الأحد، 11 أبريل 2021

*هروب فتيات مع شباب ظاهرة كارثية على الأسر*


..... 

تبقى ظاهرة هروب بعض الفتيات مع الشباب، من الظواهر السالبة التي تقف عائقاً أمام بعض الأسر المكبلة بالعادات والتقاليد غير المنفصلة عن الديانة الإسلامية، ورغماً عن ذلك نجد أن بعض الآباء والأمهات يفكرون بصورة لا تتماشى من التطور التكنولوجي الذي تأثرن في إطاره البنات بالتواصل مع (الغرباء) الذين يطلون من خلال (العولمة) ووسائطها المختلفة، وزاد من الأمر خطورة سهولة إستخدام الهواتف الذكية، والتي سهلت من النشر عبر التطبيقات بدون مبالاة في التواصل والدردشة. 

ظللت أراقب بعض الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فوجدت أنهن يستهترن بالإستخدام (السالب) لـ(لعالم الإفتراضي)، والذي لا يلتفت له الاباء والأمهات، إلا بعد نهاية المطاف، ويصعب فيما بعد السيطرة على الفتيات نفسياً، عقلياً، واجتماعياً. 

إن الظاهرة تشكل خطراً كبيراً، ولها أبعاد في الجوانب النفسية، العقلية والاجتماعية، لأنها تهدد إستقرار الكثير من الأسر الغافلة عما أشرت له، ولا يدركون هذا الخطر إلا بعد فوات الأوان، فالظاهرة متشعبة من كل الزوايا، ولها الكثير من الأبعاد السالبة في المستقبل، مما يؤكد أن العبء الأكبر من المسؤولية يقع علي عاتق الآباء والأمهات خاصة من الجانب النفسي، الاجتماعي، التوعوي، التربوي والرقابة، لذلك يجب تضافر الجهود مع الأسر للقضاء على الظواهر (السالبة). 

مما ذهبت إليه، فإن مستقبل بعض الفتيات أصبح تحت رحمة (العالم الافتراضي) الذي يقودهن نحو الهاوية دون التفات الأسر لهذه الحقيقة، لذا السؤال متى يدركون هذه الظاهرة الكارثية؟.

🛑 Awtar Alaseel news  https://www.facebook.com/groups/sraj2222/


🛑 alarisha news 

http://alarisha.net/wp-admin/customize.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...