الثلاثاء، 31 يناير 2023

(البودي جارد) في السودان.. شباب يستثمر في (العضلات المفتولة)



الخرطوم : العريشة

(العريشة) تقتحم عالم (البودي جاردات) وتخرج بالكثير المثير حول الظاهرة

ندي القلعة وشيرين عبدالوهاب الأبرز في الحراسات الشخصية 

اتجه عدد من الشخصيات الهامة، المشاهير، نجوم المجتمع، الفنانين والفنانات إلى عالم (البودي جاردات)، والذي يعتبر من الظواهر الدخيلة على المجتمع السوداني الذي لم يألفها قبلاً خاصة وأن الشباب المعني بها يمتاز بمواصفات جسمانية قائمة على ضخامة الجسم، والعضلات المفتولة، ويقدمون في إطارها خدمات التغطية الأمنية للاحتفالات، المهرجانات والمؤتمرات، الحفلات العامة والخاصة.

فيما انتشرت الظاهرة في الأوساط السودانية، وأصبحت مثار جدل في مجالس المدينة، الأجهزة الإعلامية والإعلام البديل، لذلك رأيت أن أدير في إطارها حواراً جرئياً مع السيد كمال محمد المتخصص في هذا المجال، والذي استجلي في ظلها الحقائق المجردة، وكشف عن أدق الأسرار والخفايا حولها، إذ يتلقي وفقها (البودي جارد) التدريب والتأهيل في صالات كمال الأجسام، وحمل الأثقال على تأمين مداخل ومخارج صالات المؤتمرات والأفراح، وذلك وفقاً لرغبة إدارتها، والتي يأتمر بتعليماتها وتوجيهاتها، وليس له أي علاقة بما يدور خارج أو أمام الصالات، ومع هذا وذاك يجيد فن التعامل بمرونة.

وقال : اختيار الشباب للعمل في مجال (البودي جارد) قائم على مواصفات محددة، وهذه المواصفات تصب بشكل مباشر في إطار البنية الجسمانية، اللياقة البدنية، الطول والعرض، ورغماً عن أهميتها القصوى إلا أن البعض يتجه إليها بدافع (الموضة)، والتي بدأت تطل برأسها وسط عدد من المطربين والمطربات، وأبرزهم ندي القلعة، وشيرين عبدالوهاب وآخرين، بالإضافة للاستعانة بهم في تأمين الحفلات الجماهيرية، حفلات الأفراح، المناسبات العامة، الحملات، المؤتمرات، المعارض وغيرها من المهام الأمنية الآخري.

واستطرد : عالم (البودي جارد) ملئ بالأسرار والخفايا البعيدة عن مخيلة عامة الناس، إذ يقضي جل وقته في التدريب والتأهيل بصالات كمال الأجسام، ورفع الأثقال للحصول على لياقة ومهارات قتالية للحراسات الشخصية، والمشاركة في البطولات المحلية، الإقليمية والعالمية من أجل الأنفاق على التدريب، التأهيل والنظام الغذائي الذي يفرض عليه تناول (6) وجبات يومياً، وتحتوي على (3) دجاجات على الأقل، لذلك العمل مهم جداً لـ(لبودي جارد) لتوفير الاحتياجات الشخصية المكلفة في ظل الأوضاع الاقتصادية الطاحنة.

واستطرد : أجور (البودي جارد) ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالعمل، والذي ربما يكون في الغالب الأعم موسمياً، فهو يتأثر بالرهن السياسي، الاقتصادي، الاجتماعي والأمني، لذلك لا ينتعش العمل في هذا المجال إلا باستقرار الأوضاع الاقتصادية والأمنية في البلاد.

ومضي : نجح (البودي جارد) في تأمين الفنانين الأجانب الذين تم استقدامهم للغناء في السودان، أمثال فناني السلام الأمريكان كاسدي، قاري باين، كيانق ومميس، ويونق سيكس، مصطفي قمر، شيرين عبدالوهاب وآخرين.

واسترسل : الشيء الذي جعل (البودي جارد) يلفت الأنظار أنظار الناس هو ظهور البعض منهم حرساً شخصياً لمشاهير، ونجوم المجتمع، لذلك تعرف عليهم الجمهور عن قرب، ومع هذا وذاك يمتازون بارتداء الأزياء المختلفة من مناسبة إلى آخري، بالإضافة إلى النظارات السوداء المميزة، وبالمقابل هنالك مناسبات تتطلب ارتداء السترات الواقية لـ(لرصاص).

وتابع : مواصفات (البودي جارد) مواصفات خاصة جداً، وترتكز ارتكازاً كلياً مبنية على ضخامة البنية الجسمانية، والطول الذي يجب أن يتعدى (170) سم على الأقل، وأن يكون العرض (50) سم، والوزن (100) كيلو تقريباً، كما أنه يمتاز بالذكاء، الحذر، الانتباه، سرعة البديهة، الخبرة الممكنة له لحراسة الشخصيات.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...