الجمعة، 24 أغسطس 2012

مصدر بالشرطة : قتيلان في إطلاق رصاص خارج مبنى امباير ستيت بنيويورك

نيويورك (رويترز) - قال مصدر بشرطة نيويورك إن شخصين قتلا وأصيب ثمانية آخرون على الأقل في إطلاق نار خارج مبنى امباير ستيت بمدينة نيويورك يوم الجمعة.
وأضاف أن المهاجم من بين القتيلين وأنه لا صلة للحادث بالإرهاب فيما يبدو.
وقالت داليا أنيستر (33 عاما) التي تعمل في مكتب قريب من المبنى المؤلف من 102 طابق "سمعت طلقات الرصاص ... كانت في مجموعة واحدة بكل تأكيد."
ووقع الحادث بعد الساعة التاسعة صباحا بقليل (1300 بتوقيت جرينتش) على رصيف الشارع رقم خمسة خارج المبنى الواقع بقلب مانهاتن.
ويأتي الحادث في ذروة الموسم السياحي خارج واحد من أكثر المقاصد السياحية شهرة في نيويورك مما أثار رعب السائحين وركاب السيارات في واحدة من أشد المناطق ازدحاما في المدينة.
وشهدت الولايات المتحدة حادثي إطلاق نار آخرين هذا الصيف. ففي 20 يوليو تموز أطلق جيمس هولمز (24 عاما) النار على رواد دار سينما كانت تعرض نسخة جديدة من فيلم باتمان في أورورا بولاية كولورادو فقتل 12 شخصا وأصاب 58 آخرين.
وفي الخامس من أغسطس آب قتل مسلح ستة أشخاص وأصاب ثلاثة آخرين بجروح خطيرة في معبد للسيخ خارج ميلووكي قبل أن تقتله الشرطة بالرصاص في هجوم اعتبرته السلطات عملا من أعمال الارهاب المحلي.
وكان مبنى امباير ستيت أعلى مبنى في العالم على مدى 40 عاما منذ اكتماله عام 1931 وحتى بناء برجي مركز التجارة العالمي. وبعد تدمير البرجين في هجمات 11 سبتمبر ايلول 2001 استعاد المبنى مكانته باعتباره أعلى مبنى في المدينة

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...