الثلاثاء، 18 سبتمبر 2012

وثائق خطيرة بحوزة جواسيس الخارجية

congress
تفاصيل خطيرة في قضية التخابر مع دولة أجنبية
الخرطوم: علي البصير
قدم المستشار بنيابة أمن الدولة خالد بلة حزمة من التقارير التي وصفت بالخطيرة بوصفها مستندات اتهام موجهة لأربعة متهمين من بينهم موظفون بالخارجية والبرلمان يواجهون تهماً تتعلق بالتجسس والتخابر لمصلحة دول أجنبية. وقال بلة المتحري في البلاغ لدى إفادته لمحكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي عبد المنعم سليم إن الشاكي «جهاز الأمن والمخابرات»: «بعد المتابعة والرصد والقبض على المتهمين تم العثور على تقارير ووثائق تكشف عن برامج تسليح وتدريب للقوات المسلحة، وتقارير أخرى تناولت تسليح قوات الدفاع الشعبي، وقال إنه تبين أن الأدلة كافية لتقديم المتهمين للمحاكمة وذلك بموجب المواد «21»، «24»، «25»،«26»، «50»، «53»، «55»، «65»، «88» من القانون الجنائى لعام 1990م.بالإضافة إلى المادة «153» من قانون النظام العام بخصوص الأعمال الفاضحة التي تدين المتهم الثانى الذي عثر بهاتفه السيار على صور وأفلام فاضحة.
وقد أوضحت الإفادات أن المتهمين الأربعة هم عبارة عن شبكة إجرامية تقوم بأدوار مختلفة للتخابر ضد الدولة مع جهات أجنبية مقابل مبالغ مالية تدفع بالدولار.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...