الاثنين، 9 يوليو 2012

كلينتون: لايزال أمام جنوب السودان تحديات كبيرة

 
هنأت الولايات المتحدة الامريكية جنوب السودان بالذكرى الاولى لاستقلالها الا انها شددت في الوقت ذاته على انه لايزال امامها "تحديات كبيرة".
وقالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في بيان "بالنيابة عن الرئيس باراك اوباما وعن الشعب الامريكي فأنا مسرورة بتقديم اطيب التمنيات لشعب جمهورية جنوب السودان في اليوم الذي تحتفلون فيه بالذكرى الاولى ليوم الاستقلال الموافق التاسع من يوليو".
واكدت كلينتون ان جنوب السودان عمل بجد خلال العام الماضي لبناء اساس للحكومة ووضع الاطار القانوني التأسيسي كما ان "عملكم على توفير الامن والمساءلة والنظامية واحترام حقوق الانسان مثار للاعجاب".
وشددت انه على الرغم من التقدم فانه لاتزال هناك تحديات تهدد الاستقرار والازدهار مشيرة الى ان الصراعات والقضايا العالقة مع السودان والتوترات العرقية المحلية ادت الى زيادة الاقتتال والى مصاعب اقتصادية".
واكدت كلينتون ان هناك العديد من التحديات الا ان شعب جنوب السودان اثبت مرارا قدرته على التغلب على الخلافات الكبرى.
واعربت عن املها أن تستمر هذه البداية الجديدة لشعب جنوب السودان لتكون فرصة لبناء دولة تجسد قيم وتطلعات شعبها وان يخرج جنوب السودان من ظلال الصراع والاضطرابات.
واكدت ان الولايات المتحدة لاتزال ملتزمة بمساعدة جنوب السودان على مواجهة التحديات وبناء مجتمع حر وديمقراطي شامل يتمتع بسلام داخلي ومع جيرانه.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...