الخميس، 8 أكتوبر 2015

السجن لسعودي ادانته محمكة سودانية في ( 1755000 ) جنيه

ا الخرطوم : سراج النعيم أصدرت محكمة جنايات الخرطوم شرق برئاسة مولانا حسان الطيب حكما يقضي بإدانة سعودي بموجب المادة ( 179 ) من القانون الجنائي لسنة 1991 بالسجن لمدة ثلاثة أشهر اعتباراً من 16/7/2015.. والغرامة مبلغ ( 1000 ) جنيه.. بالعدم السجن لمدة شهر بالتتابع مع العقوبة أعلاها.. ترد للشاكي المنفعة التي تحصل عليها المدان.. والبالغ قدرها ( 1755000 ) جنيه.. تحصل وفقاً لنص المادة ( 198 ) من القانون لسنة 1991. وتعود التفاصيل إلي أن الشاكي رجل الأعمال السوداني عباس محمد موسي التوم رفع عريضة دعوي للنيابة المختصة ضد المشكو ضده بعد أن جاء إليه بواسطة سوداني لشراء معدات.. وبعد أن قام المواطن السعودي بفحص المعدات عن طريق مهندس اشتري ( دوازر ). وفي ذات الإطار قال الشاكي : التقيت بوسيط المدان السعودي في أحدي البنوك بالصدفة.. فأكد أن هنالك مستثمر سعودي يرغب في شراء معدات ( دوازر ).. وعلي خلفية ذلك حضرا الي في مكان عمل وتمت المعاملة التجارية.. إلا أنني عندما ذهبت لصرف الشيك تفاجأت أنه بدون رصيد.. فما كان مني إلا ورفعت عريضة دعوي للنيابة المختصة والتي بدورها أمرت بفتح بلاغ بقسم شرطة الرياض بالخرطوم.. وبعد القبض والتحري حول البلاغ إلي المحكمة التي قضت بالحكم المسبق.

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015

( أوتار الأصيل ) ترافق النور الجيلاني في زيارته جرحي عمليات اليمن ضد الحوثيين

""""""""""""""""""""""""""""""""""""' رافقت شبكة ( أوتار الأصيل ) الإخبارية الفنان الكبير القامة الفنية الإنسانية النور الجيلاني نهار اليوم ( الاحد ) رابع أيام عيد الأضحي المبارك بزياره معايدة جرحي عمليات اليمن ضد الحوثيين بكل مستشفيات ولاية الخرطوم وبدأت الزيارة بمستشفي حاج الصافي بالخرطوم بحري. من جهتها شاركت كل من رابطه محبي النور الجيلاني والمكتب التنفيذي وأسرة الهلال الأحمر فرع بري. هذا قد وقفت شبكة ( أوتار الأصيل ) الإخبارية شاهد علي توزيع معينات من مأكل ومشرب. ولاحظت شبكة ( أوتار الأصيل ) الإخبارية بأن الزيارة وجدت صدي طيب من الإخوة اليمنيين. عبروا الجرحي اليمنيين عن امتنانهم للشعب السوداني علي ما ظل يقدمه من دعم للشعوب العربية. فيما علت هتافاتهم بالتهليل والتكبير ولسانهم يلهج بالشكر والثناء لسفير النوايه الحسنه ومرافقيه من أعضاء مكتبه التنفيذي وأسرة الهلال الأحمر فرع بري وشبكة ( أوتار الأصيل ) الإخبارية . وقال الجرحي اليمنيين لشبكة ( أوتار الأصيل ) الإخبارية بأنهم لم يحسوا بالغربة.. وهم في بلدهم الثاني السودان الذي وقف معنا شعبا وحكومة السودان متمنين لهذا الشعب الأمن والرخاء والتقدم لما ظله يقدمه لهم من عون. ✅ خدمة أنباء.. شبكة أوتار الأصيل الإخبارية.. 00249915140010

