الأربعاء، 19 سبتمبر 2012

الأسد يعتزم استخدام أسلحة كيميائية ضد المدنيين كـ"خيار أخير"

ضد المدنيين كـ"خيار أخير"

جنرال منشق: الأسد يعتزم استخدام أسلحة كيميائية



   

قال جنرال سوري فار عرف عنه على أنه المسؤول السابق في إدارة الأسلحة الكيميائية في سوريا في مقابلة نشرتها صحيفة "ذي تايمز" اليوم الأربعاء، إن النظام السوري يعتزم استخدام أسلحته الكيميائية ضد شعبه "كخيار أخير".
وأكد الجنرال عدنان سيلو في المقابلة أنه فر قبل ثلاثة أشهر بعد ما شارك في مناقشات جرت على مستوى عال حول استخدام أسلحة كيميائية ضد المعارضين والمواطنين السوريين.
وقال للصحيفة "اجرينا مناقشات جدية حول استخدام الأسلحة الكيميائية شملت كيفية استخدامها والمناطق التي سنستخدمها فيها". وأضاف "ناقشنا ذلك كخيار أخير، في حال مثلا فقد النظام السيطرة على منطقة مهمة مثل حلب".

وقال الجنرال سيلو متحدثا من تركيا انه وأثف من أن نظام الرئيس بشار الأسد يمكن ان يستخدم في نهاية المطاف اسلحته الكيميائية ضد المدنيين، مشيرا الى ان هذه المناقشات هي التي دفعته الى الفرار من الجيش. وتأتي هذه التصريحات بعدما ذكرت مجلة دير شبيغل الالمانية أول من أمس أن الجيش السوري أجرى تجارب على الاسلحة الكيميائية في أغسطس بالقرب من منطقة السفيرة بشرق حلب.
وقالت المجلة الاسبوعية نقلا عن شهود عيان إن خمسة إلى ستة عبوات فارغة مخصصة لمواد كيميائية أطلقت من دبابات أو طائرات على منطقة الدريهم في الصحراء بالقرب مركز الشناصير الذي يعتبر اكبر مركز لتجارب الاسلحة الكيميائية في سوريا.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...