الأربعاء، 8 أغسطس 2012

الوطني يصف اتفاق مريم المهدي وحركة مناوي بتحالف (التعيس مع خائب الرجاء)

maryam-almahdi
قيادي بالأمة القومي يقلل من أهمية اتفاق مريم مع حركة «مناوي»
تباينت الآراء داخل حزب الأمة القومي بشأن مذكرة التفاهم التي وقعت عليها مريم الصادق المهدي مع حركة مناوي. وفي الوقت الذي أكد فيه مسؤول الإعلام المكلف بالحزب عبد الحميد الفضل لـ «الإنتباهة» أن الاتفاق يأتي في إطار الحوار السلمي الذي يبتدره الحزب مع كل الحركات المسلحة، استبعد عضو المكتب السياسي والقيادي بالحزب مصطفى آدم في تصريح لـ «الإنتباهة» أن يضع الاتفاق الأخير مع حركة «مناوي» خريطة طريق واضحة لتحقيق السلام في دارفور، لجهة أن حركة مناوي ليست لديها أهداف سياسية واضحة أو تواصل حقيقي مع بقية القوى السياسية الأخرى، حسب قوله، مشيراً إلى أنها حركة عسكرية في المقام الأول، إلا أنه أضاف أن الجبهة الثورية رؤيتها واضحة في التعامل مع الحكومة، وذلك من خلال تحالف قوى الإجماع الوطني.
في وقت وصف المؤتمر الوطني المذكرة التي وقعت عليها القيادية بحزب الأمة القومي د. مريم الصادق المهدي وحركة مناوي بيوغندا، بأنه اتفاق «التعيس مع خائب الرجا»، واستنكر الوطني بشدة الاتفاق بحجة أنه لا يحقق شيئًا ولا يمكن أن يُكتب له النجاح، وقال إن «بت المهدي» خاب فألها ورجاءها في عرمان وفي الاحتجاجات التي خمدت مؤخرًا.
وقال نائب الأمين السياسي بالمؤتمر الوطني لولاية الخرطوم عبد السخي لـ«الإنتباهة» إن مريم الصادق فقدت البوصلة، وأضاف: عندما لم تجنِ من عرمان شيئًا خاب فألها، وأضاف أنها وحركة مناوي كانتا محتاجتين إلى فرقعة إعلامية لرفع الروح المعنوية، مؤكدًا أن الاتفاق لا يحقق لهما شيئًا في أرض الواقع، ونفى في ذات الوقت أن يؤثر الاتفاق على الخط الماضي للحوار مع مكوِّنات القوى السياسية حول القضايا الوطنية، وأكد أن بحزب الأمة تيارات كثيرة يمكن العمل معها.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...