إكتشاف سوسة ( تنخر ) في أذن طفل سوداني 10 اعوام

"""""""""""""""""""""""""""""""""""" كشفت والدة الطفل ابوالقاسم هاشم لشبكة ( أوتار الأصيل ) الإخبارية مأساته مع الأخطاء الطبية التي قادت إلي أن تتعطل حركته تماما لسنوات وسنوات.. جعلت أسرته تفقد الثقة في الطب السوداني وتسافر به إلي العاصمة المصرية ( القاهرة ) لتلقي العلاج هناك.. فكانت المفاجأة ان التشخيصات التي أجريت في الخرطوم خاطئة نتج عنها فقدانه للإذنين. وقالت أم ابوالقاسم لشبكة ( أوتار الأصيل ) الإخبارية : بدأت قصة ابني في العام 2001.. العام الذي أجرينا فيه عملية استئصال ( لوز ) بواسطة أحد الأطباء وبتوجيه من وزير الصحة آنذاك الدكتور أحمد بلال.. وكانت العملية في بدايتها ناجحة.. ولكن بعد مرور أربعة أعوام من تاريخها بدأ أبني ( ابوالقاسم ) يشعر بالتهاب حاد في الأذنين منذ العام 2005 حتى العام 2015 الأمر الذي حدا بنا أن نقابل به بعض الأطباء ولكنهم لم يهتموا بالحالة الاهتمام اللازم.. ما اضطرنا للذهاب به للمستشفي المعني الذي رفض فيه إعطائنا سماعة تساعده في السمع بشكل طبيعي.. وسبب الرفض الذي أكده الأطباء هو أن الأذن فيها سيولة. وتابعت : وبما أن معاناة ابني فاقت كل الحدود الممكنة.. حيث ان الأذن أصابها الجفاف سافرنا به إلي العاصمة المصرية ( القاهرة ).. وكان أن قابلنا الطبيب المختص الذي فاجأني بأن الأذن بها ( سوسة ).. وأن هذا النوع من السوس في غاية الخطورة.. لذا قرر له إجراء عملية جراحية عاجلة لوضع حد لهذه السوسة التي تنخر في الأذن.. وكان ان أجريت له العملية التي استغرقت أربع ساعات.. نسبة إلي أن السوسة وصلت إلي العصب السابع.. ما أدي إلي أن يفقد طفلي السمع نهائيا.. وعليه سنشد الرحال إلي قاهرة المعز مرة ثانية لمتابعة العلاج. وأردفت : وقال لنا الطبيب المصري كيف لا يكشف الأطباء السوسة قبل أن تستفحل في الأذن وبالتالي أوجه سؤالي إلي الأطباء الذين قابلت بهم ابني في السنوات الماضية التي سبقت إجراء العملية بالقاهرة هل التشخيصات التي قمتم بها لم توصلكم إلي النتيجة التي وصل إليها الطبيب المصري منذ الوهلة الأولي لعرض طفلي عليه.. طفلي الذي تأخرت حالته لدرجة أن أذنه فاحت منها رائحة كريهة ومضت في حديثها مع شبكة ( أوتار الأصيل ) الإخبارية قائلة : أكثر ما حز في نفسي أن أبني ( ابوالقاسم ) عاني ما عاني من الخطأ الذي تنقل فيه بين الأطباء منذ العام 2001 إلي أن فقد سمعه فتحولنا إلي طبيب ثالث فقال إنه يعاني من ألم في طبل الأذن ويجب أن تجري له عملية ثم يستخدم السماعة للاذن وعندما عرضنا تشخيصات وتقارير الأطباء علي الطبيب المصري وقف محتارا لعدم اكتشاف السوسة مبكرا قبل أن تصل حالة الطفل إلي هذه الحالة المتأخرة. ✅ خدمة أنباء.. شبكة أوتار الأصيل الإخبارية.. 00249915140010

هيثم عباس يفتح النيران علي سعدالدين إبراهيم بسبب ( خبر الشوم )

