السبت، 1 سبتمبر 2012

الإعلامي المصري توفيق عكاشة ينفي تهمة التحريض على قتل الرئيس مرسي

نفى الإعلامي المصري وصاحب قناة الفراعين الخاصة توفيق عكاشة تحريضه على قتل الرئيس محمد مرسي.
وقال عكاشة خلال بدء محاكمته أمام محكمة بالقاهرة إنه فقط انتقد الرئيس مرسي.
وكانت السلطات أوقفت بث قناة الفراعين التي يملكها عكاشة الشهر الماضي عقب بث حلقة من برنامج ينتقد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين التي تدعمه.
واتهم أيضا رئيس تحرير جريدة الدستور المعارضة إسلام عفيفي بإهانة مرسي.
وتم احتجاز عفيفي الشهر الماضي حتى أصدر الرئيس مرسي قرار بحظر الحبس الاحتياطي للصحفيين.
وكان هذا أول قانون يصدره مرسي منذ آن آلت إليه السلطات التشريعية من المجلس العسكري. واعتبر مراسلون صحفيون أن هذه الخطوة تهدف إلى مواجهة الانتقادات التي تقول إن الرئيس وداعميه من الإخوان المسلمين يسعون لقمع المعارضة.
وينظر إلى عكاشة باعتباره معارضا قويا لجماعة الإخوان المسلمين ومؤيدا للجيش.
وأجلت المحكمة السبت محاكمة عكاشة حتى الثالث من أكتوبر/تشرين أول، وتجمع أنصاره خارج مبنى المحكمة بالقاهرة وهم يرددون هتافات تطالب بإعادة بث قناة الفراعين.

إمارة إخوانية

وقال مدعون في أغسطس/آب إن عفيفي ينتظر محاكمته بسبب نشر "معلومات كاذبة" اعتبرت مهينة لمرسي، ويمكن أيضا أن تحرض على فتنة طائفية.
وجرت مصادرة عدد الدستور في 11 أغسطس/آب الماضي بأمر من القضاء.
وكان مقال تحريري في النسخة المصادرة للصحيفة يحذرة من "إمارة" إخوانية تسيطر على مصر، ويدعو المصريين إلى الانضمام لنضال الجيش ضد الإسلاميين.
ووصفت الولايات المتحدة محاكمة عكاشة وعفيفي بأنها تتناقض مع روح ثورة يناير التي اندلعت العام الماضي، والتي أطاحت بحكم الرئيس السابق حسني مبارك.
ويقول معلقون في مصر إن مرسي وجماعة الإخوان يلجأون الآن إلى أساليب كان يستخدمها بدرجة كبيرة مبارك والحزب الوطني السابق الذي كان يترأسه لممارسة النفوذ على السياسة الإعلامية.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...