الخميس، 23 أغسطس 2012

وفـــــاة فاولينو ماتيب نائــب القائــد الــعام للجيـش الشعبــي

http://asset1.skynewsarabia.com/web/images/2012/08/22/40908/598/337/1-sudan.jpg 
توفي نائب القائد العام للجيش الشعبي الفريق فاولينو ماتيب أمس الأول بعد صراع طويل مع المرض حسبما أعلن الجيش الشعبي أمس، وقضي فاولينو نحبه بعد إصابته بالعمى، وظل يتلقى العلاج لفترة طويلة بنيروبي وجوهانسبيرج والخرطوم قبيل الانفصال.
وانضم فاولينو للحركة الشعبية في عام 2006م، ويقع مسقط رأسه بمنطقة «بول» في ولاية الوحدة، وأعلنت قيادة قواته الحداد أمس، وعمل تحت إمرته عدد من القيادات الحالية للجيش الشعبي بقيادة اللواء سايمون كرويج واللواء كلمن واني واللواء عبد الباقي أييي واللواء جون لوك واللواء التيب قلواك واللواء قرويس قرقوش، ونشبت خلافات عنيفة بين فاولينو ووالي الوحدة تعبان دينق لوقت طويل، ووقعت أحداث واشتباكات كثيرة بين الجانبين أشهرها هدم والي والوحدة منزل القائد فاولينو بالدبابات.
 وفي المقابل أصدر الرئيس سلفا كير قراراً أمس بتأجيل اجتماع ولاة الولايات والقيادات العسكرية بالولايات لأجل غير مسمى، وقال مصدر موثوق به إن أسباب تأجيل الاجتماع غير المعلنة من القيادة في جوبا تقف وراءها ظروف أمنية وتخوفات من قبل الرئاسة في جوبا من وقوع اعتقالات أو اغتيالات تطول القيادات من جهات مجهولة. ودعا سلفا كير للاجتماع في وقت لاحق بمحافظة توريت.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...