الأربعاء، 27 فبراير 2013

شيرين : أخيراً سأتزوج عادل إمام !!

شيرين : أخيراً سأتزوج عادل إمام !!سعادتها لا توصف
قدمت الفنانة شيرين مجموعة كبيرة من الافلام السينمائية الناجحة، والتي نجحت من خلالها في عمل دويتو ناجح، مع الزعيم عادل امام من خلال5 اعمال بدأت من «الجحيم» عام 1980، للمخرج محمد راضي، وانتهت بـ «هاللو اميركا» عام 1999، للمخرج نادر جلال، لتعود هذا العام وتشاركه بطولة مسلسله الجديد «العراف»، والذي يخوض به الزعيم السباق الرمضاني المقبل.
وأكدت شيرين بحسب «اليوم السابع» المصرية ان سعادتها لا توصف لعودتها للتعاون مجددا مع نجمها المفضل عادل امام والذي قدمت معه افضل اعمالها على حد قولها، مشيرة الى ان دور زوجة العراف «عادل امام»، على الرغم من صغر حجمه وعدم امتداده في الحلقات الاخيرة من العمل بما يعد بمنزلة ضيفة شرف، الا انها وافقت عليه ودون تردد عندما رشحها الزعيم، لانها كانت في اشتياق للعمل معه مرة اخرى، كما تعتبر وقوفها امامه شرفا تسعى اليه دائما.
وتقول شيرين بابتسامتها المميزة: عملت مع عادل امام في فترة خطوبة طويلة في عدة افلام سينمائية، حيث قدمت مع الزعيم فيلم «الجحيم»، من اخراج محمد راضي، وكنت اجسد دور خطيبته وانتهت احداث الفيلم دون ان نتزوج، وفي عام 1994 قدمت معه فيلم «الارهابي» للمخرج نادر جلال عندما اختبأ في شقة والدي ضمن الاحداث ودارت بيننا قصة حب، ولكنه قتل في النهاية ولم نتزوج ايضا، وفي العام الذي يليه قدمت معه فيلم «بخيت وعديلة»، وتمت خطبتنا، وانتهت احداث العمل دون ان نتزوج ايضا، وفي عام 1997 قدمت معه فيلم «الجردل والكنكة»، للمخرج نادر جلال، ولكن شغلتنا الانتخابات عن الزواج ايضا.
وتضيف: وفي عام 1999 قدمت مع الزعيم فيلم «هاللو اميركا»، ودارت الاحداث حول سفرنا للولايات المتحدة، وانشغلنا بالفرق الشاسع بين الحياة في مصر وبين الحياة هناك، وفي نهاية الفيلم لم نتزوج ايضا، ليأتي دور زوجته في «العراف» بمنزلة انتهاء فترة خطوبتي مع الزعيم.
الأنباء الكويتية

