الأحد، 18 ديسمبر 2022

شلضم يفتح النيران على الباشكاتب ويقول له : (أنا صندوك الاسود)

 بعد (25) سنة

...... 

ساقاضيك وأطالب بتعويض (100) مليار جنيه بسبب هذا الحفل

...... 

جلس إليه : سراج النعيم

.... 

شن المتعهد الشهير إبراهيم يوسف شلضم هجوماً كاسحاً على الموسيقار محمد الأمين.

في البدء ما الخلاف الذي بينك والفنان محمد الأمين؟ 

إن الباشكاتب اتفق معي على إحياء حفل جماهيري يوم 5/4/2019م، وأخذ المبلغ المتفق عليه كاملاً إلا أنه نفى فيما بعد أن يكون قد أبدى موافقته على إقامة ذلك الحفل، وأعلن عبر صفحته الشخصية بالفيس بوك بأن الحفل إذا تم الإعلان عنه، فإنها لن يكون قائماً في الزمان والمكان المحددين. 

وماذا؟ 

صبرت على ابواللمين طوال السنوات الماضية عسى ولعل أنه يتراجع عن موقفه إلا أنه لم يفعل، وظل يحتفظ بمبلغ الحفلة لديه دون أن يرده لي أو أن يغني الحفل المتفق عليه.

هل أخذ مبلغ الحفل كاملاً كما أشرت في معرض ردك على أسئلتي؟ 

نعم، واتحداه أن يثبت أنه لم يأخذ مني المبلغ المتفق عليه لإحياء الحفل عداً ونقداً، ولدي شهود على ذلك.

ما الذي أوصل الإشكالية بينك والباشكاتب إلى هذه المرحلة المتأخرة؟ 

لابد من التأكيد بأن العلاقة بيني وابواللمين كانت جميلة طوال السنوات الماضية، وكنت محافظاً عليها إلى وقت قريب إلا أنه لا يعرف أن يفعل مثلما أفعل أنا، لذا أرى أن يغني في غرفة زجاجية حتى يسمعه الجمهور من بعيد، فإنه من وجهة نظري ليس بالفنان المتكامل، فالفنان الشامل ليس صوتاً فقط، فمن يعرفه عن قرب سيجد أنه معالي جداً في تعامله مع الآخرين، وما تعامله مع جمهوره في الحفلات الجماهيرية إلا أكبر دليل على ذلك.

هل كان جمهور محمد الأمين بالعدد الذي وصل إليه اليوم؟ 

لا، فقد كنت أعمل له حفلاً شهرياً، ولا يزيد جمهوره آنذاك عن (17) دفتر، وفي ذات الوقت كانت فرقة عقد الجلاد تتفوق عليه بفارق (1500) تذكرة، وجمهوره الذي يعرفه كان ينتظره بعد إنتهاء الحفل للالتقاء به كالحيران، وكان يقول لهم ما تدفعوا أكثر من (5) جنيه في التذكرة في حين أنها تباع اليوم بمبلغ (8) ألف جنيه، لذا الجمهور الكادح الذي وقف إلى جانبه من خلال مسرح نادي الضباط بات لا يعرف عنه شيئاً.

إلى ماذا تعزو اختفاء بوسترات الباشكاتب من شوارع ولاية الخرطوم؟ 

عندما كنت أنظم له حفلاته الجماهيرية كانت بوستراته تملأ الشوارع، إما الآن فلا وجود لها في الشارع، وهذا أن دل على شيء، فإنما يدل على أنه أصبح فنان لطبقة محددة.

ما الإجراء الذي اتخذته لاسترداد حقوقك من محمد الأمين؟ 

كلفت مستشاري القانوني بإتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهة الفنان محمد الأمين، وساطالبه من خلالها بتعويض.

كم سنة استمر التعامل بينكما، وهل كنت توقع معه عقوداً لهذا الحفل أو ذاك؟

(25) سنة، وخلالها لم أكن أبرم معه عقداً، بل نحدد موعداً للحفل، ونبدأ في الترويج له من خلال البوسترات والأجهزة الإعلامية.

ماذا تعرف عن الموسيقار محمد الأمين خلال هذه السنوات؟ 

أنا الصندوق الأسود للفنان محمد الأمين، لذا أوجه له سؤالاً مفاده لماذا ترك الغناء في مسرح نادي الضباط، علماً بأنه يعتبر رمزاً له، أى أنه والنادي وجهان لعملة واحدة.

ما الزمن الذي كان يدخل فيه الجمهور لمسرح نادي الضباط، متى يأتي ابواللمين إليه؟ 

يحرص الجمهور على الإتيان إلى مسرح نادي الضباط في تمام الساعة الخامسة مساء، في حين أن محمد الأمين يأتي إليه في تمام الساعة العاشرة والنصف مساء، بالإضافة إلى أنه لا يفعل كما يفعل الفنانين العالميين الذين يحرصوا حرصاً شديداً على عمل (جك للساوند)، وذلك قبل يومين من موعد الحفل، بل يصعد إلى خشبة المسرح مباشرةً، ويغني بمزاجه دون أن يلبي طلبات الجماهير، مما يضطرني إلى زيادة زمن الحفل ساعة لعلاقتي بإدارة نادي الضباط.

وماذا؟ 

عندما توفي الرئيس جعفر محمد نميري كان ذلك في تمام الساعة الثالثة مساء، وصادف في ذلك اليوم بأن لدينا حفل جماهيري، وعلى خلفيته صعد محمد الأمين إلى المسرح، وغني بشكل مباشر دون أن ينعى رئيس البلاد أو أن يطلب من جمهوره الوقوف دقيقة حداد على روحه.

لماذا لم يغن لك الحفل الجماهيري في العام 2019م؟

لم يغن الحفل لأنه تأثر بما كتب عنه عبر (الفيس بوك)، والذي وصفه من خلاله بعض النشطاء بأنه (كوز) فالناس كانت طالعه الشارع يوم 6/4/2019م، وهو غني يوم 5/4/2019، ولم أكن أرى أن هنالك إشكالية، فهو قد سبق له وجلس مع الرئيس السابق عمر البشير في منزل الفنان الراحل حمد الريح، ومن ثم عمل برنامج الأغنية الوطنية.

ما الكيفية التى سلمت بها مبلغ الحفل للفنان محمد الأمين؟ 

استلم المبلغ عبر سائقه (إدريس)، لذلك سابيعه كل ما يملك، فأنا أربعين سنة اقود في الحركة الفنية، وفيها (15) سنة لم أكن اعرفه فناناً جماهيرياً، وكنت التقى به في نادي الفنانين، ولم أكن أسلم عليه.

ما التعويض الذي تطلبه من الموسيقار محمد الأمين؟ 

ساطالبه بأن يعوضني (100) مليار جنيه، لأن سمعتي كمتعهد حفلات له تاريخه ومصداقيته تضررت بسبب أنه كذبني أمام جمهوره، ورغماً ذلك سترته، فالكبير كبير، إلا أنه لم يحترم هذا الفهم المتقدم.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...