الثلاثاء، 4 سبتمبر 2012

الشعبي يتبرأ من الحركة الإسلامية ويتحالف مع مسلحي دارفور

turabi2
الشعبي: يطرح وثيقة البديل الديمقراطي على الحركات المسلحة
طرح حزب المؤتمر الشعبي مشروع وثيقة ما أسماه البديل الديمقراطي بهدف تغيير النظام وتكوين حكومة انتقالية ودستور جديد ومن ثم إجراء انتخابات، واصفًا الوثيقة بأنها عملية حراك ومواقف سياسية مشتركة وضعت بالتجانس والتعايش بغية معالجة الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد، وكشف الشعبي عن طرح مشروع الوثيقة على القوى السياسية والحركات المسلحة.
مشيرًا إلى أنها أرضت طموح القوى السياسية. وحمَّل الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي كمال عمر في مؤتمر صحفي أمس مسؤولية ما يجري في البلاد للنظام الحالي، مشيرًا إلى أنه فشل في إدارة البلاد، فضلاً عن عدم وجود إرادة سياسية لحلحة القضايا الموجودة في الساحة.
الى ذلك تبرأ حزب المؤتمر الشعبي بصورة نهائية من الحركة الإسلامية من قبل المؤتمر الوطني، مؤكدًا أن الحركة الإسلامية لا تمثل حزب المؤتمر الشعبي لا من بعيد ولا من قريب، فيما أرجع الأمين السياسي أسباب التبرؤ لاختلافهم حول الشورى، مبينًا أن الشورى بالنسبة للمؤتمر الوطني تمثل شوكة السلطة.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...