الثلاثاء، 11 يوليو 2017

ثنائية بين صباحي ونانسي في مهرجان (ترهاقا)

طالب عدد من جمهور الفنان الشاب معتز صباحي والفنانة نانسي عجاج أن يغنيا أغنية دويتو، مؤكدين أن إحساسهما عال جداً، ووجدت هذه المطالبة ترحب من المتلقي.
وقالوا : نتمني أن يجتمع القيصر ونانسي في عمل مشترك، خاصة وأنه كانت هنالك فكرة أن يكون بينهما دويتو في مهرجان (ترهاقا)، وكان أن قدمت لهما الدعوة، إلا أن ظروفاً خاصة أدت إلي عدم إتمام الفكرة.
وأضافوا : حقيقة هنالك ميزات كثيرة تجمع بينهما، وابرزها أنهما يغمضان عينيهما إحساساً منهما بما يبحثان عنه في دواخلهما بالاحساس

ظهور المطرب شريف الفحيل ﻣﻊ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ الكنديات

....................................................
 ﺃﺻﺎﺏ ﺍﻟﻔﻨﺎﻥ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﺷﺮﻳﻒ ﺍﻟﻔﺤﻴﻞ ﺭﻭﺍﺩ ﻣﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﺑﺒﻼﺩﻩ ﺑﺎﻟﻔﻀﻮﻝ ﺑﻌﺪ ﻇﻬﻮﺭﻩ ﻓﻲ ﺻﻮﺭﺓ ﻗﺎﻡ ﺑﺎﻟﺘﻘﺎﻃﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﻃﺮﻳﻘﺔ ﺍﻟﺴﻴﻠﻔﻲ ﻣﻊ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻔﺘﻴﺎﺕ.
ﻭﺑﺤﺴﺐ المتابعات ﻟﻠﺼﻔﺤﺎﺕ ﺍﻟﻨﺎﺷﺮﺓ ﻟﻠﺼﻮﺭﺓ ﻓﺈﻥ ﻣﻌﻈﻢ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻘﺎﺕ ﺟﺎﺀﺕ ﺗﺴﺄﻝ ﻋﻦ ﻣﻜﺎﻥ ﺍﻟﺼﻮﺭﺓ ﻭﻋﻦ ﺍﻟﻔﺘﻴﺎﺕ ﺍﻟﻠﻮﺍﺗﻲ ﻇﻬﺮﻥ ﺭﻓﻘﺔ ﺍﻟﻔﺤﻴﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﻮﺭﺓ ﺍﻟﻤﺜﻴﺮﺓ ﻟﻠﺠﺪﻝ .
ﺍﻟﺠﺪﻳﺮ ﺑﺎﻟﺬﻛﺮ ﺃﻥ ﺷﺮﻳﻒ ﺍﻟﻔﺤﻴﻞ ﻳﻌﺪ ﻣﻦ ﺃﻛﺜﺮ ﺍﻟﻔﻨﺎﻧﻴﻦ ﺇﺛﺎﺭﺓ ﻟﻠﺠﺪﻝ ﺑﺎﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻭﺫﻟﻚ ﺑﺴﺒﺐ ﺍﻟﺼﻮﺭ ﻭﻣﻘﺎﻃﻊ ﺍﻟﻔﻴﺪﻳﻮ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻈﻬﺮ ﻓﻴﻬﺎ.