-------------------------------------- في البدء لابد صوت شكر لشبكة ( أوتار الأصيل ) الإخبارية وللأستاذ سراج النعيم مؤسس الشبكة.. وللأديب سعد الدين إبراهيم الذي نوجه له خطابنا عبر هذه الشبكة المنتشرة في الداخل والخارج وبدون أي مقدمات أقول للأستاذ سعد الدين إبراهيم لابد من أن تعرف أننا لسنا من الصغار.. أو المواهب التي تحبو علي بلاط خارطة الإبداع السوداني.. فنحن أصحاب تجربة عرفها الشعب السوداني.. والوسط الفني.. تجربة امتدت عشرون عاما انتجنا من خلالها عشرات الأغنيات التي خرجت عدد كبير المغنيين.. والمعطيات.. حتي أنها أصبحت نهجا تربويا.. وتعليميا لمن أتوا من بعدنا من مؤلفين.. ورسخت عبر أصوات المع نجوم الغناء الكبار والصغار ويكفي منها ثنائيتي مع الراحل محمود عبدالعزيز في 14 أغنية ذاع صيغتها.. وتربعت علي عرش الساحة.. وقلوب الملايين الجماهير التي شهدت لنا بالإبداع.. لذا ليس من اللياقة كتابة النقد الفني البناء ان تختار أسلوب غير جارح.. أو سخيف.. أو مجحف في حق من يمتلكون الإنتاج.. خاصة وأن نقد سعد الدين إبراهيم لنا في أغنية ( خبر الشوم ).. نقد اجوف.. ولا يخلو من تلميحات.. أو مفردات مهينة لا تكن لأصحاب المكانات والأخلاق الفاضلة إلا عدم إحترام.. وتقدير حتي لو كانوا صغارا.. فلم تتركوا لنا مساحة للحوار الراقي الإحترام.. والتقدير.. فانفرط عقد ذلك الإحترام.. والتقدير عبر اتهامات لا تستند لمنطق.. وحكمة من رجل كبير في السن لم يلتزم بأدب النقد الذي إستخدم فيه لغة.. وأسلوب عقيم في خطاب من تنشدون بينكم وبينهم تواصل أجيال تستوجبه مقتضيات حمل الرسالة التي تتناوب علي حملها الأجيال تلو الاخري.. نعم لغة سعدالدين إبراهيم لا تدعو لذلك.. وتدل علي عدم الإحترام.. والتقدير لمثلنا.. فنحن تربينا علي إحترام.. وتقدير الكبار.. طالما انهم احترمونا.. وقدرونا.. لأننا نتعامل مع النقد بالحكمة.. والأدب.. وحينما نرد علي أمثال سعد الدين إبراهيم.. نرد عليهم بنفس الاسلوب بغض النظر عن ( الإتفاق.. أو الإختلاف ) وهنا لا أعني الأغنية التي حدث فيها نزاع بينه واحد الشعراء الشباب.. ووصلت إلي فتح بلاغ ضده والراحل محمد وردي.. إنما أتحدث عن الموسيقي والألحان التي كان ينبقي أن تحترم في إطارها خيارات.. واختيارات أصحاب الشأن والذين يعلو كعب درايتهم.. وتخصصهم.. فعليه رأيك الشخصي وحسك الموسيقي الذي يتمتع به أدني مستمع جيد من العامة.. والشارع فهو قطعا.. لا يمثل صوت إتخاذ القرار أمام خبراتهم.. وعلمهم.. فمن بينهم علي سبيل المثال لا الحصر الراحل عبد المنعم الخالدي.. ومحمود تاور ومحمود عبدالعزيز.. وعمار السنوسي.. وجمال فرفور.. وأيمن دقله.. وعشرات الشباب الواعدين الفنانين.. والفنانات..إلي جانب اشادات اساتذتنا بما قدمناه ابتداء من الراحل خليل إسماعيل إلي آخر عنقود العمالقة الفنان سيف الجامعة.. لهم مني وافر الحب والتقدير.. حينما آمنوا.. وشرعوا أن تعاملوا معنا.. واشادوا بمقدراتنا كملحن وموسيقي.. فما أتخيل ان هذه الأسماء تجامل من اسمه ( هيثم عباس ).. إلا أن كانت هنالك أسباب أخري.. فعلي العموم أنا لست رجل أعمال امنح المال.. والظروف النقدية حتي يغني لي الكبار من أغنيات من الحاني (الملتقة) أو كلماتي (المسمكرة ).. كما ادعي سعدالدين ابراهيم.. هنالك يا عزيزي توزيع ظروف نقدية مقابل انعدام الأخلاق والمبادئ.. وتقديم التنازلات.. أما أغنية التراث فقد كسرت دهشتي وصمتي ضحكا علي قامات تخطت حدود درايتها والمامها بعلوم الموسيقي.. فليس هنالك غضاضة.. ولا غرابة أن يصوبني شاعرا.. أو ناقدا.. أو أدبيا.. أو أبا.. أو أخا أكبر حبا.. وطواعية.. فحقا هو لك يا طويل الباع بالرغم من أنني.. لا أعرف لك اغنية خلاف أغنية العزيزة وقامت ادتها برتكانات.. وبعض الأغنيات التي لاتتعدي الخمس أغنيات.. ورصيد الصفر في الألحان.. والأغنية الواحدة لا تكفي لتنصبك خبيرا وحكما علي تصدر الاحكام حزافا علي تجارب ثرية بالعطاء.. وبالرغم من ذلك.. وفرضا جوزت لك ما سلف فتهمك علي علي إتخاذ القرارات الفنية.. والتصريح بها كمن نال الدكتوراة في علم الهارموني.. أو في التأليف الموسيقي.. فهي مشكلة استقلال المكانة.. والمناصب.. والكرسي.. والتخصص الذي ارهق السودان كثيرا.. وارهق الحركة الثقافية.. والفنية.. ومازالت تئن تحت وطأة أقدام المدعيين والمتسلقين من للوسط.. فمالم تعرفه أنت والكثيرين.. هو أنني دارس واعزف الموسيقي.. ومطرب صاحب صوت مجاز منذ نعومة أظافري.. فكل هذه الأشياء لاتحوجني.. أو تدفعني لسرقة لحن.. ويا جنا وعموما هنالك ما يسمي بالنوتة الموسيقية والتدوين.. ففي حضرة الماء يبطل التيمم.. لنري أما الصوت الاحلي من الموت طالني.. ونسف تاريخي المتواضع بسبب اتهامك لي بسرقة لحن تراثي.. وأما ترد علي مذاعم أهله.. أما أن تطرق علي الظاهرة التي لم تدينها بكلمة.. أو تشير لها.. أو إلي نبذها.. اهذا خوف من الجنس الثالث.. أم عدم واقعية في التناول لأسباب هي في نفسك.. والله اعلم بها.. فأنت تعلم انك تبرير الظاهرة.. تزين الواقع تجميلا بالشذوذ.. بمثالية خيالية.. نعم أنت تفعل وتعلم أنه أمر لا يمكن تصوره في قلب خالي من نخوة وحمية ومروءة وغيرة علي العرض.. ولكن أعلم أن الشعب السوداني بخيره.. وسيظل بخيره إلي ان يرث الله الأرض وما عليها.. ولكن هذا لا ينفي تفشي الظاهرة.. وانتشارها بين كافة الفئات العمرية الأوساط داخل وخارج البلاد بإسم الواطن السوداني وباسم الأحرار والشرفاء.. فنحن تطرقنا لردع ظاهرة.. وليس أفراد بعينهم فنحن لا نكتب أغنيات المغارز.. فأنا بدأت مسيرتي باغنية ( توام روح.. وتروح ان شاء الله في ستين.. واكتبي لي.. ومابلومكم ).. ومئات أغنيات الفراسة.. والشهامة والرجولة لا ينهيها في السبعمائة بأغنية غرزة يا استاذ يا محترم أنت اسئت لكل الشعراء حينما أشرت إلي أنني قد أكون كتبت اغنية ( خبر الشوم ) في زميل شاعر يعاني من تلك الظاهرة.. ربما تعرفهم أنت بحكم أنك أقدم مني في الحراك الثقافي والفني.. وعني شخصيا لا أعرف شعراء.. أو مطربين.. أو ملحنين من ( الجنس الثالث ).. وليس لدي احتكاك بوسط الشعراء.. والمطربين.. وقطعا هو تقصير مني لا يحسب عليهم مع إحترامي وتقديري لهم.. وذلك حتي يتثني لي معرفتهم بصفة شخصية.. وبشكل يقحمني في هذه المواقف التي أشرت إليها دع هذا كله جانبا واسمعها مني ردة فعل الشارع العام والمواطن كانت أكثر من إيجابية في الإعتراف بوجود الظاهرة ووجوب مكافحتها لتنعم المجتمعات بالاطمئنان علي أفرادها وأبنائها.. وأن كان لي في المستقبل أبناء وإخواننا الصغار.. فهم رجال الغد.. وحملة راية المستقبل المثالية في كل مجال فسيكون منهم المعلم المربي.. والوزير.. والعامل.. والمدير.. ولا ننكر أن هنالك جهات اعتبارية.. وأشخاص مستنيرين.. وأصحاب مبادئ وقيم وقفوا معنا مؤيدين ومشيدين بالدور الذي قمنا به.. كذلك هنالك من خالفنا بأدب.. ولم يسئ إلينا إلا أنه تحفظ علي أسلوب التناول وأولهم اعتبارية المصنفات التي لم نختلف معها وتقبلنا أمر الانصياع لقرارها القاضي بعدم ترديد الأغنية.. والتزمنا بتنفيذ قرارها.. فيا استاذي سعد الدين إبراهيم بالرغم من اختلافي معك جوهريا ثق أنك مكان كل تقدير واحترام فهي أخلاقنا ومثاليتنا في مخاطبة الكبار اي كان من هو.. فليس كل الأماكن والأشخاص الذين نقصدهم نصل من ورائهم لغاياتنا فهي واحدة من اثنين لا ثالث لهما أما أنكم مثاليين لحد لم يمكنكم من رؤية وكشف ما يحدق ويتربص بكم كمجتمع واحداث ويوميات مواطن وشارع عام.. وأما أنكم تعملون في الحياة بطريقة (شهرا ماعندك فيه نفقة ما تعد أيامه والخواف رب عياله ) واظنها الأولي مع فائق الحب والتقدير. 🔶 هيثم عباس ✅ خدمة أنباء.. شبكة أوتار الأصيل الإخبارية.. 00249915140010

