الثلاثاء، 8 يونيو 2021

*عالم سوداني : كل من حقن بلقاح (كوفيد-19) حاملاً لـ(لفيروس)*

 

..... 

بما أن لقاح فيروس (كوفيد-19) المستجد دار حوله لغط كثيف فيما يتعلق بآثاره (السالبة) على الإنسان، والذي أخذ في إطاره البعض الجرعة الأولى والثانية. 

رأيت أن اوجه بعض الأسئلة لصديقي العالم الشهير حول اللقاح، ما الأثر الذي يحدثه المصل بعد التطعيم؟ فقال : مهم جداً أن يأخده الإنسان اللقاح لحماية نفسه من الإصابة بـ(الفيروس)، والذي أجريت في ظله دراسات وأبحاث علمية في أوروبا وأمريكا، وهي جميعاً تفيد بأن من يأخذ (الجرعة) الأولى والثانية تحميه من الإصابة بـ(الفيروس)، ولا يدخل الإنسان الذي أخذ المصل إلى المستشفى، وإذا أصيب فإن الإصابة ستكون خفيفة جداً، مما يؤكد بأن التطعيم هو المخرج الوحيد. 

هل الإنسان الذي يحقن باللقاح يصبح حاملاً لفيروس (كوفيد-19) المستجد؟، قال : نعم.. فاللقاح أصلاً مأخوذ من جائحة (كورونا) إلا أنه مضعف بطرق علمية لحماية جسم الإنسان بالأجسام المضادة، عندما يصاب الجسم بالفيروس ومهما كانت قوته، فإن الأجسام المضادة المحقون بها تحارب فيروس (كورونا)، وتقضي عليه تماماً. 

ما هو اللقاح الذي يجب أن يتعامل معه الإنسان في ظل اللقاحات المطروحة؟ قال : كل اللقاحات المطروحة في إطار (الوباء) تمت إجازتها من قبل منظمة الصحة العالمية، فهي رأت أن الشخص الذي يأخذ اللقاح يكون الفيروس ضعيف جداً في جسمه، لأن الأجسام المضادة تقتله، فالإنسان المحقون يكون حاملاً للفيروس، وحاملاً لأجسام مضادة تقتل فيروس (كوفيد-19) المستجد.

لماذا التحذير من أخذ (الإسبرين) و(البندول) بعد أخذ الجرعة الأولى والثانية؟ قال : البندول إذا شعر الإنسان بصداع يمكن أخذه، إما (الأسبرين) فلا حاجة إلى أخذه.

Sraj Alnaeem: 🛑 Awtar Alaseel news  https://www.facebook.com/groups/sraj2222/


🛑 alarisha news 

http://alarisha.net/wp-admin/customize.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...