الجمعة، 14 سبتمبر 2012

واشنطن ترسل فريقا من المارينز إلى اليمن

اثر تظاهرات مناهضة للاميركيين
واشنطن - أ. ف. ب :
    اعلن البنتاغون الجمعة أن الولايات المتحدة ارسلت فريقا من مشاة البحرية (المارينز) لحماية السفارة الاميركية في اليمن فيما تهدد تظاهرات واعمال عنف مناهضة للاميركيين المبنى.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية جورج ليتل ان انتشار نحو خمسين جنديا من المارينز في اليمن "تدبير وقائي"، بينما تعم تظاهرات واعمال عنف مناهضة للاميركيين في بلدان المغرب العربي والشرق الاوسط بعد نشر فيلم مسيء للاسلام على الانترنت.
واوضح المتحدث ان الولايات المتحدة لا تنوي اخلاء سفارتها حتى الان، لكنها ستعزز التدابير الامنية، واطلقت قوات الامن اليمنية عيارات نارية تحذيرية واستخدمت خراطيم المياه لتفريق متظاهرين كانوا يحاولون الوصول الى السفارة الاميركية في صنعاء بعد صلاة الجمعة.
وتجمع المتظاهرون على بعد حوالى 500 متر من مبنى السفارة واحرقوا علما امريكيا، وسجلت تظاهرات مماثلة في عدد من العواصم الاسلامية تخللتها مواجهات عنيفة وخصوصا في القاهرة والخرطوم وتونس اضافة الى لاهور وبومباي.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...