الثلاثاء، 14 أغسطس 2012

بخاخ لتقوية الانسجام والمحبة في علاقات الزوجين

بخاخ لتقوية الانسجام والمحبة في علاقات الزوجين
AFP
أعد علماء النفس في جامعة نوتنغهام البريطانية بخاخا وصفوه بأنه قادر على إرساء الانسجام والود والمحبة في علاقات الزوجين اللذين يكثران من التشاجر والجدال فيما بينهما.
وكتبت صحيفة "ديلي ميل" بالإشارة الى مقال نشر في دورية "سوشال كوغنتيف أند أفيكتيف نيوروساينس" العلمية ان تركيبة هذا المرش يحتوي على ببتيد "الاوكسيتوسين" الذي يؤثر في النساء بحيث يجعلهن أكثر وودية، فيما يؤثر هذا الهرمون في الرجال بحيث يزيد من حساسيتهم ويجعلهم أكثر ميلا لإقامة اتصالات إيجابية.
ويفرز جسم الإنسان هرمون "الأوكسيتوسين" في أثناء بذله جهدا بدنيا. ويسهم هذا الهرمون في إحداث الانجذاب الجنسي ومشاعر الود والثقة، كما أنه يتعلق بالارتباط العاطفي بين الأم والطفل.
وأجرى علماء من جامعة زيوريخ السويسرية تجارب شملت 17 زوجا وزوجة تتراوح أعمارهم بين 20 و50 سنة. وضمن اطار التجارب طلب من المتزوجين البدء بمناقشة موضوع مثير للجدل. وبعد مرور 45 دقيقة على نشوب المشاجرة تم رش جرعة من البخاخ أنوف المشاركين في التجربة. وسجل الباحثون انخفاضا في مستوى التوتر بين المتزوجين كما تلاشى الصراع بالتدريج.
من جانبهم يعتقد علماء جامعة كاليفورنيا الأمريكية بأن استخدام هذا المرش بانتظام يسهم في تحسين الحياة الجنسية للمتزوجين ويقوي الشهوة الجنسية (الليبيدو) لديهم.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...