السبت، 1 سبتمبر 2012

مواطنـو العـزوزاب: جنـوبيـون حـولوا المنـطقة لمصـنع خمـور

juba transport
الحكومة تعهدت بنقلها خلال أسبوعيين
طالب مواطنو منطقة العزوزاب بترحيل الجنوبيين الذين يقيمون في معسكرات شرقي المنطقة، وشهد مسجد العزوزاب شرق عقب صلاة الجمعة أمس مشادّات حادّة بين المواطنين الذين كانوا يعتزمون الخروج في تظاهرة عقب الصلاة وعدد من ممثلي الدائرة في تشريعي الخرطوم. وتعهد نائب الدائرة في مجلس تشريعي الخرطوم عبد القادر محمد زين بترحيل الجنوبيين خلال فترة أسبوعين بالتنسيق مع الحكومة، وأكد تفهمه لمطالب أهالي المنطقة، وذكر في خطابه أمام المحتجين بالمسجد أن الترحيل سوف يتم عبر محورين النقل الجوي أو نقلهم إلى مناطق أخرى في حال تعذر النقل الجوي. من جهته أكد ممثل العون الإنساني ووزارة الشؤون الإنسانية مصطفى يوسف أن المشاورات ظلت جارية لترحيل الجنوبيين بيد أنه علل توقف عمليات الترحيل إلى أحداث هجليج، وأكد التزام الدولة بترحيلهم إلى دولة الجنوب بالتنسيق مع حكومة الجنوب، وكشف عن أن عدد الجنوبيين الكلي بالمعسكر يبلغ سبعة آلاف جنوبي.من جهته أكد ممثل الشرطة توفير دوريات للمحافظة على الأمن بالمنطقة حتى اكتمال عملية الترحيل، وشكا عددٌ من المواطنين من مخاطر صحية وأمنية واجتماعية كبيرة من وجود المعكسر بالمنطقة وأشاروا إلى تحول المنطقة لمصنع للخمور البلدية بجانب المهدِّدات الأمنية بتزايد عمليات السرقة في المنطقة.
وتعهد المواطنون بالمحافظة على سلامة الجنوبيين العالقين حتى اكتمال عملية الترحيل محمِّلين الدولة مسؤولية تأخر ترحليهم، يُذكر أن المعسكرات تجاوزت فترة إقامتها العامين بعد أن واجهت عملية الترحيل عقبات كبيرة بسبب غياب التمويل من الجهات الدولية.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...