حقوق الإنسان الإسلامية وجدل الحريات

حقوق الإنسان الإسلامية وجدل الحرياتتوجه العالم الإسلامي منذ سنوات نحو تقنين مواثيق حقوق الإنسان الإسلامية. وظهر الاهتمام بفكرة صياغة بيانات مقننة ذات طابع إسلامي منذ ثمانينات القرن الماضي، وقد كان أبرزها ما أوصت به بشكل رسمي منظمة المؤتمر الإسلامي، وتم إقرار الوثيقة في مؤتمر وزراء خارجية دول أعضاء المنظمة في القاهرة في عام 1990م حيث تمت المصادقة النهائية عليها. وهذا التوجه تمخض عنه قرار منظمة المؤتمر الإسلامي في مكة المكرمة عام 2005م والذي قضى بإنشاء لجنة دائمة مستقلة لحقوق الإنسان تابعة للمنظمة للتباحث حول مشروع منظمة حقوق الإنسان الإسلامية، وطبيعة الدور الذي يمكن أن تقوم به المنظمة في المشهد الإسلامي الراهن. إلا أنّ أكبر معضلة تواجه المنظمة ككيان موجود فعلياً في العالم الإسلامي وكروح معبّرة عن وجدان وخصوصية القوانين الإسلامية، هو جدل الحريات وما يتبعها من مواقف مؤيدة ومعارضة في العالم الإسلامي.
وبالرغم من أنّ مسألة حقوق الإنسان ترتبط بالإنسانية جمعاء دون التمييز على أساس الدين أو العِرق أو الإثنية، وبالرغم من أنّ المجتمعات الإسلامية تمارس هذه الحقوق وتطالب بها في حياتها العادية إلّا أنّ المسلمين في نفس الوقت يعدونها مسألة كمالية. وهنا تبرز أهمية التثقيف أولاً بمسألة الحقوق واحترامها قبل تطبيقها.
ومن الغالبية التي تعدها مسألة كمالية برز نفرٌ من المهمومين بقضايا حقوق الإنسان يصرّون على ضرورة تأصيلها إسلامياً. ولم ينسَ هؤلاء أنّ الإسلام بموروثه الحقوقي والثقافي والتربوي يرعى في كنفه مسألة حقوق الإنسان بنفس القدر الذي لعب فيه الإسلام دور المسؤول الحضاري عن حقوق الأمة الإسلامية. إذن المشكلة ليست في نصوص هذه الحقوق التي يُجمع عليها الناس بالعقل قبل الإيمان، وإنما المشكلة في المجتمعات الإسلامية التي يواجهها تحدٍ يتمثّل في مدى جدارتها ومقدرتها على إبراز هذه الحقوق إسلامياً.
ارتكزت وثيقة الحقوق الإسلامية المجازة على عدة عوامل أساسية وهي العمل على برهنة احتواء الإسلام على قيم ومبادئ ونصوص وتشريعات تسمو بحقوق الإنسان وتدعّم من نيل هذه الحقوق وحمايتها. وبروز الإسلام بهذا الوجه الحقوقي الإنساني ليس بالنسبة للمسلمين فحسب، وإنما كشريك حضاري عالمي يتوجب عدم انغلاقه على نفسه وإنما انفتاحه على العالم والتواصل مع بقية الحضارات الأخرى. وهذه الجزئية يمثلها همّ حقوق الإنسان في الفكر الإسلامي التي شغلت أمثال المفكّر الإسلامي محمد عابد الجابري والذي بيّنها فيما كتبه: «إنّ مفهوم حقوق الإنسان في الإسلام يضبطه حقوق الناس على بعضهم في الإسلام وجلب كل مصلحة مندوبة ودرء كل مفسدة محرمة أو مكروهة، ويجمع ذلك قوله تعالى: «وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ»(المائدة: الآية 2). ويؤسس هذا الحق العدل الواجب ومبدأ تكريم الإنسان».
ويصنف الجابري حقوق الإنسان في الإسلام إلى: «حقوق عامة وهي الحق في الحياة والتمتع بها، وحرية الاعتقاد والمعرفة والاختلاف والشورى والمساواة، وحقوق خاصة هي البر والعفو للمستضعفين وحقوق المرأة».
لا يكفي أن تكون الفكرة فريدة لكي يُكتب لها النجاح ولكن هناك معوقات لا بد من تذليلها أولاً وهي استيعاب مسألة الحقوق من داخل المجتمعات الإسلامية، وذلك بتجسير الهوة بين التقاليد الموروثة عن المجتمع ونسبتها إلى الإسلام مما يضع حاجزاً أمام استيعاب قضية حقوق الإنسان وتطورها مع العصر. وهنا لا بد من الإيمان بما تتطلبه الحداثة والدفاع عن الحريات كمطلب إنساني إسلامي.
