.............
وجد جلباباً ملوناً ومزركشاً للمطرب الشاب يوسف البربري انقاداً واسعاً فى الأوساط الفنية والمجتمع، والذين أعتبروه زياً يدعو إلى تشويه الزي القومي السوداني.
وقالوا : لم يوفق البربري فى انتقاء الأزياء، وذلك منذ ظهوره في الساحة الفنية مغنياً، ناسياً أو متناسياً أن الزيّ القومي السوداني يتكون من (الجلابية)، (الطاقية) والعمامة)، وهو قيمة اجتماعية وثقافية، وتعد العمامة، العنصر الأساسي لإضفاء نوع من الوقار عليه، وعادة ما تتميّز باللون الأبيض أسوة بالجلابية كرمز للسلام والنقاء.
وأضافوا : (يسألك الله يا البربري دا لبس تقابل بيهو المجتمع، هسي دي عباية استقبال ولا جلابية، وبرضو قولوا لي اللبس حاجة شخصية)؟.
وجد جلباباً ملوناً ومزركشاً للمطرب الشاب يوسف البربري انقاداً واسعاً فى الأوساط الفنية والمجتمع، والذين أعتبروه زياً يدعو إلى تشويه الزي القومي السوداني.
وقالوا : لم يوفق البربري فى انتقاء الأزياء، وذلك منذ ظهوره في الساحة الفنية مغنياً، ناسياً أو متناسياً أن الزيّ القومي السوداني يتكون من (الجلابية)، (الطاقية) والعمامة)، وهو قيمة اجتماعية وثقافية، وتعد العمامة، العنصر الأساسي لإضفاء نوع من الوقار عليه، وعادة ما تتميّز باللون الأبيض أسوة بالجلابية كرمز للسلام والنقاء.
وأضافوا : (يسألك الله يا البربري دا لبس تقابل بيهو المجتمع، هسي دي عباية استقبال ولا جلابية، وبرضو قولوا لي اللبس حاجة شخصية)؟.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق