجيل هذه الحلقة؟ فردت على إيلاف قائلة : معقولة يا عصام ما بتعرفها؟ قلت : والله يا إيلاف لا أعرفها، فقالت : (دي عائشة الجبل)، فقلت : أنتي جادة يا إيلاف (بلاهي دي هي عائشة الجبل)، عموماً تذكرت مقطع فيديو غنت من خلاله أغتيتي (ياروعة)، وذلك قبل يومين من وقائع ما حدث في استديو قناة الهلال الفضائية، ومقطع الفيديو الذي أشرت له أحضره لي عدد من المعجبين، وغنت من خلاله عائشة الجبل أغنيتي سالفة الذكر، فقلت لعائشة الجبل : سبق ورددتي أغنيتي (يا روعة) دون أن تحفظي حقوقي المادية نظير ذلك؟، فردت على المطربة إيلاف عبدالعزيز قائلة : (أنت يا عصام داير حقوقك من أموال النقطة؟، فقلت لها : داير نقطة وسطر جديد. 

*هل لديك رأي في عائشة الجبل كمغنية؟*

على الصعيد الشخصي ليس لدي في رأياً في شخصيتها، ولكن رأي يتركز في شكل الغناء الذي تغنيه. 

*ما الذي خرجت به عندما غنت في الحلقة المخصصة لايقاعات غرب السودان؟* 

عندما بدأت تغني عائشة الجبل في أغنية (الطاقية الخضراء) كنت مندهشاً غاية الاندهاش، وظللت مندهشاً إلى أن أنتهت الأغنية. 

*ما الذي فعلته في تلك الأثناء خاصة وأن إقحام عائشة الجبل في البرنامج ضد قناعاتك؟*

ما أن أنتهت من أداء الأغنية إلا وذهبت مباشرةً إلى مخرج البرنامج، وطلبت منه حذف أغنيتي من الحلقة، وإلى هنا توقفت حلقة برنامج (يلا نغني). 

*وماذا؟*

خرجت من الاستديو إلى باحة قناة الهلال، وصليت ثم عدت للاستديو، وامسكت بالمايكرفون ووجهت خطابي بشكل مباشر إلى (عائشة الجبل) قائلاً : لدى كلام أود أن أقوله لك من داخل هذا الاستديو حتى لا يأتي إليك فيما بعد بصورة مغايرة لما سأذهب إليه، ويتمثل في الآتي : إن صوتك جميل وشكلك مقبول، لكن (غناك ما بنفع معاي)، لذلك احترمك كإنسانة، ولا إشكالية لي معك، إنما مشكلتي تكمن في غناك، فهو (لا يمكن أن يتلم معي في حته واحدة)، ثم طلبت من المخرج سحب أغنيتي التي رددتها في الحلقة، فما كان إلا وتفاجأت بها تبكي بصورة (هيستيرية)، ثم قالت : (أنا مسيطرة على الساحة، وأضافت : جئت إلى مباني قناة (الهلال) الفضائية، ثم طلبت مني إدارتها الدخول إلى الاستديو.

*لماذا رفضت وجود (عائشة) معك في حلقة ايقاعات غرب السودان؟*

نعم.. رافضت فكرة الإجتماع مع (الجبلية) في حلقة واحدة من حلقات برنامج (يلا نغني)، وهذا الرفض له مبرراته المنطقية المنطلقة من قناعاتي. 

*لماذا تم تصوير حديثك الذي وجهته إلى الجبلية على أساس أنه (عنصرية)؟*

لا أعرف من هي عائشة الجبل أساساً ولا أعرف من أي الولايات هي حتى أتعامل معها بصورة (عنصرية)، وكل ما قلته يندرج في إطار إحترامي لها كإنسانة، وأكدت بأن صوتها جميل وشكلها مقبول، فأين (العنصرية) فيما ذهبت إليه، وكل من اتجه هذا الاتجاه فاليسأل نفسه لماذا غنيت في حلقات برنامج (يلا نغني) مع المطربات شموس، إيمان الشريف، إيلاف عبدالعزيز، صباح عبدالله وآخريات واقفت معهن في تجاربهن لأنهن يغنين غناء (جاد)، يحمل في معيته مضامين سامية. 

هنالك من يتخوف عليك بحكم أنك لا تجامل في الفن؟ 

أنا لا أخاف إلا من الله سبحانه وتعالى.


🛑 Awtar Alaseel news  https://www.facebook.com/groups/sraj2222/


🛑 alarisha news 

http://alarisha.net/wp-admin/customize.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...