وهناك معوّق آخر يرتبط بموقف الدول الغربية وتعاملها مع العالم العربي والإسلامي، حيث كان نصيبه من هذا التعامل ليس خيراً كله ولا شرّاً صرفاً، وقد كان الغرب في مواقف عديدة يكيل بمكيالين مما تم تفسيره على أنّه مواجهة بين الحقوق الإسلامية والحقوق الدولية.
فلا يجب مضاهاة وتناظر الحقوق في العالم الإسلامي بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان كي لا يدخل الجدل في تفاضل وتحديد موقف مع أو ضد. ويجيء هذا الرأي مدعمّاً بما جاء في بيان منظمة المؤتمر الإسلامي الذي عد في ديباجته: «أن هذا البيان يأتي مساهمة في الجهود البشرية المتعلقة بحقوق الإنسان، التي تهدف إلى حمايته من الاستغلال والاضطهاد، وتهدف إلى تأكيد حريته وحقوقه في الحياة الكريمة التي تتفق مع الشريعة الإسلامية».
ولعل من ضمن العوامل التي أقعدت بإزالة اللبس عن مشروع حقوق الإنسان الإسلامية هو التقاعس عن تقديم صياغات قانونية تترجم هذه الحقوق بشكل حديث ومواكب للعصر وتحددها بدقة. وقد فطن الفكر الغربي لمسألة تقنين الحقوق وتحديدها بشكل دقيق، لذا نجد أنّ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وغيره من المواثيق الدولية تم تأسيس إلزامها القانوني بناءً على أساس قوتها المعنوية والأخلاقية.
إنّ الهيئة الدائمة والمستقلة لحقوق الإنسان المنبثقة عن منظمة المؤتمر الإسلامي، وفي سعيها أن تكون جزءاً من الحلول لقضايا حقوق الإنسان لا إحدى المشكلات، أعلنت المنظمة أنها تنأى بنفسها عن الصفة الإلزامية وتركز على الصفة الاستشارية في المقابل.
فبينما تثير الصفة الإلزامية مخاوف وقد تفرض قيوداً على عمل الهيئة، فإنّ الصفة الاستشارية سوف تمنح الهيئة مساحة أوسع للعمل ومراقبة وتقييم الأوضاع الحقوقية في الدول الأعضاء فضلاً عن بذل مساحة أرحب للتعبير عن آرائها. كما أوضحت أنّ النظام الأساسي للهيئة لا يفرض قيوداً على إمكانية تواصلها مع منظمات المجتمع المدني في الدول الأعضاء وغيرها من الهيئات والمؤسسات، بغية الحصول على الحقائق اللازمة في سير تقييمها لأوضاع تلك البلدان في مجال حقوق الإنسان.
ولتمكين الهيئة من الانتقال من مرحلة التأصيل إلى مرحلة التقنين، كان لا بد من بلورة هذه الحقوق وتقنينها على صورة مواد وبنود واضحة ومحددة، يمكن الرجوع والاحتكام إليها، والتقيد والالتزام بها. وذلك مع التأكيد على خصوصية حقوق الإنسان الإسلامية، وحرص المسلمين على التمسك بالهوية الإسلامية والانتماء الفكري والمرجعي للإسلام حتى يتم التعامل مع ما يُعرف بالغزو الثقافي، والاختراق القيمي والأخلاقي.
وبناء على هذه الأسس وغيرها جاءت هذه الخطوة نحو تقنين حقوق الإنسان في بيانات وإعلانات إسلامية، استطاعت لفت أنظار العالم إلى هذه الحقوق، وعملت على التركيز على هويتها مما دفع نحو العناية بها، والدفاع عنها، وتثقيف المجتمع عليها، لأنها تمثل المدخل الصحيح من أجل إقامة مجتمع إسلامي يحترم حقوق الإنسان ويحافظ عليها.
وأخيراً فلا بد من الانطلاق من حيث ابتدأ بذل مفهوم حقوق الإنسان إلى الناس كافة حتى يلامس همومهم الاجتماعية، وعدم حصره في المفهوم النخبوي المثالي البعيد عن الحياة الواقعية. أما عن إشاعة السلام فيما يتعلق بالعلاقة مع الحقوق الدولية فيكون بتحويل مشروع الحقوق الإسلامية من علاقة صراع ديني وجدل حول الحريات إلى علاقة اعتبارية منصوص عليها في التشريع الإنساني، لا تنتهك خصوصية دين أو فكر ولا تترفع على القيم الإنسانية التي يجب مراعاتها من الكافة.

