الثلاثاء، 31 يناير 2023

خطأ طبي يقود الطبيبة السودانية (نهال) للدخول في غيبوبة أكثر من عام بالسعودية

 

كتب : سراج النعيم 

بعث الأستاذ مسعود محمد عبيد والد الدكتورة (نهال) بنداء استغاثة عاجل جداً إلى السودانيين بالمملكة العربية، وللديوان الملكي، ولوزارة الصحة السعودية للوقوف مع ابنته الدكتورة (نهال) التى ترقد طريحة الفراش بالعناية المكثفة بالمستشفي (الأهلي) في حالة (غيبوبة) أكثر من عام. 

وقال في حوار أجرته معه (الدار) : ابنتي طبيبة سودانية متخصصة في مختبر مستشفي (KGO) التابع للبترول، وتقيم بمنطقة (الخفجي) بالمملكة العربية السعودية. 

وأردف : القصه باختصار بدأت بعد ‏ذهاب الدكتورة (نهال) إلى المستشفى (الأهلي) لإجراء عملية قيصرية، وذلك قبل عام، وثلاثة أشهر، وكان أن أجريت لها، إلا أنها بعد العملية أعطيت حقنة (زيفو)، وهي الحقنة التى يحقن بها المريض في (العضل) للألم الذي تشعر به، إلا أن الطبيب المختص حقن بها الدكتورة (نهال) في (الوريد)، وهي كان لديها (اريزيميا)، مما أدي إلى توقف (قلبها)، بالإضافة إلى أنها أثرت على (المخ)، ومنذ ذلك الوقت ظلت طريحة الفراش في (غيبوبة) بالمستشفى (الأهلي). 

ومضي : ‏أثق ثقة تامة بأن كل مستشفيات المملكة العربية مهيئة، وبالرغم عن ذلك أرجو من الديوان الملكي، ووزارة الصحة السعودية نقل الدكتورة (نهال) إلى مستشفيات مدينة (الرياض) نسبة إلى إمكانياتها الكبيرة، فابنتي تيبست يديها وارجلها لعدم وجود علاج طبيعي، وإعادة تأهيل.

وتابع : أكد الأطباء بالمستشفي (الأهلي) إلى أن (نهال) تحتاج إلى إعادة تأهيل، وعلاج (فيزيائي)، ومتابعة ورعاية في مستشفي متخصص.

تابع التفاصيل الكاملة بأوتار الأصيل بالصفحتين (4- 5)

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...