هيثم عباس يعقد مقارنة بين الإعلاميتين (لوشي) ورانيا هارون

قال الشاعر الشاب هيثم عباس مخاطباً الإعلامية رانيا هارون : عفواً لإنني سأدرجتك في موضع مقارنة مع آلاء المبارك الشهيرة بـ(لوشي)، وأن كانت المقارنة مندعمة أصلاً، إلا أن المتناقضات التي يفرضها أشخاصاً جعلت من (لوشي) نجمة بالصور الفوتوغرافية التي تنشر عبر (الفيس بوك)، وهي بلاشك أقرب إلي أن تزول لأنها أشبه بعارضة أزياء لاجادتها فن عمل (الميكاب)، وإرتداء آخر الصيحات  من الأزياء النسائية، وأفخم التقليعات العصرية وبإعترافها فإنها قالت : (لا تفقه في السياسة أو الاقتصاد أو الإجتماع أو الفنون)، ومن هنا تعجبت أن (لوشي) أصبحت إعلامية في قناة (سودانية 24)، بل أصبحت نجمة ومذيعة بين عشية وضحاها، ولها برنامجاً للمعرفة.
وأردف : تم استيعابها في قناة تضم المع نجوم المايك والكاميرا، وفي نفس الوقت هنالك عشرات الإعلاميات المؤهلات والموهوبات اللواتي يبحثن عن وظيفة في مكاتب القنوات الفضائية دون أن يجدن مكانتهن الطبيعية، ولكن ليس من مستجيب، سبحان الله.




زوجات يشتكين من مظهر ازواجهن ودكتور سوداني يدعو الرجال لمنادتهن بـ(يا عسل)

شكت بعض الزوجات من مظهر أزواجهن داخل المنزل وعدم الإهتمام بوضع العطور، وتسألن هل هذا الأمر عادي، أم أن هناك مبالغة؟ وكيف يمكن علاج هذا الأمر، فيما دعا الدكتور زهير عبد الرحمن مقدم برنامج بالفضائية السودانية الرجال لمنادات زوجاتهم بكلمة (يا عسل)
وقال إنه يري أن في هذه الكلمة مفعولاً سحرياً يقتل كل الإشكاليات في مهدها، وتقرب القلوب لبعضها البعض, وأردف : مر بي موقفاً تدور احداثه حول خلافات حدثت بين زوجين استعان في ظلها الزوج بي لمساعدته، فما كان مني إلا ونصحته بشيء واحد، وهو أن ينادي زوجته دائماً بكلمة (يا عسل), وبالفعل فعل الزوج ما طلبته منه وبحمد الله زالت الخلافات بينهما.
  بالمقابل هنالك زوجات قلن : (كم هم منفرين أزواجنا الذين نستخدم لهم أجمل العطور وأغلاها، ونعتني دوماً بمظهرنا وهندامنا أمامهم، حتي لا تقع أعينهم علي ما يسوءهم، وهكذا علمتنا أمهاتنا أن نحافظ على أزوجنا.. لكن لماذا لا يحافظون هم علينا مثلما نفعل نحن، هذا السؤال لا نجد له إجابة منذ الزواج وإلي الآن؟ وهكذا ظل هذا السؤال يلازمنا، ودائماً ما نقول في قرارة أنفسنا لماذا لا يعتنون بمظهرهم أثناء وجودهم في المنزل، ولماذا لا يهتمون برائحتهم ونظافتهم الشخصية، إلا إذا كانوا ذاهبون في الصباح إلي عملهم أو في المساء إلي أصدقائهم، ألسنا نحن بشراً مثل الذين يقابلونهم خارج المنازل؟ إنهم يتصرفون وكأنهم يعيشون وحدهم. حاولنا التلميح مراراً وكتراراً ولكن بلا فائدة.

زوجات يشتكين من مظهر ازواجهن ودكتور سوداني يدعو الرجال لمنادتهن بـ(يا عسل)