محمد الأمين يفتح ملف دعم الدولة في الجمعية العمومية للاتحاد

"""""""""""""""""""""""""""""""""""" ناقشت الجمعية العمومية لاتحاد الفنانين خطاب دورة المكتب التنفيذي المنتهية دورته بحضور مسجل الجمعيات الثقافية. و شكل كبار الفنانين حضورا لافتا تقدمهم الفنان الكبير علي إبراهيم اللحو والموسيقار محمد الأمين والدكتور عبدالقادر سالم وخديجة فردة ثنائي النغم وآخرين . ودار نقاش ساخن حول دعم الدولة للاتحاد ابتدره الفنان محمد الأمين فاتضح ان الدعم يظهر في خطاب الدورة ولكن هو في الأساس مشاركات الفنانين والموسيقيين في احتفالات رسمية واعترف عدد من الأعضاء ببعض القصور تجاه الاتحاد خاصة في جانب ارتباطات الفنانين وتطرق خطاب الدورة إلي مشكلة استئناف صرف المعاش الاستثنائي الموقف.. إن معاش الفنانين أصبح قضية جوهرية ولم يعد تنحصر قيمة المبالغ التي تمنح هي الأصل في القضية بل في عدم التقدير والغبن الذي أصاب الفنانين من جراء الأسلوب الذي أوقف به صرف المعاش.. وقد تمت متابعته منذ الدورة السابقة ولم يدخر الاتحاد لأكثر من ( 5 ) سنوات مخاطبة وزارة الثقافة وإدارة المعاشات والمكتب التنفيذي ومكتب السيد النائب الأول لرئيس الجمهورية والصندوق القومي لرعاية المبدعين ورئاسة مجلس الوزراء وأمانة الفكر والثقافة بالمؤتمر الوطني ولكن مع الأسف ليس هنالك استجابة ملموسة علي أن كل من يصل إليه ملف المعاش الموقوف.. يتفاعل معه ويبدي استعداده التام للمتابعة لإيجاد الحل النهائي. ومنح مجلس إتحاد الفنانين العضوية الفخرية لعدد ( 11 ) شخصية.. وهم :- 1- صابر شريف الخندقاوي في العام 2014 2- مولانا أحمد هارون في العام 2014 3- المستشار القانوني حسن إبراهيم عيسي في العام 2013 4- اللواء ركن ( م ) حسن إبراهيم كركب في العام 2013 5- د. رمضان ابودربالة ليبي في العام 2013 6- اللواء الكامل الجيلاني في العام 2012 7- البروفيسور أحمد إسماعيل في العام 2012 8- د. علاء الدين حسين في العام 2012 9- د. عمر محمود خالد في العام 2012 ( دورات سابقة ) 10- د. محمد طه الغوانمة أردني في العام 2012 10- الأستاذ محمد عفيفي وجاء في خطاب دورة مجلس إتحاد الفنانين المنتهية دورته بأنه تم الاتفاق مع مدير عام ضرائب ولاية الخرطوم علي إعفاء أعضاء الاتحاد من التقدير الجزافي علي أن يكون هناك اجتماع تنسيقي موسع مع المكتب التنفيذي لاستقصاء الضريبة من المطرب والموسيقي. ✅ خدمة أنباء.. شبكة أوتار الأصيل الإخبارية.. 00249915140010

