""""""""""""""""""""""""""
استضافت الإعلامية المميزة سهام عمر عبر قناة (الهلال) الفضائية الكاتب الصحفي سراج النعيم مؤسس شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية في حوار تطرق إلي عدد من القضايا الساخنة في الساحة الفنية في البلاد، والسوشال ميديا، إلي جانب تناول تجربته مع الفنان الشاب معتز صباحي.
وقال حول الدور الذي يقوم به مجلس المهن الموسيقية والتمثيلية، الذي شرع في إطاره مواد في قانون المجلس المعني بتنظيم مهنة الغناء والموسيقي والتمثيل، وهو من حيث المواد جيد جداً، وإذا نفذ بالصورة المثلي، ودون تدخل من أي جهة عليا كالذي حدث في قضية تحويل فنانين وموسيقين إلي المحكمة فإنه بلا شك سيضبط الحركة الفنية، ولكن ماذا نقول في تدخل الأستاذ علي مهدي الذي حاول جاهداً إستثناء إحدي الفنانات من العقوبة التي يفترض أن تنالها حسب قانون مجلس المهن الموسيقية والتمثيلية، وبالتالي هنالك خيار وفقوس في العقوبات كما حدث بالضبط في حالة الفنان (شهاب الدناقلة) الذي تم إيقافه من الغناء عام، ومن ثم خفض المجلس العقوبة إلي (10) أشهر، وذلك بسبب ترديده أغنية (محاسن كبي حرجل)، أما الفنانين الذين تم استدعائهم من بعده توصل معهم مجلس المهن الموسيقية والتمثيلية إلي تسويات دفعوا بموجبها غرامات مالية، لذا لابد لهذا المجلس أن يكون حاسما في تنفيذ قانونه المشرع حتي يستطيع حسم الفوضي التي تشهدها الحركة الفنية منذ سنوات وسنوات، وأن يتعامل مع الفنانين والموسيقين تعاملا يتسم بالعدل دون مجاملة لهذا أو ذاك.
وطالب الناشط سراج النعيم من خلال قناة الهلال الفضائية بإيجاد آليات لتنفيذ قانون مجلس المهن الموسيقية والتمثيلية، وتقديم الدعم اللازمة للاطلاع بدوره المنوط به، خاصة وأن مواد القانونية المشرعة في ظل تنظيم المهنة جيد جداً.
بينما وجهت المذيعة المتألقة سهام عمر سؤالاً للصحفي سراج النعيم حول الفوضي في الساحة الفنية؟
قال : إن الفوضي التي أشرت لها يخلقها بعض الفنانين من خلال المنتوج (الركيك) الذي لن يضيف للحراك الفني بقدرما أنه خصم منها الكثير، والأمثلة علي ذلك كثيرة منها أغنية (قنبلة) التي رددها الصغير والكبير، ولكن السؤال الذي يفرض نفسه أين هي الآن؟، الإجابة ببساطة تلاشت من المشهد، وهكذا أغنيات (بشغلا لي) و(ماشي بتكشكش) والي اخرها من المنتوج (الركيك) الذي يجد طريقه سريعاً إلي المتلقي المغلوب علي أمره أمام ما هو مطروح عبر الميديا.
وواصلت سهام عمر طرح الأسئلة للناشط سراج النعيم مؤسس شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية مشيرة إلي أن ﺍﻟﻮﺳﺎﺋﻂ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺔ ﺍﻟﺤﺪﻳﺜﺔ زادت أهمية، وأصبح ﻳﺴﺘﺨﺪﻣﻬﺎ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ، ﻭﻟﻌﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﺏ ﺍﻹﻳﺠﺎﺑﻴﺔ ﻹﺳﺘﺨﺪﺍﻡ تطبيقات (الفيس بوك)، (الواتساب)، (تويتر) و(اليوتيوب) تجربة شبكة (ﺃﻭﺗﺎﺭ ﺍﻷﺻﻴﻞ) الإخبارية ﻟﺼﺎﺣﺒﻬﺎ ﺍﻷﺳﺘﺎﺫ ﺳﺮﺍﺝ ﺍﻟﻨﻌﻴﻢ، فماذا ﻋن هذه التجربة؟
قال النعيم : ﺃﻧﺸﻂ ﻋﺒﺮ ﻭﺳﺎﺋﻂ ﺍﻟﺘﻘﻨﻴﺔ ﺍﻟﺤﺪﻳﺜﺔ منذ العام 2012م عبر الموقع العالمي الشهير (الفيس بوك)، الذي كنت ومازلت انشر فيها موادا صحفية إلي أن استطعت تطوير الفكرة إلي شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية خدمة لمن وقفوا معي ضد الظلم الذي تعرضت إليه في وقت ما، ﻭﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﺍﺳﺘﻄﻌﺖ ﺑﻔﻀﻞ ﺍﻟﻠﻪ، ﻭﻣﻦ ﺗﻌﺎﻭﻧﻮﺍ ﻣﻌﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﺮﻭﺝ ﺑﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻠﺒﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺮﻛﻦ ﻟﻬﺎ ﺇﻟﻲ ﺇﻳﺠﺎﺑﻴﺔ ﺟﺬﺑﺖ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﺷﺒﺎﺏ ﻣﺘﻤﻴﺰ ﻳﺆﻣﻦ ﺑﻔﻜﺮﺓ شبكة (ﺃﻭﺗﺎﺭ ﺍﻷﺻﻴﻞ) الإخبارية ﻋﺒﺮ (ﺍﻟﻮﺍﺗﺴﺎﺏ) الذي يشرف عليها فيه عفاس عباس والشاذلي ابراهيم ووليد حسن والفنان سيف الجامعة وعزيز الخير والاب الراعي الاستاذ الفنان صلاح بن البادية، إلي جانب (ﺍﻟﻔﻴﺲ ﺑﻮﻙ) ﻭ(ﻗﻮﻗﻞ) ﻭ(ﺗﻮﻳﺘﺮ) و(اليوتيوب)، ومن خلال ذلك استطعت ﺇﻧﺠﺎﺯ ﻣﺸﺎﺭﻳﻊ ﻛﺒﻴﺮﺓ.
وعن تجربته مع الفنان الشاب معتز صباحي؟
قال : أصلاً صباحي جاء من السعودية للتوقيع في كشوفات نادي الهلال، ثم برزت موهبته الإبداعية في الحركة الفنية التي انتج له عبرها السناري عدد من الألبومات التي وضعته في القمة، أما تعاملي مع معتز صباحي فبدأ بعد أن أخذ منه الملحن مجاهد السيمت عدد من الأغنيات وباعها للفنان طه سليمان الذي وضعها في (الدولاب) ولم يستفيد منها هو أو يدع صباحي يغنيها، وهنا لا الوم الملحن إنما الوم الفنان الذي لم يراعي حقوق الزمالة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق