الخميس، 7 ديسمبر 2017

سوداني يشارك في حصد الجوائز العالمية بتطبيقات الهواتف الذكية


..........................
التقاه : سراج النعيم
..........................
وضع المهندس الشاب محمود عبد الواحد محمود البدوي الذي تخرج من جامعة الخرطوم ـ قسم (الهندسة الكهربائية والإلكترونية)، مؤسس WisdomBox)) للحلول الذكية، تفاصيل فوزهم بجوائز عالمية في إطار تطبيقات الهواتف الذكية.
وقال : أولاً شاركنا في التحدي العربي لتطبيقات الجوال في العام 2016م في الجزائر، وحصلنا من خلالها علي جائزة أفضل مشروع علي مستوي الوطن العربي، ويندرج المشروع في (الإعاقة البصرية)، ثم تحدي (ship) العالمي للشركات الناشئة (GSC) في فنلندا في العام 2017م، والذي تم فيه إختيارنا كفائزين من بين (656) مشروع من (70) دولة، ثم تواصل فوزنا في مسابقة MAD Mentorpreneurs Competition)) بإمارة (دبي) في العام 2017م.
هل هنالك مقابل مادي أو معنوي للجائزة؟
قال : الجائزة الأولي كانت مالية، أما الجائزة الثانية فكانت دعم وإشراف من مختصين عالميين.
ما المرتبة التي احرزتموها في أخر مشاركاتكم في المنافسات التكنولوجية؟
قال : أحرزنا المركز الأول في مسابقة MENA) Startup Ecosystem) على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وماذا؟
قال : فزنا بجائزة (WSA) للمبتكرين الشباب تحت عمر (30) عاماً (GLOBAL WSA YOUNG INNOVATORS AWARD 2017)، وذلك من بين (500) مشروع شاركوا في المنافسة، وعليه تم إختيارنا ضمن أفضل خمسة مشاريع تهتم بتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (UN SDGs) لسنة 2017م.
ماهي الجائزة التي حزتم عليها؟
قال : الجائزة هي ( UN World Summit Award WSA) هي رفيعة المستوى تهتم بتكريم وتشريف الإختراعات الرقمية تحت إطار الأمم المتحدة.
متي سيكون الإحتفال بفوزكم؟
قال : الإحتفال ومراسم تسليم الجوائز بداية العام 2018م في مدينة (فينا)، وجائزتنا جاءت من بين خمسة مشاريع سيتم تكريمنا علي إثرها كفريق عربي موحد.
متي بدأت الخوض في هذا التحدي الإلكتروني؟
قال : من 2016م.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...