الاثنين، 13 نوفمبر 2017

ﻋﺎﻟﻢ ﻓﻠﻚ يترافع عن وصفه للمرأة ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﺔ بـ(اﻟﻘﺒﺢ)

.............................
وجد تسجيلاً صوتياً للعالم الفلكي أﻧﻮﺭ أﺣﻤﺪ ﻋﺜﻤﺎﻥ ﺭﺩﻭﺩ أﻓﻌﺎﻝ متباينة حول وصفه للمرأة السودانية بـ(القبح)، وذلك ما بين مؤيد ومعارض.
وكتب الفلكي (أنور) رداً عبر صفحته الشخصية بالميديا الحديثة علي ما تمت إثارته : (كل الحكاية أنني قلت رأي في المرأة السودانية قبل (4) سنوات في قناة النيل الأزرق، وقمت بالإعتذار عنه وتصحيح ذلك (3) مرات في قناتي (امدرمان) و(النيل الأزرق)، وأكدت أنني كنت أقصد الفتيات اللواتي يستخدمن الكريمات، وحديثي هذا موجود بموقع (اليوتيوب)، ولكن يبدو أن هنالك من يعمد علي تحميله، وإعادة نشره و(دا بخلي البنات يبكن من جديد)، أرجو الإعتذار لهن علي الفهم الخاطيء لحديثي، وأي بنت متأثرة من حديثي هذا، هي فعلاً شينة، وإذا كان كلامي خلى البنات (شينات) في السودان، فأنا أعتذر لهن، وأقول بملء فمي بنات السودان (سمحات) جداً، وجميلات جداً، ودا رأيي فيهن، وأنا غلطان، وراجعت كلامي) .
فيما ﺃﻋﺎﺩت وسائط الإعلام الحديث نشر حديث للعالم الفلكي (أنور) الذي بثته في وقت سابق قناة ﺍﻟﻨﻴﻞ ﺍﻷﺯﺭﻕ، حيث وصف من خلاله بعض النساء السودانيات بـ(القبح)، ﻭﻋﺪﻡ ﺍﻟﺠﻤﺎﻝ، ﻭأﻧﻪ ﻳﺼﺎﺏ ﺑﺎﻟﺤﻤﻰ ﻣﻦ ﻫﺬﺍ الأمر.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...