الأحد، 16 سبتمبر 2012

السفارة الأمريكية بالقاهرة تتراجع وتغلق التأشيرات بعد استئنافها العمل


السفارة الأمريكية بالقاهرة تتراجع وتغلق التأشيرات بعد استئنافها العمل
أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة، أنه لن يتم تقديم خدمات التأشيرات فى السفارة اليوم، الأحد، باستثناء خدمات الرعايا الأمريكيين، وفقاً لصحيفة "اليوم السابع".
 وكانت السفيرة آن باترسون وكافة أعضاء طاقم السفارة قد عادوا صباح اليوم لممارسة عملهم بشكل اعتيادى من مقر السفارة بالقاهرة، بعد أن نجحت قوات الأمن فى فض الاشتباكات بمحيط السفارة، وأعادت الهدوء لميدان التحرير والمناطق المحيطة.
 جاء ذلك فى بيان مقتضب صادر عن السفارة الأمريكية لم يشر إلى مسببات القرار الذى جاء بعد ساعات قليلة من بيان مغاير صادر مساء أمس، أكد أن السفارة سوف تستأنف اليوم، الأحد، جميع خدمات الفيزا وخدمات الأمريكيين.
 وكانت السفيرة باترسون قد عادت للقاهرة أول أمس، الجمعة، قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية عبر ألمانيا، وقطعت إجازتها التى استمرت نحو أربعة أيام، وكانت قد بدأتها قبل اندلاع الأحداث الرافضة للفيلم المسىء للرسول صلى الله عليه وسلم.

جدير بالذكر أن السفارة الأمريكية بالقاهرة قد قررت إغلاق قسم التأشيرات بالسفارة فى أعقاب موجة الاحتجاجات والمظاهرات التى شهدها محيط السفارة، احتجاجاً على الفيلم المسىء للرسول محمد (ص)، كما خلت السفارة من دبلوماسييها وموظفيها، فيما عدا بعض العاملين للمهام الضرورية.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...