الاثنين، 14 مارس 2022

وقائع شطب الحق الخاص بالتعويض في قضية مستشار حمدوك


الخرطوم: الوطن

في تطورات مثيرة في البلاغ الذي تقدم به مستشار حمدوك والمدون وذلك بنشر خبر اعتبره غير صحيح وأضر به وبسمعة أسرته العريقة بمحكمة جرائم المعلوماتية وأمر قاضي الدرجة الثانية شطب الحق الخاص بالشاكي في البلاغ الشهير بمستشار حمدوك اثر غياب الشاكي عن جلسة يوم 10/3/2022م وتلى توجيه التهمة استئناف احتجاجاً على توجيه التهمة للمتهمة وتم رفض استئنافها حتى وصلت المحكمة العليا التي أعادتها لمصلحة الشاكي.

من جهته جاهد محامي الشاكي لإسماع صوته لتفادي شطب البلاغ وانه حاضر بديوان المحكمة ممثلاً للشاكي وان الشاكي خارج البلاج وكان مسجلاً حضوره منذ اجراءات المحكمة الأولى وكان القرار بشطب حقه الخاص في التقاضي. الملفت للنظر بعد سماع قضية الاتهام انه تدخل العديد ونافذين لإثناء الشاكي عن المطالبة بالتعويض وتواصلت المحاولات حتى من قانونيين ووجدت كل المحاولات الصد من جانب الشاكي وهو سليل أسرة عريقة ورفض كل المحاولات وتم سماع قضية الإتهام ولاقت القضية زخم اعلامي كبير بحضور مهيب من لفيف من جنرالات الجيش لمؤازرة الشاكي وهو ضابط استخبارات مخضرم سابق.

وكان الشاكي يتابع بنفسه كافة الاجراءات ابتداء من تحريات النيابة والقبض وواصل متابعته بنفسه وبصورة شخصية لكل جلسات المحكمة حتى الإجرائية فيها مسجلاً حضوره بانتظام لكافة جلسات المحكمة حتى تم سماع أقواله وأقوال شهوده واندهش عندما علم بشطب حقه الخاص لغيابه بسبب السفر لجلسة واحدة فقط وحضور محاميه. وأكد على متابعته لإستئناف هذا القرار الذي سلبه حقه وهو على ثقة في القضاء السوداني العادل وإعادة الحق الخاص في التقاضي والتعويض بمبلغ 15 مليون جنيه للشاكي.

يذكر ان الملف قد تم تحويله لقاضي آخر بعد تنحي قاضي العامة الذي كان يباشر القضية دون إبداء الأسباب ونسبة لظروف خاصة بالشاكي سافر لخارج البلاد في مهمة عاجلة ليتفاجأ الجميع بقرار شطب حقه الخاص في التعويض نسبة لغياب الشاكي لجلسة واحدة فقط.

.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...