صحيفة الشرق 
 منى عبد الفتاح

مقتل قصي تبيدي في مشاجرة بـ(ود البلة) جنوب الخرطوم

الخرطوم : سراج النعيم
تلقى قسم شرطة الكلاكلة بلاغاً جنائياً يفيد بمقتل قصي إبراهيم تبيدي طعناً بآلة حادة (سكين) انتقل على أثرها إلى الرفيق الأعلى متأثراً بما تعرض إليه.
وبالعودة لوقائع الحادثة نجد أن مشاجرة نشبت بمنطقة (ود البلة) بمحلية جبل أولياء ومسرح الحادث يقع جنوب الخرطوم علي بعد 30 كيلو وحدثت هذه المشاجرة بسبب نزاع على أرض تطور هذا النزاع للدرجة التي استل على خلفيته المتهم سكيناً سدد بها طعنة قاتلة للمجني عليه وعلى ضوء ذلك حول جثمان المرحوم قصي إبراهيم تبيدي إلى مشرحة الطب الشرعي بمستشفي (بشائر) بمنطقة مايو لمعرفة أسباب الوفاة فيما القت الشرطة القبض على عدد من المتهمين في البلاغ الجنائي الذي باشرت فيه شرطة جبل أولياء التحري.

جلد فنانين شابين بعد أن ضبطا في حالة " سُكر " وبحوزة أحدهما قطعة بنقو ..!!

جلد فنانين شابين بعد أن ضبطا في حالة
أنزلت محكمة جنايات بحري عقوبتها على فنانين من الشباب بالجلد بعد أن تم القبض عليهم في حالة سكر كما تم ضبط قطعة بنقو بحوزة أحد الفنانين وتم على إثرها تدوين بلاغات في موجهتهم وتقديمهم الى المحاكمة .
وتعود تفاصيل القضية التي نظرت فيها المحكمة أن المباحث قد ضبطت الفنانين في حالة سكر بعد أن شك افراد المباحث فـي تصرفاتهم وعلى اثرها تم مداهمة المتهمين وعند إجراء عملية تفتيشهما ، عُثر على قطعة بنقو بحوزة احدهما كما تبين أن الفنانين الشابين فـي حالة سكر وعلى إثرها تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتم عرض المتهمان امام قاضي الجنايات بمحكمة بري وإدانتهم بتهمة السكر ، وتم جلدهما كما تم فصل الدعوى الاخرى المختصة بالمخدرات والتي واجه فيها الإتهام احد الفنانين ، وقد تقرر النظر فيها الأسبوع القادم .
صحيفة الدار

