الثلاثاء، 14 أغسطس 2012

فلسطينية تضع مولودا بعد تهريب نطفة زوجها الأسير

فلسطينية تضع مولودا بعد تهريب نطفة زوجها الأسير
AFP
نجحت عائلة من مدينة نابلس بالضفة الغربية من إنجاب مولود ذكر بعدما تمكن الأسير الفلسطيني عمار الزبن المعتقل منذ 14 عاما من تهريب نطفته سرا إلى زوجته التي حملت بعد عملية التلقيح الاصطناعي ووضعت مولودا.
وأصبحت عملية الإنجاب هذه هي الأولى من نوعها في تاريخ الحركة الفلسطينية الأسيرة. حيث سبق أن أجريت محاولات تهريب نطف  الاسرى الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية وزراعتها بهدف الانجاب، بيد أن أيا منها لم تتكلل بنجاح.
واعرب جميع أقرباء الأسير عن فرحتهم وسعادتهم العارمة ازاء ولادة الطفل، واعتبرت زوجة عمار الزبن أنه من الضروري أن يسمح بنقل نطف الاسرى الذين حكم عليهم بفترات سجن طويلة عبر جهات معنية ليتم زراعتها لزوجاتهم كي يتمكن من الانجاب.
واعتقل عمار الزبن عام 1998 من قبل القوات الاسرائيلية وحكم عليه بالسجن المؤبد 26 مرة. ومهند هو الابن الثالث لعمار الزبن بعد أن رزق بابنتيه بشائر (16 عاما) وبيسان (14 عاما). وأراد  عمار أن يسمي ابنه "مهند" تيمنا باسم أحد اصدقائه مهند الطاهر الذي اغتالته القوات الاسرائيلية بنابلس قبل عشر سنوات.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...