الجمعة، 7 سبتمبر 2012

السفارة السودانية بالقاهرة: البدء فى إنهاء إجراءات إطلاق سراح السودانيين المحتجزين بمصر

1

المصرية بدأتا في إنهاء إجراءات إطلاق سراح السودانيين المحتجزين بمصر، بسبب اجتيازهم الحدود المصرية خلال بحثهم عن الذهب العام الماضي.
وقال كمال حسن علي، سفير السودان بالقاهرة، في بيان اليوم الجمعة، إن الجهات المصرية المعنية شرعت فور صدور قرار الرئيس محمد مرسي بإطلاق سراح المحتجزين في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار، إلا أن هؤلاء المحتجزين لايملكون أوراقا ثبوتية، مما استدعى التنسيق مع السفارة لاستخراج وثائق سفر اضطرارية لهم، بما يمكنهم من العودة إلى بلادهم فورًا، مؤكدا أن السفارة قد تسلمت قائمة بأسماء المحتجزين وشرعت فعلا في استخراج وثائق السفر، وسيتم ترتيب سفرهم في أي وقت.
وأشاد السفير بسرعة استجابة الجهات المعنية بمصر لقرار الرئيس مرسي وتعاونها التام مع السفارة في إنهاء إجراءات إطلاق سراح هؤلاء السودانيين، مجددًا شكره للرئيس مرسى لاتخاذه ذلك القرار الذي يصب إيجابيًا في دعم العلاقات المتميزة بين الشعبين الشقيقين، مشيرا إلى أن الحكومة السودانية كانت قد أولت هذا الأمر اهتمامها على أعلى مستوياتها، مما كلل مساعيها بالنجاح.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...