استجواب المتهمين في قضية عرس شاب على آخر

استجوبت محكمة النظام العام ببحري «9» متهمين تم ضبطهم بشقة في ضاحية الصافية ببحري الأسبوع الماضي ، يمارسون أعمالاً فاضحة من بينها مراسم زواج لشابين على بعضمها منهما فنان مشهور يمثل «العروس» .
وباشرت المحكمة أعمالها وقدمت المتهمين تحت المواد «77» إزعاج عام و«152» أفعال فاضحة . مصدر مطلع أفاد أن المتهمين أكدوا أمام المحكمة أن ما حدث هو تجمع بين أصدقاء بغرض «الونسة» وقضاء وقت لا يتضمن أي سلوك غير أخلاقي ، وأوضحوا أن المعروضات التي تم ضبها أثناء مداهمة الشرطة لمنزلهم بحي الصافية بحري كانت موجودة معهم بغرض التمثيل فقط ، وهي صينية حنة وملابس نسائية وكريمات نسائية . وحددت المحكمة جلسة أخرى لإثبات البينة .
فيما اكملت محكمة النظام العام ببحري برئاسة مولانا اسامة جبريل استجوابها للمتهمين التسعة الذين تم ضبطهم داخل شقة فنان معروف وببحري منطقة الصافية وكانت جلسة الامس مواصلة لسماع بقية المتهمين من الثالث والذي ذكر بأنه لديه علاقة معرفة مع المتهم الاول والرابع والخامس الذي يعمل ميكانيكي وكان يقوم بعمل صيانة لسيارتي واثناء ذلك اتصل بي المتهم الاول وذكر لي بأن زوجته قد تحصلت علي الماجستير وقبل ان يعود لامريكا لعمله هنالك يود ان يقيم لها حفل وطلب مني ان اذهب معه فذهبنا جميعاً وبمعيتنا المتهم الرابع وفي حوالي الساعة السادسة مساء احضرت لي سيارتي وتحركنا من اركويت وذهبنا لمنزل المتهم الثاني الفنان بالصافية حيث وجدنا معه كل من المتهم السادس والثامن والتاسع ومن بينهم الفنان صاحب الشقة وبعد لحظات حضر المتهم السابع واثناء تواجدنا كان المتهم الثاني يستخدم (الشيشة) عندها ترامي لمسامعنا صوت جرس الباب وعند فتحة دخل مجموعة وطلبوا مننا ان نضع كل الجوالات بحوذتهم عندها علمنا بانهم رجال المباحث ومن بينهم عقيد فسألهم صاحب المنزل عن امر التفيش تم تفتيش المنزل ورفضوا لنا الاتصال بالمحامين ومن جانبه اضاف المتهم الثالث لحديثه عدم معرفته للمعروضات ونفي وجود الحناء والدلكة والخمرة ولكنه اعترف بوجود الشيشة وتربيزة القهوة وكما اوضح بانه كان يقوم بالاتفاق مع الفنان لاقامة الحفلات خارج المنزل ولم يأتي لزيارته الا مرة واحدة رغم معرفته به بعدها استمعت المحكمة للمتهم الرابع والذي يعمل موظف بمكانه مرموقة حيث افاد بأنه قد اتصل بالمتهم الثالث وذكر له بأنه يريد زيارته اذا متواجد بمنزله باركويت فذهب اليه واثناء ذلك حضر المتهم الاول واحضر سيارة المتهم الثالث وذهبنا جميعنا الي شقة الفنان.. بالصافية وكان المتهم الاول يريد عقد اتفاق لاقامة حفل وقد اضاف ..؟؟؟؟ عن الذي كان يرتديه الفنان فذكر بانه يرتدي رداء من الجنز وام المتهم الخامس فذكر بانه كان يعمل في صيانة عربة المتهم الثالث وفي حوالي الساعة السادسة والنصف تحركوا من اركويت لمنزل المتهم الثاني بالصافية حيث كان المتهم الثامن متواجد بالشقة واثناء الجلسة تناولت فنجان قهوة وبعد ذلك بلحظات طرق شخص الجرس ودخل علينا الشرطيين وذكروا بانهم المباحث بعد تفتيشهم لمنزل احضر من داخل الغرفة بعض المعروضات الاخري ووجدوا امامنا الشيشة وتربيزة القهوة ام المتهم السادس فذكر في اقواله امام المحكمة بأنه والمتهم الثامن كانا في زيارة احد اصدقائهما بمستشفي بحري بعدها اتفق معه للذهاب لمنزل صديقه الفنان بالصافية بغرض زيارته وعند وصولهما وجدا المتهم التاسع والثاني الذي كان يتناول الشيشة واثناء تواجدهما حضر كل من المتهم الاول والثالث والرابع والخامس وجلسوا معاً لتناول القهوة وفجأة سمعوا صوت جرس الباب فقام المتهم الثامن بفتح باب الشقة فدخلت عليهم مجموعة احدهم قام بضرب المتهم الثالث وقاموا بأخذ كافة الجوالات بكيس مخدة ولم يجدون غير الشيشة وتربيزة القهوة ام المتهم السادس اكد بانه وقد تحاكم من قبل بافلام فاضحة قام باخذها من النت وان المعروضات احضرت داخل احدى الغرف واصل المتهم السابع اقواله وقال بان لديه محل خاص بالدعاية والاعلان ببحري ولديه معرفة سابقة بالمتهم صاحب المنزل وحضر لهم كان يبحث عن شخص اخر يقيم بالقرب من منزل الفنان وقد اتصل به لعمل كروت له فحضره لهذا الامر وما كنت ادخن الشيشة اما المتهم الثامن والتاسع قد انكر معرفتهما للمعروضات ونفيا ايضاً وجود صور فاضحة بجوالتهما وكما اضاف المتهم التاسع حول معرفته بصاحب الشقة التي بدات من منزل مناسبة بعدما افرغت المحكمة من استجواب المتهمين رفعت الجلسة وحددت اخرى بعد غداً لسماع شهود الاتهام والدفاع وليتم النطق بالحكم وتشير تفاصيل الحادث الي المعلومات التي توفرت لدي شرطة الصافية تفيد عن بعض الشباب بشقة الفنان وانهم يقومون بممارسات غير اخلاقية بعد رصد ومتابعة المعلومات تمت مداهمة الشقة بواسطة تيم المباحث بقيادة العقيد شرطة يوسف مساعد رئيس قسم شرطة الصافية حيث تمكنوا من  القاء القبض علي المتهمين التسعة وكما عثروا علي اثنين شيشة ومعدات قهوة كاملة بالاضافة لكريمات نسائية وخمرة كانت موجودة بدولاب المتهم الثاني والدلكة التي وجدت بالثلاجة وطبق به حناء معدة لتزين فوضعت هذه المضبوطات معروضات في البلاغ وكما باشرت الشرطة التحري مع المتهمين اتضح بانه احدهم قانوني واخر طالب جامعي وبعدما اكملت كافة التحريات احال ملف الدعوي الي المحكمة والتي بدورها عقدت جلساتها وسط اجراءات امنية مشددة وبحضور كافة الاجهزة الامنية والشرطية بمحلية بحري وممثلين المنسقين الشرطة الشعبية الولاية والاتحادية والمحلية ومن جانبه علمت الدار بان الشرطة بمباحث الصافية كانت تتابع وترصد تحركات المتهمين لاكثر من عام ونصف العام بمعاونة الشرطة المجتمعية بالصافية شمال وانهم قد تحصلوا علي معلومات تفيد بأن الشباب المقبوض عليهم كانوا يقومون حفل زواج لشاب قادماً من امريكا.

