السبت، 15 سبتمبر 2012

استراليا: اشتباكات بين الشرطة ومحتجين على الفيلم المسيء للإسلام

متظاهرون في استراليا
حمل بعض المحتجين يافطات كُتبت عليها شعارات مناهضة للقائمين على الفيلم المسيء للإسلام ولنبيه محمد
شارك مئات المسلمين في مدينة سيدني، أكبر مدن استراليا، في مظاهرة السبت احتجاجا على فيلم براءة المسلمين" المسيء للإسلام، تخللها رشق البعض لعناصر الشرطة بالحجارة والزجاجات.
وبدأت الاحتجاجات بمشاركة نحو 200 شخص أمام القنصلية الامريكية في سيدني، ثم ارتفع العدد لاكثر من مثليه. وبدا ان المتظاهرين، الذين ساروا بوسط المدينة، اخذوا الشرطة على حين غرة.
وحمل بعض المحتجين يافطات كُتبت عليها شعارات مناهضة للقائمين على الفيلم المذكور، من قبيل "اقطعوا رأس كل من يسيء للنبي"، ورددوا شعارات مؤيدة للإسلام ولنبيه محمد.
ومع تزايد عدد المحتجين، اغلقت الشرطة عدة شوارع يرتادها المتسوقون في عطلة نهاية الاسبوع.
واستخدم رجال الشرطة، كثيرون منهم مسلحون بمعدات مكافحة الشغب وبعضهم على ظهور الخيل، الكلاب البوليسية وقاموا برش رذاذ يحتوى على مواد كيماوية لتفريق المحتجين.

ستة ضباط

واظهرت صور لتلفزيون "رويترز" رجال الشرطة يصحبون زميلا لهم مصاب في الرأس بعيدا، فيما قالت الشرطة في وقت لاحق إن ستة ضباط اصيبوا وإنها اعتقلت ثمانية محتجين.
متظاهرون في استراليا
تفيد بيانات تعداد السكان في استراليا بأن عدد المسلمين يصل الى نحو 476 الفا، اي 2.2 في المئة من إجمالي عدد السكان في استراليا
وقال متحدث باسم خدمة الاسعاف إن جميع الإصابات ليست خطيرة.
وذكر متحدث باسم الشرطة انه جرت مراقبة ومتابعة الاحتجاجات وأن المتظاهرين تجمعوا في متنزه بوسط سيدني حيث تحدث أحد زعماء الجالية المسلمة إليهم وحثهم على التزام الهدوء.
وتفيد بيانات تعداد السكان في استراليا، حليفة الولايات المتحدة في الحرب في افغانستان، بأن عدد المسلمين يصل الى نحو 476 الفا، اي 2.2 في المئة من إجمالي عدد السكان.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...