الجمعة، 7 سبتمبر 2012

مقتل 41 مسلحاً في أفغانستان بينهم قيادي بـ«القاعدة»

لقي 41 مسلحاً مصرعهم بينهم 38 من حركة طالبان وقيادي من تنظيم القاعدة، في عمليات أمنية نفذتها القوات الأفغانية وقوات المساعدة الدولية «إيساف» بأفغانستان أمس. ونقلت وكالة أنباء «بوخدي» عن بيان لوزارة الداخلية الأفغانية، أن الشرطة الوطنية والجيش الوطني و«إيساف»، نفّذوا سبع عمليات مشتركة بأقاليم مختلفة بينها العاصمة كابول وقندهار معقل «طالبان» السابق خلال الساعات الـ 24 الأخيرة. وأضافت أن القوات تمكّنت من قتل 38 مسلحاً من عناصر «طالبان» وجرح ثمانية واعتقال 15 آخرين. ولم تتحدث الوزارة عن وقوع أية خسائر في صفوف القوات المنفّذة للعمليات.
من جانبها، قالت قوة المساعدة الدولية «إيساف»، إن قيادياً في تنظيم القاعدة يدعى حيدر بابا، ويلقّب «أبو سيف»، قتل في غارة للقوات الأفغانية والدولية إضافة إلى متمردين اثنين آخرين، موضحة أنه يعتبر مساعداً أيضاً للقيادي في تنظيم القاعدة «حنظلة» الذي قتل في الأول من يوليو الماضي في عملية بولاية كونار إلى جانب العديد من مقاتليه. وقالت «إيساف» إنها اعتقلت أيضاً قيادياً في طالبان مسؤولاً عن توزيع الأسلحة.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...