شكت بعض الزوجات من مظهر أزواجهن داخل المنزل وعدم الإهتمام بوضع العطور، وتسألن هل هذا الأمر عادي، أم أن هناك مبالغة؟ وكيف يمكن علاج هذا الأمر، فيما دعا الدكتور زهير عبد الرحمن مقدم برنامج بالفضائية السودانية الرجال لمنادات زوجاتهم بكلمة (يا عسل)
وقال إنه يري أن في هذه الكلمة مفعولاً سحرياً يقتل كل الإشكاليات في مهدها، وتقرب القلوب لبعضها البعض, وأردف : مر بي موقفاً تدور احداثه حول خلافات حدثت بين زوجين استعان في ظلها الزوج بي لمساعدته، فما كان مني إلا ونصحته بشيء واحد، وهو أن ينادي زوجته دائماً بكلمة (يا عسل), وبالفعل فعل الزوج ما طلبته منه وبحمد الله زالت الخلافات بينهما.
  بالمقابل هنالك زوجات قلن : (كم هم منفرين أزواجنا الذين نستخدم لهم أجمل العطور وأغلاها، ونعتني دوماً بمظهرنا وهندامنا أمامهم، حتي لا تقع أعينهم علي ما يسوءهم، وهكذا علمتنا أمهاتنا أن نحافظ على أزوجنا.. لكن لماذا لا يحافظون هم علينا مثلما نفعل نحن، هذا السؤال لا نجد له إجابة منذ الزواج وإلي الآن؟ وهكذا ظل هذا السؤال يلازمنا، ودائماً ما نقول في قرارة أنفسنا لماذا لا يعتنون بمظهرهم أثناء وجودهم في المنزل، ولماذا لا يهتمون برائحتهم ونظافتهم الشخصية، إلا إذا كانوا ذاهبون في الصباح إلي عملهم أو في المساء إلي أصدقائهم، ألسنا نحن بشراً مثل الذين يقابلونهم خارج المنازل؟ إنهم يتصرفون وكأنهم يعيشون وحدهم. حاولنا التلميح مراراً وكتراراً ولكن بلا فائدة.

سراج النعيم يكتب : الكمساري والركاب والواتساب

فرضت وسائط التقنية الحديثة واقعاً مغايراً لما جبل عليه إنسان السودان، وذلك بعد ظهور المواقع الاجتماعية، ﻻ ﺳﻴّﻤﺎ (الفيس بوك) و(الواتساب)، خاصة في ظل سهولة إقتناء الهواتف الذكية، مما جعل من يستقلون المركبات ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ، ينشغلون عما يدور من حولهم، وبالتالي انتهت الخلافات التي كانت تحدث في وقت سابق بين (الراكب) و(الكمساري)، فيما يتعلق بقيمة التذكرة وما تبقي منها، فالكل يركز في تصفح (الفيس بوك) و(الواتساب) لدرجة أن اثنين يركبان مع بعضهما البعض، إلا أنهما يكونان مشغولان بالتواصل مع العالم الافتراضي، ولا يقطع صمتهما ذلك، إلا (الكمساري) حينما يطالب بقيمة التعريفة، وهذا يؤكد أن ظاهرة الهواتف الذكية، وسهولة استخدام النت من خلالها، ساهم في تلاشي ظاهرة (الونسة) و(النقاش) بصوت مرتفع في المواصلات، كما أنها جعلت الكثير من الركاب يفوتون محطاتهم، والبعض الأخر ينسي ما تبقى من مبلغ دفع به للكمساري، ويقول عدد منهم أن استخدام (الواتساب) في المركبات العامة أنساهم الكثير من البواقي، أما صديقي فقال أنه ذات مرة نسي أن يأخذ باقي (50) جنيهاً، وبالرغم من ذلك لم اتعظ وتكرر معي هذا النسيان عدة مرات، لذا لم أعد أركب حافلة يعمل فيها (كمساري).
ومن هنا نجد أن معظم المركبات العامة يسودها الهدوء، ولا تكاد أن تسمع صوتاً سوي أصوات نغمات الهواتف الذكية، وحوار شبه صامت بين (السائق) و(الكمساري)، وفي السياق يقول محدثي : (أنا شخصياً أدمنت مسألة تصفح (الواتساب) في المواصلات، لأنه ينسيني كل الظروف الاقتصادية المحيطة بي، فأنا لا أملك إلا أن أفعل هكذا، حتى انسي ولا أصاب من كثرة التفكير بـ(الضغط) و(السكري).
ومما لا شك فيه فإن لوسائط التقنية الحديثة دوراً إيجابياً في تواصل أفراد الأسرة والأصدقاء والزملاء، ولكن هنالك الاستخدام السالب، الذي أفرز ظاهرة نشر الفيديوهات والصور المسيئة للآخرين، بالإضافة إلي إفشاء الأسرار وتواصل الشباب مع الشابات من خلال ما يسمي بقروبات (الواتساب)، وبالتالي أصبحت أرقام الهواتف متوفرة في هواتف الغرباء، لذا أشعر أن الشباب ضائع بعد أن أنحصر تفكيره في متابعة ما أنتجته (العولمة) ووسائطها المختلفة، التي قللت التواصل الاجتماعي المباشر بين الأسر والأصدقاء والزملاء، وبالتالي أصبحت الظاهرة مقلقة للكثير من الأسر، الأمر الذي يتطلب عقد مؤتمرات ﻭﻭﺭﺵ وإفراد مساحات عبر الإذاعات والقنوات الفضائية لمناقشتها.

