الأحد، 13 يونيو 2021

فنانة شهيرة تعتدي متعهد حفلات جماهيريةبالضرب..القبض على الفنانة في بلاغ الاعتداء والإساءة (النابئة)



...

*جلس اليها : سراج النعيم*

...

كشفت متعهد الحفلات الجماهيرية الجنوب سودانية المعروفة ديانا أنطوني مايكل تفاصيل الاعتداء عليها ضرباً من قبل فنانة شهيرة في الحركة الفنية، والإساءة إليها بألفاظ (نابئة) يعف اللسان على ذكرها، (على حد قولها) مما دفعها الى إتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهة الفنانة الشهيرة. 

ما هي تفاصيل البلاغ الجنائي ضد الفنانة؟ 

اتخذت إجراءات قانونية في مواجهة الفنانة (....) اتهمها من خلالها بالاعتداء على ضرباً، والإساءة إلى لفظيا، وخلال أغاني (المغارز) في إحدى مناسبات الأفراح

وماذا؟

أثناء الاعتداء الذي تعرضت له فقدت بعض الأشياء خاصتي. 

ماذا عن البلاغ الجنائي الثاني؟

بعد الاعتداء على ضربا للمرة الثانية بواسطة الفنانة (....) اضطررت إلى ان افتح بلاغا جنائيا اخرا في قسم شرطة الأوسط بالخرطوم.

ما الذي جمع بينك وبينها؟ 

ليس هنالك علاقة بيني وبينها بالمفهوم العميق، إنما أنا متعهد حفلات، وهي فنانة كسائر الفنانات اللواتي درجت على تسفيرهن لاحياء الحفلات الغنائية الجماهيرية بمدينة (جوبا).

ألم يسبق لك التعاقد مع الفنانة المتهمة بالاعتداء عليك؟

نعم لم اتعاقد معها، والسبب الرئيسي في ذلك عدم طلب الجمهور الجنوب سوداني لها.

ما الذي جعلك تستنجي بأن الاعتداء عليك سببه الحفلات الجماهيرية بالجنوب؟

من خلال أغنية (المفارز) التي تسيء فيها إلى شخصي، ورغما عن ذلك لم اعر الأمر اهتماماً، وهو ما جعلها تعتبر تجاهلي لها استهزاء، الشيء الذي دفعها للاعتداء على في مناسبة صديقتي، فما أن شاهدتني في تلك المناسبة الإ وبدأت (تسيء) إلى شخصي بالمايكروفون، وتقول (كلام ما حلو في حقي) فما كان مني إلا أن احترم نفسي، واستأذن من صديقتي، وغادرت المناسبة تفادياً إلى أن تكبر الإشكالية بيني وبينها، وتقديراً لصديقتي واحتراما لمكانتي في الوسط الفني. 

هل انتهي الأمر عند مغادرتك الحفل؟ 

لا لم ينتهي الأمر عند هذا الحد، بل ما أن شاهدتني الفنانة (.....) أخرج من باحة المناسبة إلا ووضعت المايكرفون، ولحقت بي خارج المناسبة، ومعها بعض البنات، واعتدوا على ضرباً لدرجة أنهن مزقن ملابسي، مما دفع عدد من المعازيم إلى التدخل والفصل بيني وبينهن، فما كان مني إلا وفتحت بلاغاً جنائياً لدى قسم شرطة الخرطوم شمال. 

أين كان الاعتداء الثاني؟ 

كان في منطقة (الديم) بالقرب من استوب (باشدار) في محل (بيت الشعر)، وهو الاعتداء الذي قادني إلى فتح البلاغ الجنائي الثاني.

هل صدر أمر قبض في مواجهتها؟

ألقى القبض على الفنانة (.....) في البلاغ الجنائي الأول، والذي فتحته بقسم شرطة الخرطوم شمال. 

هل تنوي الإستمرار في الإجراءات القانونية أم هنالك وساطات لحل الإشكالية بينك والفنانة الشهيرة؟ 

لن اتنازل أبداً عن حقي القانوني في قضيتي ضد الفنانة (.....) إلى أن يقول القضاء كلمته، وأرد شرفي الذي اهدر بالإساءات التي وجهتها إلى، وساضع حداً لها حفظاً على سلامتي. 

كيف كانت العلاقة بينك وبينها قبل الإشكالية؟ 

لا توجد أي علاقه بيني وبينه، فقط أعرفها كفنانة، وكل لقاءاتي بها في مناسبات فقط، وتتصل على إذا كانت ترغب شيء يتعلق بتجارتي المتعلقة بالتجميل. 

كم عام مر على تنظيمك الحفلات الجماهيرية في جنوب السودان؟ 

منذ العام 2014م. 

من هن الفنانات الأكثر طلب في مدينة جوبا؟ 

الفنانات منى موركو، تغريد العشرة، ندى القلعة، منى القوز، عائشة الجبل ومروة الدولية.

ماذا عن فنانات يسافرن للغناء في الجنوب؟ 

معظم الفنانات يسافرن إلى مدينة جوبا للغناء في مناسبات خاصة، وليس لهن علاقة بالحفلات الجماهيرية التي استقدم إليها من يطلبهن الجمهور الجنوب سوداني، وهنالك فنانات يسافرن الى مدينة جوبا بدعوات من عوائل جنوبية. 

أليس هنالك طلب على الفنانين؟

يوجد طلب للفنانين عبد الكريم الكابلي، الموسيقار محمد الأمين وعصام محمد نور، ومن الفنانين الشباب احمد الصادق وشكر الله، وجزء منهم بطلب من الجمهور الجنوب سوداني، وجزء من اختياري.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...