وفاة شاب غرقا بالنيل الابيض والعثور عليه ثالث أيام العيد

""""""""""""""""""""""'""""""""""""" افادنا الطيب الدويحي عضو شبكة ( أوتار الأصيل ) الإخبارية بأن الشاب ( محمد المنتقي حيدر احمد عبدالرحمن ) البالغ من العمر ( 23 ) عاما.. تم العثور عليه غريقا بالنيل الأبيض. وتشير الوقائع التي يرويها الدويحي لشبكة ( أوتار الأصيل ) الإخبارية إلي ان الفريق خرج من منزل أسرته ثالث أيام عيد الأضحي المبارك.. ولم يعد إلي مقر إقامته بالدويم شندي فوق مربع ( 2 ).. مما جعل أسرته تظن أنه ذهب لمعايدة الأهل.. والأصدقاء.. إلا أنه حينما طال غيابه.. ولم يأت للمبيت بالمنزل.. خاصة أنه لم يعتاد علي النوم خارج المنزل.. الأمر الذي حدا بهم فتح بلاغ الاختفاء بقسم شرطة الأوسط الدويم وبحثوا عنه كثيرا حتي عثروا عليه عريقا بالنيل الأبيض له الرحمه والمغفرة. ✅ خدمة أنباء.. شبكة أوتار الأصيل الإخبارية.. 00249915140010

