الأحد، 23 سبتمبر 2012

عاجل : المريخ يجمد نشاط كرة القدم ويسلم مفاتيح النادي للمفوضية

علمت أوتار الأصيل من مصادرها القريبة جداً من بعض القيادات في مجلس نادي المريخ أن مجلس الإدارة يتجه نحو تجميد نشاط كرة القدم في الدوريات المحلية والاكتفاء بالمشاركة في البطولة الافريقية وتدور ارهاصات قوية في الاوساط المريخية بأن المجلس قد يسلم مفاتيح النادي للمفوضية احتجاجاً علي التجاهل الرسمي لما حدث من جماهير الهلال في الدوري الممتاز وأكدت مصادرنا الموثوق فيها بأن الجميع تعاهدوا علي عدم العودة مجدداً للدوريات المحلية ما لم تلتفت أعلي السلطات بالدولة للدمار الذي احدثته جماهير الهلال فيما شنت هذه المصادر هجوماً كاسحاً علي تدخل الجهات الرسمية في المشكلة بين اللاعب هيثم مصطفي كابتن الزرق والسيد الامين البرير رئيس نادي الهلال حتي وصلوا بها إلي رئاسة الجمهورية في حين أنهم تجاهلوا إتلاف الممتلكات العامة لنادي المريخ مما كاد أن يتسبب في ازهاق الأرواح. 
انتهت قمة الدوري السوداني بين مباراة المريخ والهلال بأحداث مأساوية عقب تعادلهما بهدف لمثله في الجولة الـ20 للدوري السوداني، الخميس.
واندلعت أحداث العنف عقب نهاية الشوط حيث كان المريخ متقدما بهدف أحرزه رمضان العجب، وقامت جماهير الهلال بإتلاف عدد كبير من كراسي المدرجات ما خلف عددا كبيرا من المصابين تم علاجهم داخل الاستاد مما أدى لتدخل قوات الشرطة الذين شكلوا حواجز بين مشجعي الفريقين، بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام السودانية.
وعادت الأحداث للاشتعال عقب نهاية المباراة، والتي شهدت اقتحام أحد الجماهير للمعلب محاولا الاعتداء على الحكم الفاضل أبو شنب، وتندلع أحداث شغب كبيرة استخدمت فيها قوات الشرطة القنابل المسيلة للدموع لتصل حصيلة المصابين إلى 20 مشجعا تم نقلهم إلى مستشفيات الخرطوم وأم درمان، فيما تم علاج بعض الذين أصيبوا بالاختناق من جراء الغاز المسيل للدموع.
كان الدولي المصري عصام الحضري، حارس المريخ، قد تألق في المباراة، رغم الهتافات العدائية ضده من جماهير الهلال.
يذكر أن المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي «1-1» ليواصل الهلال تصدره الدوري السوداني بفارق مريح من النقاط عن المريخ الذي تبقى له مباراة مؤجلة.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...