الثلاثاء، 4 سبتمبر 2012

جثمان «الجوهري» يصل القاهرة.. ووزير الرياضة يتقدم مستقبليه

صورة أرشيفية للكابتن محمود الجوهري، المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، وأحد أهم أعلام الرياضة المصرية.
وصل جثمان الكابتن محمود الجوهري، المدير الفني للمنتخبين المصري والأردني الأسبق، ومستشار رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، إلى مطار «قاعدة شرق» على متن طائرة عسكرية أردنية خاصة من طراز «سي 130»، قادمة من مطار «ماركا» العسكري.
كما هبطت طائرة خاصة أخرى بمطار القاهرة الدولي، تقل الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم الأردني، ونائب رئيس الاتحاد الدولي «فيفا»، الذي توجه فور وصوله عبر مهبط المطار، والوفد المرافق له إلى قاعدة شرق ليكون في استقبال الجثمان لدى هبوطه من الطائرة.
وكان في استقبال الجثمان لدى وصوله العامري فاروق، وزير الدولة لشؤون الرياضة، ومحمود أحمد علي، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، والكابتن هاني رمزي، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي.
وكان الأمير علي بن الحسين قد اصطحب معه في الطائرة الخاصة من عمان إلى القاهرة أحمد محمود الجوهري، نجل الكابتن الجوهري، وزوجته، بالإضافة إلى زوج ابنته وحفيده، ووفد رسمي أردني وعدد من كبار المسؤولين بالمملكة الأردنية للمشاركة في تشييع جثمان الفقيد وتقديم العزاء.
وتقام صلاة الجنازة على روح المرحوم الكابتن محمود الجوهري، عصر الأربعاء، في مسجد آل رشدان.
ومن المقرر أن يعقد العامري فاروق، وزير الرياضة، والأمير علي بن الحسين، رئيس اتحاد الكرة الأردني، مؤتمرا صحفيا حول تفاصيل وفاة الكابتن محمود الجوهري.

محمود الجوهرى
قامت الممكلة الأردنية الهاشمة بإطلاق اسم الجنرال محمود الجوهري علي أحد شوارع العاصمة عمان وذلك تكريما له.
وعلم korabia.com أن القرار جاء من جانب الدولة العربية الشقيقة تكريما للجهود الجليلة التي قام بها أعظم مدرب عربي في التاريخ.
وحقق الجوهري أكبر انجاز في تاريخ الأردن الكروي حين صعد بالمنتخب الأول إلي نصف نهائي أمم أسيا وخروجه علي يد اليابان عام 2004.
وتجدر الإشارة إلي أن الجنرال قد توفي أمس ويصل جثمانه اليوم إلي القاهرة من أجل دفنه في بلده.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...