مفاجأة : أسامة بن لادن علي قيد الحياة

"""""""""""""""""""""""""""""""""""" لم تكن مفاجأت عميل وكالة الاستخبارات الأميركية السابق إدوارد سنودن الماضية على أهميتها ترقى لمستوى المفاجأة الأخيرة التي أصابت الكثيرين بالذهول عن حقيقة العلاقة بين زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن والولايات المتحدة، والدور الذي كان يؤديه على مدى سنين طويلة، في حين كان الملايين يظنون أنه العدو الأول لواشنطن. فقد كشف سنودن أنه يمتلك أدلة قاطعة ووثائق تؤكد أن زعيم تنظيم القاعدة أسامه بن لادن حي يرزق ويتمتع بصحة جيدة، ويقيم حاليا في جزر الباهاما تحت رعاية وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه). وقال سنودن -المقيم حاليا بموسكو لصحيفة 'موسكو تريبيون'- إن بحوزته وثائق تؤكد إرسال المخابرات الأميركية حوالات مالية إلى وجهات تابعة لزعيم القاعدة. وكشف أنه كان ممن شاركوا في إعداد سيناريو عملية اغتيال زعيم القاعدة المزعومة، وتعهد بكشف المزيد من الحقائق في كتاب سيصدر له لاحقا. وإدوارد سنودن متعاقد سابق مع وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، لكنه انقلب عليها وقرر الكشف عن ملفات سرية وفضائح تجسس تديرها الاستخبارات الأميركية، وبعد فراره من الولايات المتحدة لجأ إلى روسيا حيث يقيم الآن. تعليقا على ما قاله سنودن، يرى الجنرال الروسي ليونيد إيفاشوف أنه لم يفاجأ بهذه الأنباء، ولا يستبعد أن يكون ما قاله سنودن حقيقيا، لأنه كان مطلعا على أسرار ووثائق وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، 'وانطلاقا من سرعة عملية التخلص من أسامه بن لادن ورميه في عرض البحر، يمكن تصديق ما قيل عن أن عملية الاغتيال عبارة عن مسرحية رديئة الإخراج. وأضاف إيفاشوف أن 'الولايات المتحدة حينما نفذت العملية كانت بحاجة ماسة لتسجيل انتصار وهمي لتغطية إخفاقاتها في إدارة ملفات عديدة داخل الولايات المتحدة وخارجها بسبب سياساتها الكارثية في العديد من مناطق العالم. وتابع القول لو كان لدى الإدارة الأميركية مصداقية في روايتها، وإذا كان بن لادن هو الإرهابي الأول على قائمتهم كما يدعون، لكان من المفترض بهم أن يقبضوا عليه ويقدموه للمحاكمة. وأضاف أنه ليس سرا أن أسامه بن لادن عميل أميركي، وهذا لم يكن خافيا على الأجهزة الأمنية الروسية، وفي الوقت نفسه الأميركان لا ينفون ذلك. مؤمرات الخفاء أما السفير أندريه باكلانوف نائب رئيس جمعية الدبلوماسيين الروس فيرى أن ما قاله سنودن يبرهن على أن هناك عالما آخر مختلفا عن عالمنا الذي نعيش فيه، وأن هناك مؤامرات تُحاك في الخفاء، تتناقض في جوهرها مع الصورة الظاهرية التي تقدم لعامة الناس. وتابع على سبيل المثال هناك صورة نمطية تزرع في وجدان العالم عن وجود قوى إرهابية خارجة عن القانون تقابلها قوى خيرة متحضرة تتصدى لها بقيادة الولايات المتحدة'. وأضاف للجزيرة نت أن المعلومات التي كشف عنها سنودن تؤكد الظنون بأن 'الولايات المتحدة هي رأس الإرهاب، والجماعات الإرهابية ما هي إلا أذرع لأجهزة أمنية تديرها كما تشاء'. وأوضح أن 'الإرهاب لا يمكن أن يستمر إذا لم يكن هناك طرف يغذيه ويمده بالأموال والسلاح والمعلومات، وبالتالي لنا أن نستنتج من هي الجهات الفعلية التي تقف خلف الكثير من الأعمال الإرهابية التي توظف سياسيا'. ويضيف أنه ببقاء فزاعة الإرهاب تبقى الدول والحكومات مستنفرة وتبقى تجارة السلاح رائجة، وتبقى الولايات المتحدة مهيمنة على قرارات الدول، وتتصرف فوق القانون بما أنها تقود الحرب على الإرهاب. ولفت باكلانوف إلى أن 'المعتقدات التي دأب العالم على تصديقها على مدى سنين طويلة ما هي إلا مجموعة من الأكاذيب التي روجتها الولايات المتحدة لتغيير خريطة العالم، وما يحدث اليوم من استهداف لتنظيم الدولة الإسلامية ما هو إلا فصل جديد من فصول الخداع الأميركي، ولا سيما أن الجميع يعرف أن التنظيم امتداد طبيعي لتنظيم القاعدة الذي تدعي واشنطن معاداته. Advertisement ✅ خدمة أنباء.. شبكة أوتار الأصيل الإخبارية.. 00249915140010

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...