متعهد شهير يكشف تفاصيل مثيرة حول حفلات (الشباك).. شلضم : لا يوجد فنان شباك غير الباشكاتب وابوعركي والنصري .. ومحكمة تغرمني (20) ألف جنيه بسبب المطربة نانسي عجاج

جلس إليه سراج النعيم
.........................................رد الأستاذ إبراهيم يوسف (شلضم) متعهد الحفلات الجماهيرية الشهير علي الأسئلة التي وضعتها علي منضدته حول من هم فناني الشباك الذين يجذبون المتلقي، وذلك بحكم خبرته الطويلة في هذا المجال؟
وقال : لا يوجد في الساحة الفنية فنان شباك بإستثناء الفنان الموسيقار محمد الأمين والفنان الكبير ابوعركي البخيت، و ملك الطمبور محمد النصري الذي جعل من الأغنية الشايقية أغنية قومية بعد أن كانت موغلة في المحلية.
وحول هل يصلح الفنان الشاب طه سليمان أن يكون فناناً جماهيرياً؟
قال : طه سليمان ليس لديه كاريزما فنان الشباك، وبالتالي لا يصلح إلا أن يكون فناناً لبيوتات الأعراس، والتي معروف عنها أن إختيار الفنان لها يتم بواسطة العريس والعروس، ولا عزاء للمعزمين سوي الحضور والإستماع للفنان المتاح امامهم، وغالباً ما يكون جمهور مناسبات الزواج مشغولاً بالعشاء والونسات الجانبية، علي عكس فنان الشباك الذي تأتي إليه الجماهير من مناطق بعيدة.
وعن نانسي عجاج كصوت نسائي اقتحم عالم الشباك؟
قال : سبق ونظمت حفلاً جماهيرياً للعملاق الراحل محمد وردي واقحمت فيه (نانسي) إعتقاداً مني بأن لديها جمهور، ولكن  الشيء المؤسف الذي اكتشفته هو أن جمهورها أقل مما تصورت بكثير، وبسبب ذلك الحفل صدر ﺿﺪي حكم .
وأضاف : ﻗﺒﻞ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﺃﻗﻤﺖ ﺣﻔﻞ ﺭﺃﺱ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﻟﻠﻔﻨﺎﻥ ﺍﻟﺮﺍﺣﻞ ﻣﺤﻤﺪ ﻭﺭﺩﻱ ﻭﺍﻟﻔﻨﺎﻧﺔ ﻧﺎﻧﺴﻲ ﻋﺠﺎﺝ ﺑﺄﺣﺪﻱ ﺍﻟﺼﺎﻻﺕ، وﻛﺎﻥ ﺃﻥ ﺃﺩﻋﻲ ﺃﺻﺤﺎﺑﻬﺎ ﺑﺄﻥ ﻫﻨﺎﻟﻚ ﺿﺮﺭ ﻭﻗﻊ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﻣﺘﻤﺜﻞ ﻓﻲ ﺗﻜﺴﺮ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻜﺮﺍﺳﻲ، ﻭﻋﻠﻲ ﺿﻮﺀ ﺫﻟﻚ ﺭﻓﻌﻮﺍ ﺩﻋﻮﻱ ﻓﻲ ﻣﻮﺍﺟﻬﺘﻲ بعد عدت ﺟﻠﺴﺎﺕ ﺃﺻﺪﺭﺕ ﺍﻟﻤﺤﻜﻤﺔ حكماً ﺑﺘﻐﺮﻳﻤﻲ ﻣﺒﻠﻎ ‏(20‏) ﺃﻟﻒ ﺟﻨﻴﺔ، فاﺳﺘﺌﺎﻧﻔﺖ القرار ﺍلإﺑﺘﺪﺍئي، ﻓﺠﺎﺀ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭ ﻣﺆﻳﺪﺍً ﻟﻘﺮﺍﺭ ﺍﻟﻤﺤﻜﻤﺔ ﺍلإﺑﺘﺪﺍئية.