الثلاثاء، 26 فبراير 2013

حفل عرس لزواج المثليين.. ثم حفل آخر ثم «..»

حفل عرس لزواج المثليين.. ثم حفل آخر ثم «..»إسحق أحمد فضل الله ..
والحكايات.. حكايات السودان وحقيقة ما يجري.. مذهلة.. والأسماء لا يمكن كتابتها
> والمؤامرة القديمة الممتدة تصمم بحيث إنه إن كتب أحد حقيقة ما يجري جرجرته المحاكم.. أو الرصاصات..
> ومصممة بحيث إن من يعرف يكتفي بالشكوى الورقية
> وينفض الناس آذانهم ونحن نحدث عن فلان وفلان الآن.. وأمس نجد استعراضاً لمؤلف فرنسي يقول ما نقول.. ذاته.. عن المؤامرة على السودان
> ونوشك أن نجعل طبلاً في العنق ونضرب النوبة في الطريق العام ونقول: حي قيوم.. صدقوا كلام مستر بيير بوان.
> ولا يصدق أحد صراخنا عن أن «البكاء دون عمل هو جزء من دمارنا» ونجد دكتور عبد الله علي إبراهيم أمس الأول يقول ما نقول.. ذاته..
> ونوشك أن نضرب النوبة في الطريق العام نقول: حي قيوم.. صدقوا حديث عبد الله و..
> ولكن ما تقوله كتابات «محرمة» شيء لا نحن نستطيع أن نقوله .. ولا صاحب الكتابات هذه يستطيع أن ينشرها.. فهي ما تزال مكتوبة بالقلم
> وكتابات مثلها تزدحم الآن في كل مكان وتجعل عيون الناس تنظر إلى بوابات المخابرات الأجنبية.. ومن هناك يخرج فلان وفلان... أشهر من يقود المجتمع والدولة في السودان.
> مثلها نقول إن مخطط الدمار الآن هو أن بعضهم يمسك بمفاتيح المجتمع.. وخطط لا يسمع وقْع خطواتها أحد.
> وفي أيام متتابعة ظاهرة سرقة العربات تزدحم في أحد الأحياء الراقية «عشر عربات تُسرق في أسبوع».
> والعربات «يقطع» زجاجها بمهارة هامسة.. و البحث في العربات يبحث عن الأوراق!!
الأوراق فقط.. مما يعني أن..
> وفي أسبوع.. الكشف عن «حفل عرس لزواج المثليين.. ثم حفل آخر ثم ».. كشف يزدحم.. ولهدف محسوب.
> والشهور الأخيرة الصحف ترزح صفحاتها بأخبار القتل والشذوذ واغتصاب الأطفال والمحارم... و...
> وشيئاً فشيئاً العين التي تصدم وتذهل لا تصدم ولا تذهل
ثم؟.. ثم تعتاد.. ثم ؟.. ثم تجمجم.. ثم؟ ثم لا تنكر.. ثم تفعل
> خطوات يعرفها علماء النفس والمجتمع.
> وهي مزرعة لها إنتاج معروف.
> والمزرعة هذه من يسقيها هو إعلام ماكر.. تقوده أصابع.. تعرف ما تفعل!!
> و... و... ونحدث عن مفاتيح تقود هذا.
> المفاتيح إذن هم الجيش الذي يستبدل تعبير «الطابور الخامس» بكلمة أخرى في الحرب المشتعلة الآن.
> ثم خلط من هو خائن بمن هو مخدوع.. خطوة أخرى.. وحتى النقاء يصبح خراباً.
> ومشهد الضابط الذي يتلقى الإعدام أيام النميري.. ومشهد النميري ذاته في كينيا كلاهما نموذج وسط ألف نموذج.. للغة الجديدة.
> النموذج الذي يقول إن الإخلاص لا يكفي وإن الإخلاص النقي نفسه يصبح خمراً جيدة.
> وأحد الضباط الذين يقفون للإعدام حين يجد أن الجندي الذي يطلق النار عليه يخطئ الهدف يصرخ به في غضب.
: نشن كويس يا عسكري!!
> والمشهد يصبح هو الأعظم في كل جيوش الأرض
> والرجل المخلص الشجاع هذا يصبح نموذجاً للخداع وكيف يسوق الناس مهما كانوا مخلصين
> ومايو 13/1982 في كينيا المخابرات الإسرائيلية تلتقط صورة الرئيس النميري وإلى يساره «شارون» وزير دفاع إسرائيل يومئذ.. إلى يسار هذا عدنان خاشوقجي .. ثم انطلاقة الفلاشا من بعد..!!
> والنميري كانوا يسوقونه قسراً إلى المشهد هذا.. رغم إخلاصه..
>والإخلاص وحده لا يكفي..
> ونماذج... ونماذج..
«2»
> والجهة الوحيدة التي يصبح الإخلاص فيها كافياً لإصلاح البلاد ينتبهون إليها..
> والإنجليز لا ينسون أبداً أن رجلاً واحداً يلف قطعة من الدمورية حول جسده كان هو من يهزم بريطانيا في الهند
> والصلة القوية بين القيادة والناس تكرر المعجزة هذه دائماً
> والإنجليز يمنعون الملح هناك وغاندي يقول للناس: خذوا الملح من البحر..
> وخمسمائة مليون هندي يذهبون إلى البحر
> والإنجليز يمنعون القماش.. وغاندي يقول
: انسجوا..!!
> والملايين كلها تكتفي بالقماش الذي تنسجه المغازل في البيوت
> وهذه هينة.. فالرجل محمد علي جناح حين يصيح في المسلمين بالهجرة كانت أغرب هجرة في التاريخ تنطلق.
>والملايين «يهجرون» البيوت والمزارع والعمل و... و... حتى الذين تنتزع العصابات الهندية أطفالهم في الطريق يتركون أطفالهم ويتابعون الهجرة.
> التعلق بالقيادة يصنع هذا
> وفي السودان.. لأول مرة.. ومنذ المهدي يتعلق الناس بقائد واحد
> البشير..!!
> والمخطط يزحف لإبعاده..الآن وبروق الانشقاق تضرب كل مكان ومنذ الآن.
> ونثار الحديث نلملمه ونتجه به إلى الحديث عن «كيف تنجح المخابرات في تدمير السودان.. وبواسطة من .. ومتى وأين وكيف»
> إن كنا نستطيع.
صحيفة الإنتباهة

