الاثنين، 24 مايو 2021

*القبض على شبكة مصرية احتالت زوجة موسيقى سوداني شهير.. زكي علي : كاميرات المراقبة كشفت تفاصيل مثيرة حول (السرقة).. الشبكة الإجرامية تستدرج ضحاياها بـ(المرض) و(كبر السن)*




..... 

*وقف عندها : سراج النعيم*

...... 

ألقت الشرطة المصرية القبض على شبكة إجرامية مصرية تتألف من (5) سيدات، و(2) من الرجال المصريين بموجب بلاغ الموسيقى السوداني الشهير زكي علي محمد عثمان، والذي اتضح على إثره بأن الشبكة الإجرامية المصرية تخصصت في السرقات (النشل) في الشارع العام، وذلك من خلال استدراج الضحايا باستدرار عطفهم بـ(المرض) و(كبر السن).

فيما استطاعت الشبكة المصرية استدراج زوجة الموسيقى السوداني زكي علي إلى (فخ) الاحتيال، ومن ثم تمكنت من سرقة مبلغ (15) ألف دولار أمريكي بمدينة (الإسكندرية).

بينما كشف الموسيقى زكي تفاصيل مثيرة حول وقائع (السرقة) التي تعرضت لها زوجته بالإسكندرية، وذلك أثناء قضائهما إجازة قصيرة في جمهورية مصر العربية.

وقال : بدأت قصة السرقة الأكثر غرابة من خلال سيناريو دقيق جداً، ويبدو أن السيناريو معد أعداداً جيداً، إذ لجأت في ظله الشبكة الإجرامية المصرية إلى (حيلة) لا يمكن أن تنطلي على إنسان في إطار الظروف الإنسانية القائمة على استدرار العاطفة، وهو ما حدث مع زوجتي من خلال إدعاء السيدة المصرية (كبر سنها). 

وأضاف : تشير الوقائع إلى إنني وزوجتي تعاملنا مع السيدتين المصريتين بحسن النية وشهامة السودانيين بعد أن طلبت احداهما من زوجتي مساعدتها في قطع شارع (الزلط) الواقع بمدينة الإسكندرية، فما كان من زوجتي، إلا أن تستجيب لنداء السيدة المصرية، وما أن همت باقتيادها إلا وجاءت سيدة مصرية أخرى مهرولة نحوها، ومن ثم بدأ ثلاثتهم قطع شارع (الزلط)، وفي منتصفه قامت احدي السيدتين المصريتين بوضع رجلها أمام رجل زوجتي، مما أدى ذلك إلى قطع (الحذاء) الذي كانت ترتديه، الشيء الذي حدا بها الانشغال به، والتركيز معه دون الالتفات إلى أي أمر آخر، ومع هذا وذاك كانت تحاول إصلاحه، كما أنها كانت خائفة جداً على السيدة المصرية الكبيرة في السن، وأثناء ذلك فتحت السيدة المصرية الأخرى (الشنطة)، وبسرعة فائقة جداً استخرجت الدولارات الأمريكية، ودستها بين طيات ملابسها، ومع انشغال زوجتي بـ(الحذاء) لم تكترث إلى أن (الشنطة) تم فتحها، وأخذ المبلغ الذي بداخلها. 

واسترسل : لم نفقد  الدولارات الأمريكية إلا عندما غادرنا مسرح الحادث إلى (الجامعة)، وهناك تفاجأنا بأن الشنطة مفتوحة، وعندما تفقدتها اكتشفت أن المبلغ تمت سرقته من قبل السيدتين المصريتين، فما كان مني إلا والتوجه مباشرة إلى قسم شرطة (المنتزه أول) بمدينة الإسكندرية، واتخذت الإجراءات القانونية، والتي تولى التحري فيها النقيب شرطة فارس الجابر وفقاً للبلاغ برقم المحضر (29580) جنح المنتزه أول بالإسكندرية بتاريخ 5/11/2020م، ومن ساعتها ظللت أتابع هذه القضية إلى أن ألقى القبض على الشبكة الإجرامية المصرية المكونة من (5) سيدات و(2) من الرجال المصريين.

واستطرد : عرضت السلطات المصرية على شخصي صوراً للشبكة الإجرامية المصرية من خلال مقطع فيديو قصير، والذي تعرفت من خلال مشاهده على السيدتين المصريتين. 

واستطرد : ما أن أبلغت الشرطة المصرية بوقائع السرقة إلا وتم إحضار مقطع فيديو القصير من شارع (الزلط) الذي حدثت فيه السرقة بـ(الإسكندرية)، إذ رصدت كاميرات المراقبة ما حدث بصورة دقيقة جداً، لذلك وأثناء ما النقيب شرطة فارس الجابر بقسم (المنتزه أول) يستعرض لي في مقطع الفيديو، سألته أين السرقة في هذا الاستعراض؟ فما كان منه إلا أن أعاد تشغيله بصورة (بطيئة)، ثم قال : (شاهد لحظة وضع السيدة المصرية رجلها أمام رجل زوجتك السودانية)، وكان أن شاهدت في تلك اللحظة السيدة المصرية تفتح (الشنطة)، وتأخذ المبلغ من داخلها بسرعة فائقة لا يمكن تصورها بأي حال من الأحوال. 

من جانبه، شكر الموسيقى السوداني زكي علي محمد عثمان السلطات المصرية على اهتمامها البالغ بالاحتيال الذي تعرضنا له في مدينة (الإسكندرية)، وإلقاء القبض على الشبكة.

من جهتها، ألقت السلطات المصرية القبض على الشبكة الاجرامية المصرية المكونة من (7) أشخاص (5) سيدات (2) من الرجال المصريين الذين تم تحويلهم من قسم شرطة (المتنزه أول) إلى النيابة المختصة لتكملة الإجراءات القانونية اللازمة.

🛑 Awtar Alaseel news  https://www.facebook.com/groups/sraj2222/


🛑 alarisha news 

http://alarisha.net/wp-admin/customize.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...