ماذا عن ﺇﻟﻐﺎﺀ الحفل ﺍﻟﺠﻤﺎﻫﻴﺮﻱ للفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب؟
قال : في الحفل الذي أشرت له أﺗﺒﻌﺖ ﻛﻞ ﺍﻹﺟﺮﺍﺀﺍﺕ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ به، ﻭﺍﺳﺘﻠﻤﺖ ﻛﻞ ﺍﻟﺘﺼﺪﻳﻘﺎﺕ ﻭﺍﻟﻤﻮﺍﻓﻘﺎﺕ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺑﻤﻮﺟﺒﻬﺎ ﻣﻨﺤﺖ ﺍﻟﻤﻮﺍﻓﻘﺔ ﺍﻟﻨﻬﺎﺋﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩﻱ ﻟﻠﻤﺼﻨﻔﺎﺕ ﺍﻷﺩﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻔﻨﻴﺔ ﺑﺈﻗﺎﻣﺔ ﺍﻟﺤﻔﻞ ﺍﻟﺠﻤﺎﻫﻴﺮﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﺰﻣﺎﻥ ﻭﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ﺍﻟﻤﺤﺪﺩﻳﻦ، ﻭﻓﻘﺎً ﻟﻠﺒﻮﺳﺘﺮﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ كانت ﺗﻤﻸ ﺷﻮﺍﺭﻉ ﻭﻻﻳﺔ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ .
وتابع : ﻭﻣﺎ ﺃﻥ ﺍﻧﺘﻬﻴﺖ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ، ﺇﻻ ﻭﺷﺪﺩﺕ ﺍﻟﺮﺣﺎﻝ ﺇﻟﻲ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ، ﻭﺃﺑﺮﻣﺖ ﺍﻟﻌﻘﺪ ﺍﻟﻨﻬﺎﺋﻲ ﻣﻊ ﺷﻴﺮﻳﻦ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻮﻫﺎﺏ، ﻭﻋﻠﻲ ﺿﻮﺀ ﺫﻟﻚ ﻣﻨﺤﺘﻨﻲ ﺍﻟﻤﻮﺍﻓﻘﺔ ﺍﻟﻨﻬﺎﺋﻴﺔ ﻋﻠﻲ ﺇﺣﻴﺎﺀ ﻫﺬﺍ اﻟﺤﻔﻞ ﺍﻟﺠﻤﺎﻫﻴﺮﻱ الذي يجب أن أﺣﻔﻆ فيه ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺩﺍﺧﻞ ﻭﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﺤﻔﻞ ﻟﺴﻼﻣﺔ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭ، وﺗﺄﻣﻴﻦ ﺍﻟﻤﻄﺮﺑﺔ ﺷﻴﺮﻳﻦ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﺎﻗﺪﺕ ﻟﻬﺎ ﻣﻊ ‏(ﺑﻮﺩﻱ ﻗﺎﺭﺩﺍﺕ‏) ﻣﻨﺬ ﺍﻟﻠﺤﻈﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺼﻞ ﻓﻴﻬﺎ ﺇﻟﻲ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ، ﻭﺣﺘﻰ ﻣﻐﺎﺩﺭﺗﻬﺎ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﺇﻟﻲ ﺟﺎﻧﺐ إﻧﻨﻲ ﻧﺴﻘﺖ ﻣﻊ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﺕ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﻋﻠﻲ ﺗﺄﻣﻴﻦ ﺍﻟﻤﺴﺮﺡ ﺍﻟﻤﻌﺪ ﺑﺈﺳﺘﺎﺩ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ، ﻭﻣﻨﻊ ﺻﻌﻮﺩ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭ ﺇﻟﻴﻪ ﻋﺪﺍ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﻤﻨﻈﻤﺔ.
ﻭﺍﺳﺘﻄﺮﺩ : ﺇﻥ ﻣﺴﺄﻟﺔ ﺍﻹﻟﻐﺎﺀ ﺗﻤﺖ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻣﻨﺎﻗﺸﺔ ﺑﺮﻟﻤﺎﻥ ﻭﻻﻳﺔ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﻟﺨﻄﺎﺏ ﺍﻟﻤﺸﻴﺮ ﻋﻤﺮ ﺍﻟﺒﺸﻴﺮ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ، ﺣﻴﺚ ﺍﻃﻞ ﻋﻀﻮﺍً ﻣﻦ ﺍﻷﻋﻀﺎﺀ ﻓﻲ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺠﻠﺴﺔ، ﻭﻫﻮ ﻳﺤﻤﻞ ﺍﻟﺒﻮﺳﺘﺮ اﻟﺨﺎﺹ ﺑﺎﻹﻋﻼﻥ ﻟﻬﺬﺍ ﺍﻟﺤﻔﻞ، ﻭﻳﻄﺎﻟﺐ ﺑﺈﻟﻐﺎﺋﻪ علي ﺃﺳﺎﺱ ﺃﻥ اﻟﻈﺮﻭﻑ ﺍﻟﺮﺍﻫﻨﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻤﺮ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﻏﻴﺮ ﻣﻮﺍﺗﻴﺔ ﻟﻤﺜﻞ ﻫﺬﻩ اﻟﺤﻔﻼﺕ.
بينما كشف تفاصيل حول أسباب مطالبته لإتحاد كرة القدم المحلي بحقوق استئجار استاد الخرطوم و الذي لم يلتزم إلي الآن بإعادة مبلغ العشرة ألف جنيه المستأجر بها  لكي يقام فيه حفل المطربة المصرية شيرين عبدالوهاب، قائلاً : أبرمت عقداً إتفاقياً مع اتحاد كرة القدم المحلي علي إحياء الحفل سالف الذكر في الزمان والمكان المحددين علي أساس أن لا تجري فيه مباراة من مباريات الدوري الممتاز في ذلك الوقت وهو الأمر الذي لم يلتزم به الإتحاد الذي إقام مباراة النسور وهلال بور تسودان في البطولة المشار إليها يوم الخميس 12/4/2012م وهو التاريخ الذي  إلغي فيه حفل المطربة المصرية شيرين عبدالوهاب علي خلفية الاحتجاج الذي قدمه السيد دفع الله حسب الرسول عضو الهيئة التشريعية بولاية الخرطوم والذي نجح في استقطاب عدد من أعضاء البرلمان.
ومضي : لقد سعيت بكل السبل لإيجاد حلاً للإشكالية التي وضعتني فيها الظروف مع إتحاد كرة القدم المحلي وذلك من واقع المبلغ الذي دفعته لحجز إستاد الخرطوم للحفل الغنائي الذي كان مقرراً أن تحييه المطربة شيرين عبدالوهاب، وهو الحفل الذي تطرقت له حتى يلم الجمهور بكل صغيرة وكبيرة تتعلق بهذا الملف الساخن الذي لم يفي لي فيه الإتحاد بالمستحقات المالية خاصتي منذ ذلك التاريخ الذي ذهبت إليه سالفاً إلي هذه اللحظة التي أورد في إطارها هذه المستجدات بناءً علي  العقد الموقع مع مجلس إدارة الإتحاد وهو العقد الاتفاقي الذي يحفظ للطرفين حقوقهما المنصوص عليها في بنوده المضمنة فيه.






azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...