اسامة عبد الله يبحث مع رئيس الوزراء المصري سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

السودان يمثل عمقا استراتيجيا لمصر .. كما أن مصر هي عمق استراتيجى للسودان
بحث وزير الموارد المائية والكهرباء أسامة عبدالله والوفد المرافق له خلال استقبال رئيس مجلس الوزراء المصري د.هشام قنديل له بمكتبه بالقاهرة الثلاثاء بحضور الدكتور محمد بهاء الدين أحمد وزير الموارد المائية والري المصري وكمال حسن علي سفير السودان بالقاهرة، بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وتنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.
وتناول اللقاء سبل تفعيل الاتفاقيات الموقعة والآليات القائمة لتحقيق مصالح شعوب المنطقة ، ودفع معدلات التنمية في كافة دول حوض النيل .
وأكد قنديل على اهتمام مصر بتعزيز علاقاتها مع السودان في مختلف المجالات ، وفتح أفآق أوسع للتعاون بين البلدين. وأشار إلى الروابط التاريخية والشعبية القوية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين وارتباطهما ثقافيا وتاريخيا. وقال "إن السودان يمثل عمقا استراتيجيا لمصر .. كما أن مصر هي عمق استراتيجى للسودان".
وأكد الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، على اهتمام مصر بتعزيز علاقاتها مع السودان فى مختلف المجالات، وفتح أفق أوسع للتعاون بين البلدين، مشيراً إلى الروابط التاريخية والشعبية القوية التى تجمع بين البلدين والشعبين المصرى والسودانى، وارتباطهما ثقافياً وتاريخياً، مؤكداً أن السودان تمثل عمقاً استراتيجياً لمصر، كما أن مصر هى عمق استراتيجى للسودان.
وشدد قنديل خلال لقائه اليوم الثلاثاء، بوزير الموارد المائية والكهرباء السودانى، أسامة عبد الله، والوفد المرافق له، وبحضور الدكتور محمد بهاء الدين أحمد وزير الموارد المائية والرى، على أهمية الدفع بمعدلات التنمية فى كافة دول حوض النيل، مشيراً إلى أن مصر تدعم جهود التنمية فى تلك الدول من خلال مجموعة من الاستثمارات والتعاون الفنى وبرامج تنمية القدرات.
وتناول اللقاء سبل تفعيل الاتفاقيات الموقعة والآليات القائمة، لتحقيق مصالح شعوب المنطقة، كما تناول الاستعدادات الجارية لافتتاح الطريق البرى بين مصر والسودان خلال الأسابيع القادمة من أجل تيسير حركة تنقل الأفراد والبضائع وتعزيز التبادل التجارى بما يخدم أهداف التنمية فى البلدين، والذى سيحدث نقلة نوعية فى علاقات البلدين، ويمثل ترجمة عملية لاهتمام البلدين بتعزيز علاقاتها.
من جانبه قال السفير علاء الحديدى المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن أول زيارة خارجية ثنائية لرئيس الوزراء د. هشام قنديل بعد توليه مهام منصبه كانت لدولة السودان الشقيقة فى منتصف شهر سبتمبر الماضى، بما يعكس الأولوية التى تحظى بها العلاقات المصرية السودانية فى اهتمامات مصر الخارجية.
سونا+ اليوم السابع
image
image

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...